bigstock-Enjoyment-free-happy-woman-e-43000426.jpg

كيفيه تكونين شخصيه متكامله

كثيراً من البنات يشكل الجمال اولويه لهم فمنهم من يأخذون الممثلات مثلاً لهم ومنهم من يرى ابطال الافلام الكرتونية ولكن هل الجمال الخارجي كاف لتكوني شخصيه متكاملة؟  لكي تكونين شخصيه متكاملة عليك العمل على كافة الجوانب واليك الجوانب التي سوف تركزين عليها:

 

 

 

1- اهتمي برشاقتك وغذائك مفتاحك الاول للحصول على الجمال.

كثيراً من البنات ما يقولون لو ابدأ بالرياضة وابدا بالنظام الغذائي وابتعد عن العادات الخاطئة ولكن يكون من وحى اللحظة ولا يوجد خطوه الى الامام ولكن عليك هذه المرة ان تلتزمين بوعدك لنفسك فانت تستحقين هذا فأبداي اولاً بالنظام الغذائي وتنظيف الوجبات الغذائية من النشويات و السمن والسكريات وعدم الافراط بها.

 

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

فيقولون (افطر فطار الملوك وتغذى غذاء الوزراء وتعشى عشاء الفقراء)

فوجبه الفطار يجب ان تكون كامله وكبيرة نسبياً مقارنه بالغداء والعشاء حيث الجسم يحتاج الى كميات كبيره من البروتينات اثناء النوم وعمليه الهدم والبناء.

 

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

تقمسي دور خبيرة التغذية واصنعي غذائك بنفسك وتعرفي على مكوناته واحسبى سعراته الحرارية دائماً.

 

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

احرصي على تناول الكثير من الماء فهذا هام لترطيب جسدك وبشرتك وشعرك فتناولي لترين يومياً على الاقل

اجعلي طبق سلطه الخضار جزء من كل وجبه تتناولينها وضيفي بعض الليمون عليها.

تناولي وجبات صغيرة الكمية كثيره العدد فمثلاً يمكنك تقسيم وجبه الغداء الى وجبتين صغيرين الحجم.

 

 

2- ممارسة الرياضه

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

اشتركي الان في صالة الالعاب الرياضية واستشيرى أخصائي الرياضة واهم ما في الرياضة الصبر والمثابرة فيمكن ان تسمعين موسيقاك المفضلة ويمكنك اخذ صديقتك معك في صالة الألعاب الرياضية حتى لا تشعرين بالملل.

وايضاً الرياضة كالجري والمشي تحسن من وظائف التنفس والحالة النفسية والبشرة والشعر فحرصي عليها ولا تهمليها مثل بعض النساء

 

3- الاهتمام بالبشره و الشعر

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

فالاهتمام بالبشرة والشعر من الاولويات لدى النساء فهم يتلهفون للتسوق وشراء مستحضرات التجميل. فأحرصي على المناكير والباد يكير يوماً كل اسبوعين او حسب الفترة واصنعي الأقنعة المنزلية لتنقيه بشرتك والتخلص من الخلايا الميتة والهالات السوداء فعليك ان تعرفي نوع بشرتك جيدا وشراء ما يناسبها وبإمكانك الاستعانة بالتخصص او القراءة وعليك ان تختاري الكريمات ذات الجودة المرتفعة وقراءه دواعي الاستخدام جيداً.

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

الاهتمام بالشعر

عليك معرفه نوع شعرك جيداً إذا كان دهني او جاف او مختلط وشراء الزيوت والكريمات المناسبة له وقص الاطراف دائماً ليجدد الشعر نشاطه وعدم الأفراط في استخدام الشامبو والصبغات والانتظام على الذهاب لمصفف الشعر والخبير وأخذ النصائح منه حول كيفية الاهتمام بشعرك بطريقه صحيحه.

 

 

4- اختيار الملابس و الاكسسورات

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

عليك متابعه الموضة دائماً ومعرفه اخر الصحيات وتحديد إذا ما كانت الموضة الرائجة في هذه الايام سوف تتناسب معك ام لا وعليك الجمع بين الموضة والحفاظ على شخصيتك في اختيار الملابس وتجربه اشياء جديده ويمكنك ان تضفي لمستك الخاصة على الملابس.

 

 

5- قراءه الكتب و تزويد معلوماتك

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

عليك بالقراءة لتزيدي من قوه عقلك واستيعابك فالقراءة تجعلك تفكري بشكل اوسع ويمكنها ان تغير وجهه نظرك حول بعض الامور ويمكنك ان تقري في مجال الموضة والجمال والرياضة

 

6- الاسترخاء و التخلص من التوتر

عليك بان تهتمي بصحتك النفسية ايضاً فهذا يؤثر على مظهرك وجمالك فيمكنك الذهاب للتدليك او الخروج مع احدى اصدقائك المفضلين لكسر الروتين اليومي فهذا يجدد الطاقة والنشاط ويبعث الطاقة الإيجابية بداخلك. فأهتمي بالجمال الداخلي ليظهر جمالك الخارجي

 

 

7- الاهتمام بالجمال الداخلى

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

لتكوني جميله خارجياً يجب عليك ان تكوني جميله داخلياً

فلا تنظرين الى الاخرين فقوي القة بنفسك وشخصيتك وتقبلي الاخر, فالإنسان الجميل هو يرى نفسه جميلا وهذا ينعكس على كافه جوانب حياته.

اذا كنت تعانين من خبرات سيئة في الماضي فعليك طي الصفحة والتركيز على الحاضر فالماضي لا يمكن تغيره ولا يمكنك ان ترجعي له تخلصي منه بكافه الطرق المشروعة.

يمكنك القاء المجاملات وتكوين صداقات كونى منفتحة تجاه الحياه.

عليك ان تكوني متميزة في كافه جوانب الحياه.

(فالجمال الخارجي ما هو الا مراءه لقلبنا)

 

 

8- اهتمى بمهاارات الاتصال

عليك ان تهتمي بمهارات الاتصال كالثقة بالنفس والتواضع والاجتماعية والقاء المجاملات وفن الاتكيت فهذا يذيد سحرك ويجعك ذو شخصيه متميزة يردي الجميع التقرب منها

 

 

9- حياتك العمليه

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

كيف تكوني شخصيه متكامله
كيف تكوني شخصيه متكامله

 

عليك بالتفكير في مستقبلك والعمل بجهد واجتهاد ففي عصرنا هذا تلاشت فكره ان المرأة خلقت لتتزوج فأصبح لها كيانها في المجتمع ونرى الكثير من النساء الذين اثبتوا ذلك واثبتوا انهم يستطيعون الاهتمام بالواجبات المنزلية والحياة العملية.

 

اخيراً ليس جمال الشكل كل شيء فعليك ان تكوني شخصيه متكاملة تجميع بين الكفاءة والجمال والاحترام وعليك ان تعملي على كافة الجوانب بشكل معتدل

 

كثيراً من البنات يشكل الجمال اولويه لهم فمنهم من يأخذون الممثلات مثلاً لهم ومنهم من يرى ابطال الافلام الكرتونية ولكن هل الجمال الخارجي كاف لتكوني شخصيه متكاملة؟  لكي تكونين شخصيه متكاملة عليك العمل على كافة الجوانب واليك الجوانب التي سوف تركزين عليها:       1- اهتمي برشاقتك وغذائك مفتاحك الاول للحصول على الجمال. كثيراً … متابعة قراءة كيف تكوني شخصيه متكامله

مقالات مشابهه

اقرأ ايضا: