تتنوع الجزر في اندونيسيا جميعها تمتاز بالسحر والجمال الإلهي من أروع الجزر في اندونيسيا جزيرة سومطرة هي سادس جزر العالم من حيث المساحة وثالث أكبر الجزر الاندونيسية حجمًا تقع في أقصى غرب اندونيسيا يمر خط الاستواء بالقرب من وسطها من أجل الجزر داخلها ميدان التي تقع شمال جزيرة سومطرة عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة هي العاصمة الشمالية لجزيرة سومطرة تتميز المدينة بالتنوع الثقافي والبشري فيها سوف تجد فيها الهنود والصينيون والمالاويون حيث تجمع المدينة حوالي 10 أعراق مختلفة لذلك أطلق عليها بلد الأعراق والتنوع البشري.

أفضل ما يميزها الأكلات الشهية والمطاعم المميزة بجانب المعالم السياحية المبدعة تتميز المدينة بحليب الماعز الذي يدخل في جميع الأكلات فيها يمكن الوصول لمدينة ميدان من خلال مطار يولونيا الدولي (MES) أو من خلال ميناء بيلاوان هو بمثابة البوابة البحرية للمدينة أو عبر القطار من مدن اندونيسيا المختلفة ، بسبب الجمال المتفرد لمدينة ميدان فهي شديدة الازدحام يسيطر عليها المناخ الرطب والجاف والموسم الممطر بداية من شهر نوفمبر حتى شهر مايو بداية الصيف تتميز المدينة بوجود أماكن سياحية جذابة وهامة جدًا أبرزها المدينة القديمة ومسجد رايا وكيساوان سكوير والمعبد البوذي والمعبد الصيني وبحيرة توبا ومزرعة التماسيح والعملة الوحيدة لتعامل داخل المدينة هي الدولار الأمريكي ..

المعالم السياحة في مدينة ميدان :

مسجد رايا

1- مسجد رايا: Masjid Raya Al Mashun من أبرز المعالم السياحية داخل المدينة يتوافد إليه أعداد كبيرة من المسلمون نظرًا لقيمته التاريخية والدينية والطراز المعماري المتفرد للمبنى يسمى أيضا المسجد الكبير تم بناءه في بداية القرن العشرين عام 1906م واكتمل البناء عام 1909م تم بناءه على الطراز المعماري الأندلسي يسمى أيضًا مسجد ميدان الكبير له شكل مثمن وجناح على الجنوب والشرق والشمال والغرب قام بناءه السلطان مأمون الراشد بركاسا كانت تكلفة البناء مليون قطعة ذهبية واهتم السلطان بتطوير المسجد أكثر من قصره قام بتصميمه المعماري الهولندي فان ارب واستخدم قطع من الرخام من فرنسا وايطاليا وألمانيا والصين والزجاج الملون المعروف باسم الثريا من فرنسا أخذ المسجد من أنماك المعمار المغربي والأندلسي والهندي وأسلوب الملايو وينقسم لمكان للوضوء وبوابات رئيسية وأبراج والغرفة الرئيسية للصلاة اهتم بالزخارف الإسلامية والأقواس والأعمدة والنباتات الزخرفية ممرات المسجد على شكل أقواس أما الشرفة والنوافذ فمقوسة أما المحراب فيتكون من الرخام مع سقف القبة .

العنوان: Jalan Sisingamangaraja, Medan Kota, Medan, Kota Medan, Sumatera Utara 20212

الهاتف: 6282312072150.

قصر تجونغ أفيز

2- قصر تجونغ أفيز: Tjong A Fie Mansion من القصور المميزة لعدد من الشخصيات التاريخية والمحلية والحضارية التي واكبت المدينة يتكون من طابقين هو اليوم يستخدم كمتحف ، تم بناء القصر على الطراز المعماري المملوكي والعثماني ، الساحة في المنتصف وحولها الأروقة مثل المنازل الدمشقية القديمة .

العنوان: 105 Jl. Jend. A. Yani, Kesawan, Medan Bar., Kota Medan, Sumatera Utara 20111

الهاتف: 6281361203998.

الموقع الالكتروني للقصر: http://tjongafiemansion.org/

معبد سيدة الصحة

3- معبد سيدة الصجة : Graha Santa Maria Annai Velangkanni هو عبارة عن كنيسة تم بناءها على شكل المعابد البوذية والهندوسية تم بناءها بناء على رواية خرافية أن السيدة مريم العذراء ظهرت لطفل فقام كلا من البرتغاليون والهنود ببناء المعبد في المكان الذي ظهرت فيه ويقدسون المكان بشده .

العنوان: Jl. Sakura III No. 7-10, Perumahan Taman Sakura Indah, Tanjung Selamat, Medan Tuntungan, Tj. Selamat, Medan Tuntungan, Kota Medan, Sumatera Utara 20135

الهاتف: 62618201943.

كويل شري ماريمان

4- كويل شري ماريمان: sri mariamman temple من الأماكن المقدسة لسيخ يمتاز بالشكل الملون والشكل المعماري الهرمي.

هيل بارك في ميدان سومطرة

5- مدينة ملاهي هيل بارك: Hillpark Sibolangit من أجمل الأماكن المناسبة لاصطحاب الأطفال والعائلات هو مكان مميز جدًا للتسلية والفعاليات المميزة يقدم أفضل العروض الترفيهية والألعاب الإلكترونية المميزة، يوجد بها ثلاث أقسام المدينة المفقودة التي ترجع لعصر الديناصورات بها عدد من الألعاب المثيرة جدًا وقسم التراث يوجد بيه ألعاب الخفة والقلعة وألعاب الكرنفال وركوب الخيل وقيادة الدرجات ويوجد سنيما ومسارح وعروض وحفلات موسيقية وقاعة تتسع لحوالي 1200 شخص .

العنوان : Jalan Let. Jend. Jamin Ginting, Sibolangit, Sikeben, Sibolangit, Kabupaten Deli Serdang, Sumatera Utara 20157، إندونيسيا

الهاتف: 6262897610.

جزيرة التماسيح

6- جزيرة التماسيح Penangkaran Buaya Asam Kumbang: هو أكبر حديقة مخصصة لزواحف في أندونيسيا بيه أكثر من 2400 نوع من الزواحف تم بناءها عام 1959 م يوجد عدد من التماسيح التي تم جمعها من أكثر من مكان يوجد بحيرة اصطناعية بها يتم تغذية التماسيح من قبل المعالج هي من أهم مناطق الجذب السياحية في ميدان .

العنوان: Jalan Bunga Raya II, Asam Kumbang, Medan Selayang, Asam Kumbang, Medan Selayang, Kota Medan, Sumatera Utara 20128، إندونيسيا

كانت تلك أجمل المعالم السياحية الموجودة في مدينة ميدان في جزيرة سومطرة في أقصى غرب دولة اندونيسيا التي تتميز بالجمال والتنوع العرقي و تنوع الثقافات المختلفة ، إذا أردت السياحة في جزيرة سومطرة لا يفوتك الذهاب لمدينة ميدان حيث العراقة والجمال والتنوع الثقافي والتاريخي والحضاري والأماكن الطبيعية والتاريخية الخلابة معًا ..

Source:المعالم السياحة في ميدان شمال جزيرة سومطرة

اقرأ ايضا: