للتخسيس السريع بلا حرمان اتبعي ريجيم الدكتور ماجد زيتون-media-1

يصاب مجموعة من الأفراد ذوي الأوزان الزائدة بالاكتئاب والانزعاج بسبب عدم نزول وزنهم بالرغم من إتباعهم نظام رجيم قاسي، وبرنامج غذائي لفترة زمنية طويلة، ويمكن أيضا في هذه الفترة أن يحصلوا على وزن زائد أو يظل وزنهم كما في السابق مثلما كان دون الحصول على الوزن المثالي، وهذه المشكلة من أصعب المشاكل المتعلقة بعدة عوامل سلوكية، أو صحية، أو بيئية، ويمكن أن يؤثر أيضا نوعية الغذاء المتناول، والجانب النفسي للشخص.

وعند إصابة الأشخاص بالإحباط من النتيجة السلبية، وعدم حصولهم على الوزن والجسم المثالي يلجئون إلي إجراء بعض العمليات مثل عملية ربط المعدة أو قص جزء منها، أو عملية شفط الدهون، ولهذا سوف نقدم لكم عدة أسباب معروفة لعدم نزول الوزن رغم إتباع نظام غذائي.

أسباب عدم إنقاص الوزن مع الرجيم

  • تناول وجبات غذائية بكميات كبيرة في المرة الواحدة، وعدم تقسيمها إلى أجزاء تتناول على هيئة وجبات صغيرة على مدار اليوم، وكذلك يمكن أن يكون بسبب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي يحتفظ بها الجسم على هيئة دهون.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بجانب الرجيم المتبع، والجلوس لفترات طويلة، والحركة القليلة للشخص، جميع هذا يؤدي إلي الحصول على وزن زائد.
  • اضطرابات الهرمونات في الجسم، والتي تظهر بصفة خاصة عند النساء، مثل مشكلة تكيس المبايض التي تصاب بها نسبة كبيرة من السيدات والبنات، وأحد أعراضها هي زيادة في ظهور الشعر، واضطرابات في نزول الدورة الشهرية، مما يؤدي إلي الحصول على وزن زائد غير قابل للإنقاص.
  • الإصابة بالاكتئاب الذي يؤدي إلى تناول الأطعمة بإفراط ليتعدى الكمية المطلوبة، والذي يحتاج لها الجسم في اليوم من سعرات حرارية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة كالمعلبات، والمقالي، والوجبات السريعة، والمخللات ويؤدي تناول جميع هذه الأطعمة إلى احتباس السوائل داخل الجسم، ويمكن تجنب هذا السبب من خلال التخفيف من تناول الملح مع الوجبات.
  • يصاب بعض الأشخاص ببعض أنواع الحساسية نحو بعض الأطعمة مثل البيض والفراولة والحليب والموز، ويمكن أن تسبب هذه الأغذية في الحساسية الدائمة لمن يتناولون مثل هذه الأطعمة، وتسبب أيضا الحصول على وزن مضاعف بنسبة كبيرة جداً.
  • خمول في عمل الغدة الدرقية وهي المسئولة عن حرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان، ولهذا فإن ضعف عمل الغدة يتسبب في خفض معدلات الحرق في الجسم، وبهذا تزداد الدهون المتراكمة فيزداد الوزن ومن أهم أعراضها الشعور بجفاف في الجلد، وتقصف الشعر والشعور بآلام في العظام والمفاصل.

Source:أسباب عدم فقدان الوزن مع الرجيم

اقرأ ايضا: