تمتاز مدينة اسطنبول بالشمولية هي من المدن السياحية القليلة في العالم التي يجد السائح فيها كل ما يريد من متعة وترفيهة وعمل وطعام ورياضة ومراكز ترفيه واستجمام ومراكز صحية ومنتجعات ومعالم تاريخية ومعالم حديثة ، على الرغم من أن مدينة اسطنبول تتسم بالصخب والفوضى المرورية كعادة المدن الكبرى في العالم إلا أنه يوجد مساحات خضراء ومسارات للجري والمشي حيث الطبيعة الخلابة ولا تبعد عن المدينة سوى بضعة كيلو مترات، تستطيع أثناء زيارة المدينة ممارسة رياضة الجري بالهواء الطلق وخفض السعرات الحرارية.

1-حديقة  Maçka Park:

تقع الحديقة في حي نيسانتاسي الراقي Nişantaşı neighborhood، يخطى البارك بشعبية كبيرة من قبل السكان المحليين يقضون به عطلات نهاية الأسبوع ووممارسة رياضات الركض الخفيف والمشي السريع ، تتمتع الحديقة بمساحة كبيرة بجانب الجري يمكن ممارسة التمارين الرياضية غير الجري والمشي والاستمتاع بركوب التلفريك وحفلات الشواء وسط الخضرة .

العنوان: Harbiye Mah, Kadırgalar Cad., 34367 Şişli,/Şişli/İstanbul, تركيا

2- Arnavutköy to Bebek waterside:

من الوجهات البحرية المميزة التي تشتهر بتواجد القصور العثمانية و المطاعم  الحديثة ومسارات الجري على البوسفور حديث النوراس والقوارب يمكنك مكافأة نفسك بعد تناول ممارسة رياضتك بتناول وجبة الإفطار على البوسفور ومشاهدة القوارب العثمانية المميزة في مياه البوسفور .

العنوان: Mangerie Bebek: 69 Cevdet Paşa Caddesi, Bebek T

3-غابات بلغراد Belgrade Forest:

من أكبر الغابات المتواجدة داخل مدينة اسطنبول تقع الغابة على بعد 20 كيلو متر تقريبا أي 12 ميل خارج مدينة اسطنبول ، من الأماكن المناسبة لعدائيين وسط الطبيعة بعيدًا عن السيارات والحافلات تمتد الغابة على مساحة 5500 هكتار تمتزج الطبيعة المبدعة مع روح المنافسة كل صباح.

العنوان: Ferahevler, Adnan Kahveci Cad. 61/A, 34457 Sarıyer/İstanbul, تركيا

4- القرن الذهبي Golden Horn:

المضيق الأشهر في مدينة اسطنبول الأوروبية ، بدأ تشغيل مسارات الجري على جسر Unkapanı Bridge يمكنك الاستماع بالجري وسط البيوت الجميلة والكنائس اليونانية القديمة المخفيه، من أشهر أماكن الركض والمشي الصباحية في مدينة اسطنبول .

5- Moda waterside:

من أفضل الطرق في مدينة اسطنبول يقع في الجناح الآسيوي من الوجهات البحرية في حي مودا المميزة جدًا للجري والنشاط الرياضي الصباحي سواء لركوب الدراجات الهوائية أو الجري والمشي يتم تنظيم جولات رياضية بالدراجات الهوائية بالحي من وقت لأخر.

كانت تلك أهم خمسة شوارع في مدينة اسطنبول تستطيع ممارسة رياضة الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية بعيدًا عن صخب المدينة وزحمة المرور فيها والاستمتاع بالخضرة أو زرقة المياه والهدوء ويمكنك الاسترخاء بالمكان بعد ممارسة الرياضة والاستمتاع بتناول وجبات الإفطار التركية الشهية في المطاعم المطلة على البوسفور أو القرن الذهبي أو المطاعم التي يصنعها السكان المحليون في الأماكن الطبيعة الخضراء بمدينة اسطنبول ..

Source:أفضل الطرق المناسبة للجري في مدينة اسطنبول

اقرأ ايضا: