تعد اسطنبول هي العاصمة الحضارية لتركيا هي مدينة متكاملة من حيث المعالم التاريخية والمعالم السياحية والمطاعم والفنادق اسطنبول المدينة الباقية من الماضي يمكن الاستمتاع فيها بعدد من الأنشطة غير عادية سواء في الجناح الآسيوي أو الجناح الأوروبي  لذلك سوف نتعرف على عدد من الأنشطة يمكن أن تفعلها في اسطنبول جديدة ومختلفة.

1-زيارة منزل Trotsky في Büyükada:

منزل ليون تروتسكي في اسطنبول الزعيم الذي تم نفيه في آسيا عاش في منزل جميل في بويوكادا ما بين أعوام 1929-1933م كانت من ثوار الثورة الروسية  هو بالطبع من الأماكن السياحية غير العادية يحتوي المنزل على مقتنيات مميزة بجانب الحديقة الجميلة .

العنوان: Hamlacı Sokağı, Büyükada, Istanbul

2- الذهاب لتجديف في القرن الذهبي:

القرن الذهب هو الجزء المبدع في اسطنبول يمكنك الاستمتاع براية التجديف في الممر المائي الشهير تكون جولات التجديف في الصباح الباكر مع مدرب محترف ، القرن الذهبي عبارة عن شبة جزيرة في اسطنبول الأوربية هو إحدى أهم الموانئ الطبيعية في العالم كانت مستخدمًا من قبل القوات العثمانية البحرية و هو اليوم من أهم المعالم السياحية في العالم وفي مدينة اسطنبول.

3- المشي على جدران Former Land Walls:

من التجارب المثيرة بالفعل المشي على جدران هذا المبنى التاريخي الذي يرجع تاريخه إلى عهد الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الثاني (408-450)م،هي بقايا جدران المبنى لا تزال قائمة إلى اليوم من أبرز المغامرات المميزة المشي على أسوار المبنى والتصوير عليها .

العنوان: Yedikule Zindanları, Fatih

4-اكتشاف شارع الفن في الجناح الأسيوي:

من الأشياء المبهجة الجدريات في حي Yeldeğirmeni في كاديكوي حيث يضم الحي عدد من الجدريات المبدعة تم رسمها من قبل عدد من فنانو الشارع  لو كنت من محبي الفرن يمكنك الذهاب لرؤية الجدريات المبدعة ، والمشاركة في المهرجان الذي يقام في الربيع من كل عام ، يمكنك اصطحاب ألوانك والذهاب لتلك المكان المميز .

العنوان: Yeldeğirmeni, Kadıköy

5-رؤية مسجد تحت الأرض:

مسجد Sancaklar Camii هو انتصار حقيقي للهندسة المعمارية  تم بناءه من قبل شركة Emre Arolat Architects  مسجد تحت الأرض مع لمسة عصرية جدًا ، تعد مدينة اسطنبول من أروع المدن التي تحتوي على مساجد فريدة ومبدعة حتى المساجد الجديدة التي يتم بناءها تحتوي على لمسات فنية إبداعية جدًا.

العنوان: Karaaç Mahallesi,. Sırtköy Mevkii, Büyükçekmece

6-الحمام التركي:

من التجارب شديدة الروعة زيادة الحمام التركي واحدة من الأشياء غير العادية في اسطنبول أفضل الحمامات من حيث السعر والنظافة والخدمة هو حمام  Kılıç Ali Paşa Hamamı

العنوان: Kemankeş Mahallesi Hamam Sokak No.1, Tophane

الهاتف: 902123938010

7- الذهاب للصيد في غابات بلغراد:

واحد من الأماكن الأكثر جمالاً وتفردًا في اسطنبول يمكنك الذهاب إليها بالقطار غالبًا ما تكون الرحلات في الربيع للاستمتاع بهواية الصيد البري والبحري ، حيث اصطياد الطيور والبط البري والأسماك الجميلة ولكن يمكنك قبل ذلك عمل تصريح صيد يمكنك الانضمام لإحدى فرق الصيد التي تنظمها وكالات السفر داخل اسطنبول لكي تحصل على تصريح الصيد، تمدك الوكالة بكل الأشياء اللازمة للصيد مقابل مبلغ من المال ليس بالكثير، غالبًا ما يكون هنالك حفلات سمر و شواء و تخييم بالغابة لقضاء أكثر من ليلة لذلك تبدأ الرحلات بموسم الربيع.

كانت تلك أهم الأشياء المبدعة والأنشطة غير العادية التي تستطيع ممارستها في مدينة الحضارة والتنوع اسطنبول ، بالطبع مدينة اسطنبول من البلدان الملهمة ومازالت تحتوي على الكثير و الكثير من الأنشطة ولكنها تحتاج من يكشف النقاب عنها ..

Source:أشياء غير عادية يمكن فعلها في اسطنبول

اقرأ ايضا: