التصريح بالحب

التصريح بالحب من الأمور التي عادة ما تواجه بعاصفة الخوف من الإحراج، تخاف من الصد وتخاف من ألا يستجاب لتصريحك بالطريقة المناسبة أو لا يتم التجاوب مع هذا التصريح ولو بالرفض، لذلك قد نقضي العمر بأكمله معجبين بشخص أو نحمل مشاعر حب جارفة تجاه شخص ما ولكن للأسف نخشى من التصريح بهذه المشاعر، فهل يمكننا التصريح بالحب بدون إحراج وبدون الخوف من الرفض، وليس الرفض في ذاته هو مصدر الخوف، بل رد الفعل تجاه الرفض وكيف يكون التصريح بالحب دون ضغط، إليك أبرز الطرق للتصريح بالحب دون إحراج:

محتويات

ورقة مع وردة

لا ريب أن التصريح بالحب بطريقة غير مباشرة من الأمور الصعبة حيث أنك تحاول أن تتفادى الإحراج وتحاول أن تتفادى أن تربكها هي نفسها، ولذلك العديد من الفتيات يهتممن بالشكل الذي تعبر به عن حبك ربما أهم من التعبير عن حبك نفسه، وبعضهن يفتن بالطرق الرومانسية والأسطورية ولا يرغبن في الطرق التقليدية والأساليب المعتادة في التعبير عن الحب، وهؤلاء لفتة الورقة مع الوردة نفسها قد تلفت نظرها وتحرك مشاعرها تجاهك حتى إن لم تكن موجودة من الأساس، ورقة معطرة مع وردة حمراء نادية ومكتوب بها بعض أبيات الشعر بخط أنيق ومنسق مع التصريح بإيجاز بالحب والتعبير عن مشاعرك، أعتقد أن هذه الفتاة إن كانت رومانسية ستحبك لا محالة بسبب هذه اللفتة فحسب، وحتى إن لم تكن تبادلك نفس المشاعر فلابد أنها سترى هذه الطريقة من أجمل وأعذب الطرق للتعبير والتصريح بالحب عمومًا.

هدية بداخلها قلب

يمكنك أن تمنحها هدية بشرط أن تفتحها في المنزل، وإن لم تعجبها الهدية تستطيع إعادتها أو استبدالها، هدية جميلة ولطيفة ستوفر عليك الإحراج وتستطيع من خلالها التصريح بالحب بطريقة لطيفة حتى إن لم يتم الاستجابة لطلبك بالقبول فبالتالي على الأقل ستنال المديح والثناء على هذه الفكرة الطيبة، وهي أن تعطيها هدية تذهب بها إلى المنزل، ستفتحها، ستجد فيها قلب من المفترض أنه قلبك، من الأفضل أن يكون هناك ورقة شارحة، أو حتى بها جملة موجزة وبسيطة للتعريف بالوضع، مثل جملة “هذا هو قلبي، هل من الممكن أن أودعه عندك؟ أحبك..” أو بصيغة مختلفة، المهم أن تؤدي نفس المعنى، طريقة لطيفة وشيك ورائعة في الواقع.

التلميح بطريقة ضرب الأمثال

هذه إحدى الحيل القديمة للتصريح بالحب بالطبع وهي أن تحاول أن تضرب المثل لتقريب الصورة، وهذه الحيلة تفيد أكثر مع اثنين من الأصدقاء حيث تلمح لها أنك تكن مشاعر تجاهها وفي نفس الوقت لا تعرضها ولا تعرض نفسك للإحراج وذلك بأن تقول لها “لنفترض أن هناك اثنين من الأصدقاء، مثلي ومثلك مثلا.. وعلاقتهم بنفس مستوى علاقتنا، وأحد الأطراف وليكن الشخص الذي يعتبر مثلي في هذه العلاقة الافتراضية يشعر بمشاعر حب تجاه الطرف الآخر والذي هو أنت، فمن وجهة نظرك كيف سيكون رد هذه الشخصية؟” بالطبع هي فهمت بالفعل ما ترمي إليه ولم يعد يحتاج إلى ذكاء وبالتالي أي كلام ستقوله سيكون مفهومًا أنها تتحدث عن نفسها.

مشهد من فيلم عن التصريح بالحب

الأفلام هي ضالتنا وعادة ما إن كنت تحب الأفلام فينبغي عليك أن تختار مشهدًا من الأفلام التي تحتوي على التعبير عن المشاعر أو التصريح بالحب وأنت أمام خيارين، هناك خيار أفضل وأسلم بكثير ولكنه يتطلب مجهود وإمكانيات بعض الشيء، وهو أن تهيئ جوًا مثل جو المشهد، وتحاول أن تمثل المشهد من جديد مع توضيح أنك تمثل المشهد بالطبع حتى لا تشعر أنك مصطنع، وتقول لها كل ما تود قوله تحت مظلة التمثيل، إن كانت تبادلك نفس الشعور فسوف تتفهم الموقف وستشعر بك وستصرح ربما هي كمان بحبها بنفس الطريقة وتندمج معك، إن كانت لا تبادلك فربما لن تعلق أبدًا وستتظاهر بأنها معجبة بالتمثيل فحسب، أما الحل الآخر الأسهل والأبسط أن تريها مشهد عن التصريح بالحب وتفهمها أو توحي لها أنك تود لو كنت مكان البطل وهي مكان البطلة.

أغنية تتحدث عن التصريح بالحب

الأغاني أكثر فاعلية من الأفلام أو بمعنى أدق أكثر دقة.. حيث إنها كلها تتحدث عن الحب والتصريح بالحب، وهناك حلين.. إما أن تغني لها إن كانت تحب صوتك، وليس من اللازم أن يكون صوتك عذبا بل إن كانت تحب صوتك في المطلق، حتى إن لم يكن كذلك، وتأتي عند كلمات معينة في الأغنية تشعر معها أنها عن التصريح بالحب فتتوقف عن الغناء وتقولها بنبرة الحديث العادية حتى توحي لها بأحاسيسك، أو ترسل لها الأغنية لتسمعها وقل لها أنها مهداة منك لها ولكن في هذه الحالة يجب أن تحرص أن تكون الأغنية معبرة بمنتهى الدقة عن حالتك.. تستطيع إن تجدها إن أخلصت في البحث.

رسالة على موقع الصراحة

في عصر شبكات التواصل الاجتماعي، لم نعد بحاجة لكشف هوياتنا بشكل مباشر، يمكننا أن نتأنى قليلا حتى نستطيع معرفة مشاعر الشخص الآخر وأبرز المواقع التي لا تحتاج فيها لكشف هويتك عند التواصل مع أحدهم هو موقع “آسك” وموقع “صراحة” وكلاهما تستطيع فيه أن ترسل رسالة لأحدهم دون أن يعرف من أنت، ولكن الفرق في آسك أنه يستطيع أن يرد عليك بينما في صراحة لا يفعل ذلك، ولكن يجب أن تتفهم جيدًا أن التصريح بالحب عبر هذه التطبيقات محفوف بأهم مشكلة وهو أنه لا يؤخذ على محمل الجد خصوصًا أن هناك العديد من الأشخاص ربما قد سبقوك إلى هنالك، واعترفوا بحبهم بالفعل ويكون رد الفعل.. غرور هذا الشخص وزيادة ثقته بنفسه لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يكنون له الإعجاب والحب وأنت ستصبح مجرد عدد، فهل ستكون لافتًا للنظر بحيث تثير فضولها وتبحث هي عنك كي تبلغك ردها؟ هذا هو جوهر اتباع هذه الطريقة.

جس النبض عن طريق طرف ثالث

أخيرًا وليس آخرًا هذه الطريقة تقوم بتنفيذها فقط عندما تأمن ألا يقول عليك الشخص المراد توصيل مشاعرك إليه أنك غير شجاع أو غير قادر على المواجهة، وهو أن تجد شخصًا ثالثًا كصديق مشترك بينكما أو ما شابه بحكمة وبروية وبلين يجس نبضه من ناحيتك، هل هناك شعور متبادل؟ أم تعتبرك كصديق ليس إلا؟ هل هي تخجل من التصريح بالحب لك أيضًا؟ لا ينبغي أن يوصل هذا الشخص مشاعرك كاملة، ولكن كما قلنا جس النبض، وهذا الحل يجب أن تلجأ له في النهاية ويفضل أن تقوم أنت بمحاولات التعبير عن مشاعرك كاملة لا أن تشرك أحد فيها حتى لا يؤخذ عنك انطباع أنك مهزوز أو عديم الثقة بنفسك أو تلقي مسئولية أمورك على الآخرين.

خاتمة

التصريح بالحب من الأمور التي نخشى التهور فيها حتى لا نعرض أنفسنا لمرارة الصد ولإرباك الطرف الآخر وإشعارنا وإشعاره بالخجل لذلك قدمنا إليك أبرز الطرق التي يمكنك أن تقوم بهذه الخطوة من خلالها دون إحراج.

اقرأ ايضا: