جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا هي المكان الحضاري الذي يقصده السكان المحلييون والسياح من جميع أنحاء العالم بغرض السياحية والترفيه، تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة هي المدينة الأكثر شهبية من بين مدن اندونيسيا لكونها عاصمة الدولة لذلك يوجد بها عدد من الأسواق الجميلة تعد اندونيسيا من أهم المنافذ العالمية لصناعات النسيج للك سوف نستعرض أهم الأسواق وأماكن الشراء في مدينة جاكرتا:

شارع Jalan Cihampelas

1-شارع Jalan Cihampelas : هو المكان المفضل لشراء الهدايا التذكارية والمنسوجات والملابس الشتوية الثقيلة يشتهر ببيع المنتجات الجلدية يوجد تشكليه واسعة من الحقائب والأحذية والماركات العالمية المشهورة محلات “دياز”  “إليزابيث”  في ضاحية سيبادويوتهي  هي الأكثر شهرة للمنتجات الجلدية باندونيسيا في باندونج التي تبعد عن جاكرتا مسافة الساعتين فقط بعد افتتاح طريق  سيبولارانج السريع يمكن الاستمتاع بزيارة الكهف الياباني في داغو بجانب الشارع أو الذهاب لينابيع المياه الساخنة في ليمبانج وقضاء يوم ساحر مع التسوق والترفيه معًا، وعليك عليك تفحص البضائع قبل الشراء يمكن اصطحاب بعض النقود الورقية ولكن أغلب التعاملات بالفيزا كارت يمكن الوصول لسوق باندونج عبر القطار لمحبي رؤية المناظر الساحرة على الطريق.

سوق surabaya

2- سوق شارع سوراباي المعروف بسوق التحف  يقع السوق في منطقة مينتينج في منتصف العاصمة جاكرتا لذلك فهو سهل الوصول إليه تجد بالشارع الأكشاك الخشبية في مدخل الشارع سوف تجد كل ما تبحث عنه من خزف وأقنعة وفضيات ونحاسيات ومصابيح عتيقة وهدايا معدنية وأزياء اندونيسية قديمة والأقمشة والمنسوجات اليدوية الأنيقة سوف تجد الهواتف القديمة والأجهزة القديمة مثل الجرامفون ، أيضًا تجد بمنتصف السوق أكشاك تبيع المنتجات الاندونيسية التي ترمز لثقافة الاندونيسية والكتب القديمة والحقائب والأحذية ، تم افتتاح الشارع عام 1974م ليجمع التجار القدامى  الموجود اليوم هو الجيل الثاني من التجار هو من الأسواق المبهرة لمحبي الأشياء والتحف القديمة يفصل اصطحاب الخبراء لتأكد من أن السلع أصلية حقًا.

العنوان: Jl. Surabaya, Menteng, Kota Jakarta Pusat, Daerah Khusus Ibukota Jakarta 10310، إندونيسيا.

سوق الإنتيكات pasar paro

3-سوق الإنتيكات pasar paro  من اقدم اسواق جاكرتا تم تأسيس السوق خلال الحقبة الإستعمارية 1820م سوف تجد بيه كل ما لا يخطر على بالك من أشياء ومقتنيات قديمة من كل أنحاء العالم ليس اندونيسيا فقط.

العنوان: Jl. K.H Samanhudi No. 26, Pasar Baru, RT.5/RW.3, Ps. Baru, Sawah Besar, Kota Jakarta Pusat, Daerah Khusus Ibukota Jakarta 10710، إندونيسيا

سوق بلازا جاكرتا

4-سوق بلازا جاكرتا: من الأسواق في قلب العاصمة الاندونيسية جاكرتا  من المراكز الكبرى للتسوق الراقي في جاكرتا تم افتتاحه عام 1990م يعد من أكثر المواقع السياحية في اندونيسيا تميزًا كما انه تم اختياره ضمن أفضل مراكز التسوق في جنوب شرق أسيا يحتوي المكان على عدد من الماركات العالمية من الملابس والإكسسوارات والحقائب والأحذية والمجوهرات يوجد قاعة طعام في الطابق السفلي تضم عدد من المطاعم العالمية العرقية مطاعم يابانية ومطاعم أوروبية بجانب المطاعم المحلية الشعبية ، يوجد صالة بها أحدث الألعاب الإلكترونية للأطفال ومركز متكامل للملابس الرياضية وأدوات الرياضة التي يهتم بها الشباب ، من ضمن أشهر الماركات بالمركز مثل ماكسماراوهوجو وبوس بالي وسلفاتوري وفيرغاموالى جانب كريستيان ديور و ماركة زارا و وجورج ارماني وكريستيان لومبتان، لو أردت التسوق بطابع عصري لا يفوتك الذهاب لهذا السوق.

العنوان: Jl. M.H. Thamrin Kav. 28-30, Menteng, Jakarta Pusat, Daerah Khusus Ibukota Jakarta 10350، إندونيسيا

pasar-paru-market

5- pasar paru market: من الأسواق الشعبية لبيع الفاكهة والخضروات الطازجة هو أحد أهم أسواق جاكرتا يمكن شراء التوابل الاندونيسية عالية الجودة من هذا السوق.

سوق جراند اندونسيا بجاكرتا Grand Indonesia

6- سوق جراند اندونسيا بجاكرتا Grand Indonesia: يحتوي السوق على 56 طابق من الأسواق الحديثة والعصرية يوجد به 22 مصعد يمنحك رؤية مميزة على المدينة بالكامل به عدد من الصالات الرياضية وحمام سباحة في الهواء الطلق وعدد من المطاعم الفخمة يضم عدد من المركات العالمية الفاخرة مثل هوجو وبوس وجورج ارماني وكريستيان ديور وزارا وشانيل تم تصميم المركز على الطابع الأوربي يوجد منطقة مطاعم كاملة تتسع لعدد كبير من الزوار تقدم الأطعمة المحلية والشعبية والأطعمة اليابانية والأوروبية والهندية هو من الأسواق الفاخرة للباحثين عن المتعة والترفيه مع التسوق ..

العنوان: Jalan M.H. Thamrin No. 1, Kebon Kacang, Tanah Abang, Jakarta Pusat, Daerah Khusus Ibukota Jakarta 10310، إندونيسيا

كانت تلك الأسواق الجميلة في مدينة جاكرتا الخلابة بالطبع لا يفوتك زيارتها والتجول فيها هي من الأسواق الممتعة والمميزة في جنوب شرق أسيا..

Source:أين تتسوق داخل جاكرتا

اقرأ ايضا: