عطرك هو أوّل ما يأسر قلب الرجل!-media-1

الغيرة بين الناس

الغيرة هى من المشاعر النفسية التى لا تعرف صلة قرابة. اذا كانت الغيرة شخصا فلن يكون عند هذا الشخص قدرة على معرفة درجة القرابة بين الناس. الغيرة تحدث بين جميع الناس بلا استثناء و مهما كانوا قريبين من بعضعهم البعض. تنشأ الغيرة عند شعور شخص بأنه مهدد بفقدان شىء يمكله. فمثلا ان كان رجل و خطبيته يشاهدان فيلم فى السينما ثم بدأت خطيبته تتحدث عن ممثل معين بطريقة تشعر الرجل انها مهتمة به فقد يشعر الرجل بالغيرة. الغيرة حدثت هنا لان الرجل شعر بانه مهدد بفقدان الاهتمام و ذلك لظهور منافس لك يشاركه ذلك الاهتمام.

الغيرة بين الاخوات
الغيرة بين الاخوات امر طبيعى و لا يجب ان يقلق الا ان طريقة معاملة الاباء للابناء قد ينتج عنه تفاقم تلك الغيرة او احتوائها. فى هذه المقالة ساتكلم عن الافعال الخاطئة التى يقوم بها بعض الاباء و التى قد تؤدى الى تفاقم الغيرة بين الابناء
اخطاء الاباء و اشعالهم للغيرة بين ابنائهم
– الغيرة تحدث عند شعور الشخص بانه فى منافسة و لذا حينما يحاول الاباء تعليم الابناء الهواية ذاتها فانهم يشعلوا روح المنافسة و بالتالى تولد الغيرة.
-المقارنه المستمره للابناء بعضهم ببعض تشعل ورح المنافسة و الغيرة
-مدح طفل امام اخوه قد يؤدى الى جعل الطفل الاخر يشعر بقله اهتمام ابائه به و بالتالى يغار
– الاهتمام بطفل اكثر من الاخر يشعل روح الغيرة عند الطفل الاخر
كيف نقلل الغيرة بين الابناء
يجب مساعده كل طفل على التفوق فيما يجيده على حده دون ان نرغمهم على تعلم نفس الاشياء. يجب عدم مقارنة الاطفال ببعض, مدح احدهم امام الاخر او اعطاء اهتمام كبير لاحدهم عن الاخر.

اقرأ ايضا: