بمناسبة عيدالأضحى تغيير شامل في ديكور المنزل
بمناسبة عيدالأضحى تغيير شامل في ديكور المنزل

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يصادف في العاشر من ذي الحجة ربما تتسآلون ان كنتم مستعدون له ؟؟ بالتأكيد ينتظر الجميع قدوم الأعياد لما يصاحبها من روح البهجة والتفاؤل، ويجدها أخرون فرصة مناسبة جدا للتغيير.

تجديد غرفة الطعام استقبالا لعيد  الأضحى

تكثر الزيارات العائلية في عيد الأضحى المبارك، وكما يقول الكثيرين أن هذا العيد هو ” عيد اللحمة ” ، فإن المرأة العربية تهتم كثيرا بغرفة الطعام التي يلتف حولها الأهالي والأحباب لتناول الأكلة العربية المحببة لهم ” الفتة ” والتي تميز عيد الأضحى عن غيره من الأعياد، لذا إليكم أفكار بسيطة لإضفاء روح البهجة على غرفة الطعام في عيد الأضحى :

  • 1- بالنسبة للستائر، يمكنك استبدالها بأخرى جديدة، وبألوان مفرحة، كما يمكن تزيينها ببعض الفرو الذي يعطي إحساس أكبر بقدوم عيد الأضحى.
  • 2-  اعتمدي على مفرش جديد لسفرتك، ويمكن عمله بنفسك عن طريق طباعة أو تطريز جملة مثل ” عيد أضحى مبارك ” أو ” أهلا بالعيد ” ، أو صور لخروف، واهتمي كثيرا بأن تكون مناديل السفرة مطرزة بنفس الألوان والأشكال .
  • 3- يمكنك إعداد سفرة صغيرة لأطفال العائلة، حيث يمكن جلب طاولة صغيرة مثبت عليها بعض الألعاب على شكل خروف عيد الأضحى وهكذا، ويمكن وضع كراسي صغيرة ملونة حول هذه الطاولة ليلتف حولها الأطفال .
  • 4- اهتمي بوجود المبخرة العربية وسط السفرة، واهتمي بالأوان التي ستضعين فيها الطعام أمام ضيوفك .

بمناسبة عيد الأضحى : تغيير شامل في ديكور المنزل

عيد الأضحى فرصة ذهبية للاسترخاء في المنزل، لذا ينصح خبراء الديكور بتغيير شامل لديكور المنزل في عيد الأضحى، حيث يمكن إعادة دهان الشبابيك والأبواب بألوان جديدة ولكن يجب أن يراعى لون الأثاث ودهان الحوائط والأرضيات حتى يكمل كل عناصر بناء الديكور بعضها .

– إعلانات –

يمكن تغيير لون الإضاءة عن طريق إدخال بعض اللمبات الفسفورية لتحل بدلا من الإضاءة التقليدية البيضاء أو النيون، وذلك لوقت مؤقت أثناء إجازة عيد الأضحى حتى تشعرون وأنكم ليس في بيتكم .

عليك سيدتي بالإكسسوارات فهي أشياء صغيرة وغير مكلفة ولكنها تمنح المنزل شكلا جميلا، وتكمل ديكور المنزل في عيد الأضحى، يمكن نثر بعض الورود في أرجاء المنزل، كما يمكن تغيير شابوهات الأباجورات خاصة تلك الموجودة في غرفة المعيشة .

– إعلانات –

يمكنك استبدال براويز الصور بأخرى جديدة ، بل يمكنك أيضا التخلي عن الصور القديمة واستبدالها بأخرى أخذت في مناسبات خاصة تجمع بين أفراد البيت أو العائلة .

الكل يحب تكبيرات عيد الأضحى ، لذا يمكن وضع سماعات في أرجاء المنزل تكون مربوطة بالراديو أو التلفزيون لبث صوت التكبيرات في جميع أرجاء المنزل، وإضفاء روح البهجة على المكان .

تعطير المنزل من أهم الأشياء التي يجب أن تهتمي بها في استقبال عيد الأضحى ، ويمكن الاعتماد على الشموع العطرية في هذا الأمر، أو البخور العربي الأصيل .

إن كنت تمتلكين حديقة خاصة أو بلكونة صغيرة، اهتمي بها فستكون ملاذك بعد عناء يوم طويل بعد ذبح الأضحية وطبخ كل ما لذا وطاب لأهل بيتك، وأيضا من الممكن أن تكون مكانا لاستقبال الضيوف في فترة المساء، احرصي على تغيير كسوة الأثاث الموجود في الحديقة ، كما اهتمي بغسل النباتات الخضراء بالمياه الفاترة كي تظهر في أحلى صورها .

اقرأ ايضا: