articles-3

Advertisement

الموكا
هل ترغب في تحسين مدى الانتباه الخاص بك ؟ إذا كنت تود ذلك اشرب الموكا و دعك من حليب الصويا قليل الدسم ، فإن أفضل طريقة للمضي قدما في العمل هو شرب الموكا كاملة الدسم فإن الكافيين مع الكاكاو يطور وظائف الدماغ الخاصة بك .

حيث أقام علماء النفس من جامعة جورجيا وكلاركسون في نيويورك تجارب و اختبارات درسوا فيها كيفية تأثير الموكا على الأداء المعرفي للإنسان من خلال دراسة سلوك الأشخاص الذين شربوا القهوة والشوكولاتة الساخنة لمدة عام .

اقرأ ايضا : تحضير مشروب الموكـا بطريقة صحية

أثناء التجربة قدم الباحثون للأشخاص المشاركين في تلك التجارب مشروب الكاكاو بدون القهوة ، ومشروب القهوة بدون الكاكاو ، ومشروب الموكا ، و أي مشروب آخر لا يحتوي على الكافيين أو الكاكاو .

كانت نتائج تلك التجارب أن المشاركين الذين شربوا الموكا كان لهم أداء أفضل من الآخرين ، وعلى ذلك تبين أن القهوة ترفع مستويات الطاقة ، و أن الشوكولاتة الساخنة تخفف القلق ، و الجمع بين الاثنين هو أفضل وسيلة لتحسين مدى الانتباه .

اقرأ أيضا : علاج تشتت الانتباه وفرط الحركة وأعراضها و أسبابها

صرح أستاذ العلاج الطبيعي بولاني Boolani في جامعة كلاركسون قائلا : ” إن الكاكاو يزيد من تدفق الدم إلى المخ ، مما يرفع مستويات الإدراك والانتباه ، و الكافيين وحده يمكن أن يزيد من احساس القلق ، وهذه التجارب تمثل سببا وجيها لشرب الموكا حيث أنها أثبتت أن الكاكاو يقلل من آثار القلق الناتجة عن الكافيين “.

اقرأ أيضا : فوائد الكاكاو وأسراره المذهلة

و أضاف أيضا ” إن نتائج الاختبارات هي بالتأكيد نتائج مبهرة توضح أن الكاكاو و الكافيين هي الخيارات الأمثل للطلاب وغيرهم ممن يحتاجون إلى تحسين الانتباه بشكل متواصل ” ، و أنه سيقوم ببعض الدراسات الأخرى للنظر في الاختلافات بين الكافيين الطبيعي والصناعي ودراسات أخرى على الكاكاو  .

اقرأ أيضا : فوائد الكافيين و أشهر 7 شائعات خاطئة منتشرة عنه

Advertisement

اقرأ ايضا: