تعد اندونيسيا من الدولة الحيوية في حركة السياحة العالمية ، يقدر إجمالي السياح سنويًا ما يقرب من 2 مليون زائد وهو من الأعداد الضحمة جدًا على خارطة السياحة العالمية، يرجع ذلك بفضل الأماكن الطبيعية العجيبة و العجائب المتواجدة بالجزر لذلك سوف نتعرف على أكثر الأماكن و المعالم السياحية زيارة في اندونيسيا في السطور المقبلة .

1-جبل برومو Bromo mountain:

من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في اندونيسيا يزورها قطاع كبير من السياح والسكان المحليين ينتمي الجبل لحديقة برومو تنجر سمرو الوطنية Bromo Tengger Semeru National Park.،  هو عبارة عن جبل بركاني نشط يقع في مرتفعات Probolinggo regency في جاوة الشرقية ، يرتفع 2329 متر يعادل 7641 قدم يعرف الجبل من قبل السكان المحليين أنه من المناطق المميزة لرؤية شروق الشمس يكون الجبل أكثر ازدحامًا خلال العطلات يوجد بيه العديد من الأنشطة كالتخييم وركوب الخيل والمشي على الرمال ، وتصوير النجوم وفوهة البركان يتصاعد منها الأبخرة منذ آلاف السنين هو من الأماكن الفريدة من نوعها تستطيع الاستمتاع فيها كثيرًا لو كنت من محبي التخييم وتسلق الجبال لا يفوتك زيارته، يذكر أن أخر اندلاع للبركان كان عام 2016 هو من البراكين النشطة.

2-حديقة كومودو الوطنية Komodo National Park:

لرؤية الحياة المذهلة تحت الماء هي من أفضل مواقع الغوص بالعالم يحتوي قاع البحر على مناظر خلابة يوجد به 385 نوع من الشعاب المرجانية وأشجار المنغروف والأعشاب البحرية وكما أنها موطن لآلاف الأسماك و70 نوع من الإسفنج ويوجد بها عشرة أنواع من الدلافين وستة أنواع من الحيتان والسلاحف الخضراء وأسماك اللساع وأنواع متنوعة من النباتات وأنواع مختلفة من الحيوانات .

يوجد بها انشطة مراقبة الحياة البرية في الغابات الصيفية التي تحدها الشواطئ الرملية والمعالم الثقافية ، يوجد قوارب وأماكن للغوص ، بين جزيرة سومباوا وفلوريس في شرق ارخبيل اندونيسيا و تقع إداريا تحت إشراف كومودو الإقليمية وغرب منطقة مانجاراي، نوسا مقاطعة تينجارا الشرقية في عام 1915 م قامت السلطات الهولندية بإدراجها كمحمية طبيعية تم إدراجها عام 1986 ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، يحتوي المنتزه على مجموعة فريدة من الجزر البركانية مزيج من الحيوانات والطيور والنباتات .

العنوان: Komodo National Park, Komodo, Kabupaten Manggarai Barat, Nusa Tenggara Tim., إندونيسيا

3-جزيرة باويان Bawean Island:

من أروع الوجهات السياحية في جاوة الشرقية يحرص كثير من السياح على زيارتها تحتوي على البحيرات والشلالات تبعد حوالي 80 ميل من شمال جريسك هي جزيرة صغيرة في جاوة الشرقية يمكن الوصول إليها على متن قارب يوجد بها أنواع من الغزلان والفاكهة الحمراء red fruit والوديان وعشرات الأنواع من الأسماك على ساحل الجزيرة ، لو كنت من محبي الجمال الممزوج بالهدوء لا يفوتك زيارتها.

4-محافظة جنوب سومطرة South Sumatra:

من أكثر الأماكن جمالًا في مركز سريويجايا هي أقوى المملكات البحرية في جزر الأرخبيل من أجمل الأماكن التي تشهد جذب سياحي كبير جدًا في اندونيسيا بها أنواع مميزة من الأنشطة السياحية سواء الغوص والغطس والاستمتاع بالمنتزهات والأماكن البرية والغابات و الاستمتاع في الإقامة في المنازل الخشبية الصغيرة.

5- مواقع إنسان الغاب Orangutan Indonesia:

إنسان الغاب هو القرود الكبيرة التي تعيش في جنوب شرق آسيا، في جزيرتي بورنيو وسومطرة تعيش معظم القرود على الأشجار من أكثر الأنشطة السياحية جذبًا للسياح هي رؤية إنسان الغاب في بورنيو (كاليمانتان( هو من القرود الآسيوية موطنها الأصلي اندونيسيا في الغابات المطيرة يدور حولها عدد من الحكايات الخرافية اليوم هيئات كثيرة تهتم بهذا النوع من القرود حفاظًا عليه من الانقراض.

6-رؤية مزارع البن الاندونيسي:

من المواقع الأكثر جذبًا للسياح هي مشاهدة غابات البن تقع المزارع على بعد 74 كم شرق بوندوفوسو على مساحة 4000 هكتار ترتفع حوالي 900 متر على مستوى سطح البحر ، تستمتع فيها برائحة البن يوجد بالمنطقة مطاحن البن الاندونيسي المميز لا يفوتك زيارتها .

7-منطقة Ijen Crater:

هي منطقة بركانية على عمق 8.660 متر  يوجد بها ثلاث أنواع من المقاطعات في جاوة الشرقية  من المناطق المناسبة للمغامرة والانشطة المبدعة ..

كانت تلك أهم الأماكن جذبًا للسياح سواء السياح المحليين أو السياح من خارج اندونيسيا ، تتميز بالجمال والإبداع والأنشطة المميزة جدًا ..

Source:أكثر الأماكن زيارة في اندونيسيا

اقرأ ايضا: