تخيّل أمامك مساحة كبيرة من الوديان العميقة ،الهضاب الشاهقة ، القمم المرتفعة ، المنحدرات التى تمتد عبر 527 ميلا مربعا ، هذه هي حديقة كانيون لاندز الوطنية التي شكلتها تيارات و روافد نهري يوتا و كولورادو. تُعد حديقة كانيون لاندز موطناً للعديد تجارب السفر المختلفة بالنسبة لكثير من الناس ، فمنهم من يذهب بغرض العزلة في المناطق النائية من الحديقة ، ومنهم من يفضل الإستمتاع بالمشي على الاقدام في الطرق الساحرة بالحديقة ، ومنهم من يريد أن يحظى بفرصة رؤية واحداً من أجمل التضاريس الطبيعية هناك وهو قوس ميسا الصخري.

موقع حديقة كانيون لاندز الوطنية :
تقع حديقة كانيون لاندز في الولايات المتحدة الامريكية بالجهة الغربية من مدينة (مواب) وعلي بعد مسافة قصيرة من (Arches National Park) وهي حديقة طبيعية رائعة ومتنوعة في كلاً من المناظر الطبيعية وفرص السفر. نظراً لحجم حديقة كانيون الضخم ، أصبح لدى الحديقة ثلاثة مناطق منفصلة بما في ذلك ثلاث مناطق للأراضي والأنهار نفسها ، ولكلٍ منها مناظر طبيعية ساحرة ومميزات خاصة بها . تُعتبر حديقة كانيون – من الناحية الجغرافية- جزءاً من جنوب شرق ولاية يوتا حيث احتوت يوتا على اثنين من الحدائق الوطنية الرائعة وهما حديقة الأقواس الوطنية وحديقة كانيون الوطنية.

قوس ميسا الصخري

الطبيعة الساحرة في حديقة كانيون لاندز :
تستطيع أن ترى في هذه الحديقة مظاهر متنوعة للطبيعة الساحرة ، حيث تجد أشجار الصنوبر تنمو في تربة بأرض الحديقة ، وتشاهد الأسد الجسور وهو يطارد الغزالة المذعورة ، و أحياناً ما تجد القط البري يتغذى على أرنب الصحراء ، بالإضافة لنمو نباتات الصحاري الرائعة ، وأيضاً وجود تلك الأخاديد في الصخر والتي تصبح ملجأ للحيوانات ، هذا بجانب الأضواء الجميلة التي تضئ المنحدرات بالالوان الأحمر والوردي والبرتقالي ، والهدوء الذي يعم المكان لكونه بعيد عن صخب المناطق الحضرية.

من المعروف أن هذه الأخاديد العميقة الخلابة تظهر فجأة في الصحراء و تلتف بشكل متعرج من خلال الهضبة مع وجود أبراج رملية مرتفعة ومنحدرات. وتوجد فرص كثيرة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في قلب الحديقة ، كما يمكن لراكبي الدراجات الجبلية أن يسلكوا الطرق الترابية التي تؤدي إلي قلب الحديقة. ويُمكن رؤية مشاهد رائعة من الطرق المرتفعة في حديقة كانيون التي تطل على العديد من الأماكن الخلابة. أما بالنسبة للأشخاص الذين يحبون أن يظلوا مستيقظين ليلاً ، تُقدم لهم حديقة كانيون بعض المخيمات الهادئة التي سيتمتعون فيها بوقتهم أكثر من أي وقت مضى.

فقط اسدى لنفسك معروفاً ولا تتعجل خلال وجودك هناك. بدلاً من ذلك ، خذ وقتك واسمح لجمال للطبيعة الساحرة في كانيون لاندز أن يتسلل إليك و يغوص في أعماقك ، ومن المرجح أن تجد نفسك متعلقاً بهذا المكان بشدة وتريد العودة إليه مراراً وتكراراً.

المناظر الخلابة في حديقة كانيون لاندز

الأنشطة الترفيهية في حديقة كانيون لاندز الوطنية :
تتوفر في حديقة كانيون لاندز الوطنية العديد من الوسائل التي يمكن أن تستمتع من خلالها بوقتك هناك منها التنزه والسير لمسافات طويلة ، القيادة في المناطق الخلابة ، التخييم ، ركوب الدراجات ، التجديف .

1- التنزه والسير لمسافات طويلة :
إذا كنت من محبي التنزه والسير لمسافات طويلة ، فإن حلمك سيتحقق في حديقة كانيون. حيث يوجد في منطقة (Needles) مسارات كثيرة للمشي لمسافات طويلة (حوالي 74 ميل) وتعتبر هذه المسارات أفضل بكثير من المسارات الموجودة في جزيرة سكاي (island in the sky) و (Maze) .

التنزه

2- القيادة في المناطق الطبيعية الخلابة :
تتوفر العديد من الطرق الترابية التي يمكنك القيادة بها ولكنها صالحة لمن يمتلك سيارات الدفع الرباعي وعلي استعداد لتحمل ضغوط السفر في الصحراء ، وهناك طرق آخري ممهدة للسفر للوصول إلى الحديقة.

القيادة في حديقة كانيون لاندز

3- التخييم :
التخييم في حديقة كانيون الوطنية هو وسيلة رائعة للاستمتاع بعطلة عائلية ممتعة و خوض تجربة جميلة مع رؤية المناظر الطبيعية ، حيث أنك سوف تكون هناك في الصباح الباكر لتتمتع بالطبيعة وجمالها وفي المساء أيضاً عندما تصبح الإضاءة ساحرة ، وسيكون ذلك الوضع في غاية الجمال وبخاصة بالنسبة لعشاق التصوير.

التخييم في حديقة كانيون لاندز

4- ركوب الدراجات :
بالرغم من عدم وجود طريق مخصص لركوب الدراجات الجبلية في كانيون لاندز ، إلا أن هناك طريق يبلغ طوله 100 ميل يسمى (white Rim Road) وهو يوجد في جزيرة سكاي في الحديقة وعُرف عنه بأنه بمثابة تحدى لسائقي الدراجات الجبلية.

ركوب الدراجات في حديقة كانيون لاندز

5- التجديف :
على الرغم من أن التجديف يبدو وكأنه رحلة منفصلة تماماً ، ولكن تتباهى حديقة كانيون لاندز بإحتوائها على أفضل مياه انهار صالحة لرياضة التجديف من خلال 14 ميل من شلال كانيون. كما يوجد أيضاً هناك مناطق للمياة الهادئة.

رياضة التجديف

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: