يعد حي شيشلي Şişli من الأحياء الراقية في مدينة اسطنبول يضم خمسة فنادق من ـفخم الفنادق في اسطنبول بجان مراكز التسوق والمتاحف الرائعة والكنائس والمساجد لذلك تعد منطقة شيشلي من المناطق السياحية العامرة بالمدينة يزورها عدد هائل من الزوار والسياح لذلك سوف نلقي الضوء على أهم عشرة أشياء لمغامرة في ذلك الحي الراقي:

1- زيارة  مركز تسوق Istanbul Cevahir:

من أهم المراكز السياحية التسويقية بالمدينة أكبر مركز للتسوق في أوروبا يحتوي المركز على 300 مركز تجاري لعدد من العلامات التجارية الرائدة بالعالم بجانب المطاعم الفخمة يتكون المبنى من ستة طوابق يضم العلامات التجارية المحلية والعالمية يوجد أكشاك صغيرة بمثابة مطاعم تقدم الطعام التركي التقليدي مثل فطائر السمك والشاورما واللحم بالعجين يوجد به 12 دور سينما ، يوفر سطح المبنى الرؤية البانورامية على المدينة ككل.

العنوان: Cevahir Avm Büyükdere Cad. No: 22 Mağaza No: 136 Şişli, 34100, Turkey

الهاتف: 902123686900.

الموقع الالكتروني: http://www.istanbulcevahir.com/tr-TR/anasayfa/1.aspx

2- زيارة متحف أتاتورك Atatürk Museum:

مصطفي كمال أتاتورك هو مؤسس الجمهورية التركية يقع المتحف في شارع Halaskargazi متحف باللون الوردي مكون من ثلاث طوابق يضم متعلقات أتاتورك الشخصية ومذكراته وعدد من الوثائق التاريخية ويوجد بالمتحف عدد من الوثائق لفترات هامة في تاريخ تركيا الحديثة مثل حرب الاستقلال وغزو اسطنبول ، يمكن للزائر إلقاء نظرة متعمقة عن التاريخ التركي والجيش التركي الحديث.

العنوان: Halaskargazi Cad. No:140, Şişli/İstanbul, Turkey

الهاتف: 902122334723.

3- زيارة  قصر Ihlamur Palace: 

هو فصر عثماني بمثابة تحفة فنية لإمبراطور العثماني Ihlamur يحيط بالقصر أشجار الزيزفون تم بناء القصر في القرن التاسع عشر متأثر بالنمط الغربي في البناء يعطيك القصر نظرة على المباني العثمانية في عهد السلطان عبد المجيد الأول، يوجد مساحات خضراء شاسعة حول القصر يوجد بالحديقة مقهى مناسب للاسترخاء والتأمل.

العنوان: hlamurdere Cd., Turkey

الهاتف: 902122595086.

4- زيارة مسجد جامع تشويقية Teşvikiye:

من المساجد الرائعة التي تم بناءها في عهد السلطان Abdülmecit الأول معروف بالفن الباروكية ، يتكون من الأعمدة الحجرية البيضاء عند مدخل المسجد يحتوي المسجد أيضًا على عناصر من الحضارة الأوروبية هو مناسب لمحبي الفن الإسلامي ومحبي تصوير العمارة.

5- زيارة متحف اسطنبول العسكري Istanbul Military Museum:

هو واحدة من المتاحف الأكثر شهرة في تركيا والعالم ، يضم مجموعة من الأسلحة والبنادق والمدافع ومعدات الحرب والأدوات العسكرية يوجد به حوالي 9ألاف معروض من فترة الحرب العالمية الأولى إلى اليوم أيضًا يقام به عدد من العروض الموسيقية الحية من قبل أقدم الفرق العسكرية بالعالم من المعالم الجميلة التي تظهر تاريخ تركيا العسكري قبل وبعد الجمهورية.

العنوان: Valikonagi Caddesi, Harbiye, 34298 Istanbul, Turkey

الهاتف: 902122332720.

6- زيارة كاتدرائية Cathedral of the Holy Spirit:

تم بناءها في القرن التاسع عشر عام 1846م هي ثاني أكبر كنيسة كاثوليكية في اسطنبول تم بناءها على الطراز الباروكي تجذب الكثير من السياح بسبب الفنون والهندسة المعمارية فيها.

العنوان: Harbiye, Cumhuriyet Cad. 127/A, Şişli/İstanbul – Avrupa, Turkey

الهاتف: 902122480910

7- زيارة معرض الفن الحديث Maçka Modern Art Gallery:

يضم عدد من الأعمال الفنية لمشاهير الفن التركي المبنى من القرن التاسع عشر بالقرب من حديقة Maçka، يم عدد من الفنون التركية المحلية التي تلقى اهتمام واسع من قبل المسئولين الأتراك ، يضم عدد من اللوحات الفنية المبدعة لا يفوتك زيارته.

العنوان: Tesvikiye Mah. Macka Cad. No:24 D:1 Tesvikiye, Sisli, Istanbul, Turkey

الهاتف: 902122594513.

8- زيارة حديقة Maçka Park:

لو كنت من هواة الطبيعة والخضرة لا يفوتك الذهاب لتلك الحديقة في نزهة عائلية مبهجة حيث الجداول المائية والجندول والمناظر الطبيعية والوادي الأخضر هي مناسبة للجري صباحًا واصطحاب الأطفال وحفلات الشوي مع العائلة.

العنوان: Harbiye, Kadırgalar Cad., 34367 Şişli/İstanbul

9- زيارة مول Kanyon Shopping Mall:

من أشهر مراكز التسوق المبدعة في اسطنبول يضم عدد من المحلات التجارية العالمية والمحلية يقدم عروض وأسعار منافسة جدًا يضم عدد من المطاعم والمقاهي الصغيرة يوجد حدائق ومدرجات يمكنك الذهاب إليه في عطلة نهاية الأسبوع.

العنوان: Büyükdere Cad. No:185, 34394 Levent, İstanbul

الهاتف: 902123175300.

الموقع الالكتروني : http://www.kanyon.com.tr/#!/sosyal-medya

10- زيارة فندق واسبا Park Hyatt Hotel and Spa:

لو كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن الزحمة والصخب عليك الذهاب لهذا المكان ، هو من الأماكن المثالية للسباحة يوجد بيه منتج صحي ومطهم على الطراز الفرنسي للهدوء والاستجمام.

العنوان: Park Hyatt, Harbiye Mh., Bronz Sokak, no: 4, 34367, Şişli/İstanbul

كانت تلك أهم الأماكن التي لا يفوتك زيارتها في حي شيشلي في اسطنبول الراقية ..

Source:عشرة أشياء عليك القيام بها في حي شيشلي في اسطنبول

اقرأ ايضا: