كعادة دول شرق أسيا يوجد آكلات الشوارع ، هي الأطعمة التي تجدها مع الباعة المتجولين على العربات الخشبية تتميز بالطعم اللذيذ والمميز جدًا عادة ما تكون رخيصة الثمن أرخص من أطعمة المطاعم ، غالبًا ما تكون مناسبة للرحلات الاقتصادية ، تتميز تلك الوجبات بالطعم المميز بجانب ذلك فهي تعكس التقاليد الشعبية التقليدية لشعب الاندونيسي في فنون الطهي سوف نتعرف على أجمل تلك الأطباق الشعبية.

1- طبق Bubur ayam:

يعرف الطبق بعصيدة الأرز، تتميز قارة آسيا بالعصيدة هذا الطبق يعكس الفن الشعبي لطعام في قارة آسيا يتكون من الأرز مع صلصة الصويا مع الكراث المقلي وفصوص الدجاج مع الفاصوليا ، يمكن صنع الطبق بالسمك والفول والذرة مع الفلفل الحار، و طبق السمك مناسب للمسلمين .

عنوان أفضل عربة : Bubur Ayam Mang H Oyo, Jl. Sulanjana No.30, Bandung, Jawa Barat

2- طبق Bakpao:

كعكة اللحوم متواجدة مع كل الباعة بشوارع جاكرتا من الوجبات الخفيفة الجميلة تقدم أحيانًا بالشكولاتة والفول الأخضر تجدها عند كل باعة الطعام المتجولين في كل شوارع جاكرتا بلا استثناء.

3- طبق Asinan sayur:

من الأطباق الجاوية عبارة عن سلطة الخضار المخلل مع صلصة الفول السوداني ورقائق سكر النخيل وأوراق الخردل والجزر والملفوف والخيار بعض الباعة يصنعون الطبق مع المعكرونة البيضاء.

عنوان أفضل عربة : Outside Sate Ragusa, Jl. Veteran 1 No. 10, Gambir, Jakarta

4- طبق Cah kangkung:

المعروف بسبانخ الماء نوع من الأعشاب التي تنمو على النهر، تقدم مقلية مع صوص الصويا وشرائح الثوم والفلفل الحار ومعجون الربيان وهي من آكلات الشوارع المميزة  هذا العشب من الأعشاب المشتركة بالمطبخ الصيني .

عنوان أفضل عربة لتناول الطبق: Santika Baru Seafood, Jl. Bendungan Hilir Raya Kav. 36A, Daerah Khusus Ibukota Jakarta

5- طبق Pepes ikan:

سمك التونة المميز مع أوراق الموز والتوابل والصلصة هي العماد المكون لهذا الطبق من الأطباق الجميلة والغنية بالفوائد الصحية .

عنوان أفضل عربة : Beautika, Jl. Hang Lekir No. 1, Kebayoran Baru

6- طبق Pempek:

وفقًا للتقاليد يتم تقديم الطبق بالأسماك وكعكة التابيوكا في جنوب سومطرة ، بينما في جاكرتا يتم تقديم الطبق بمجموعة متنوعة من الأطعمة كالدجاج والبيض وكرات العجين الأسفنجية ومسحوق الجمبري والخل والفلفل الحار، سوف تجد الطبق في أغلب عربات جاكرتا.

7- طبق Perkadel:

من الأطباق البسيطة ملئ بلحم البقر وذرة البطاطا مع فطائر البطاطس المقلية بالزيت الغزيز ، من الأطباق الدسمة جدًا يوجد في كافة عربات جاكرتا بلا استثناء.

8- طبق Martabak :

الكيك المحشية لحم البقر من الممكن تصنع بالشكولاتة والجبن والبيض واللحم المفروم من الأفضل للمسلمين تناول المصنوعة بالشكولاتة والجبن.

عنوان أفضل عربة : Martabak Ayah, Muhammad Daudsyah, Jl. Tgk Diblang, Kota Banda Aceh

9- طبق Sayur asem:

عبارة عن التمر الهندي المقلي مع الخضروات والبهارات الاندونيسية في حساء الذرة في بعض الأماكن يتم صنعه بحليب جوز الهند له نكهة وحلاوة مميزة جدًا .

أفضل عربة : Warung Surabaya, Jl. DR. Abdul Rachman Saleh, Jakarta

10- طبق Sop buntut:

من الأطباق الشعبية الاندونيسية مطهي بلحم العكاوي (ذيل الثور) مع الأرز المطهو على البخار والمخللات وسامبال.

أفضل عربة : Sop Buntut Bogor Cafe, Pacific Place Mall, level 5, Jl. Jenderal Sudirman, SCBD, Jakarta

11- طبق Ketoprak:

كعكة الأرز المعبأة ببراعم الفاصوليا سوف تجده في غالبية شوراع جاكرتا يقدم غالبة مع الفول السوداني والتوابل.

12- طبق Balado terong:

طبق الباذنجان مع صلصة الفلفل الحار من أشهر أطباق العربات في شوارع جاكرتا مع عجينة الروبيان يتم تقديم مع الأرز المطهو على البخار.

أفضل عربة : Seribu Rasa, Jl. Haji Agus Salim No. 128, Menteng, Daerah Khusus Ibukota Jakarta

13- طبق Lontong sayur:

كعكة الأرز مع صلصة الفول السوداني والكاري من الآكلات التي تقدم بالصباح مع حليب جوز الهند والبابايا والتوفو والبيض المسلوق.

أفضل العربات : Pak Sule’s stand, outside the ANZ building on Jl. Gatot Subroto

14- طبق Tahu gejrot:

طبق التوفو المقلي مع قرون الفلفل الحارة من الآكلات الشعبية لرجل الشارع في انودنيسيا .

عنوان أفضل عربة : Taman Menteng, Jl. HOS Cokroaminoto, Jakarta

كانت تلك أهم وأشهر أطباق الشارع ، غالبية تلك الأطباق مناسبة للمسلمين ويوجد عربات أصحابها مسلمين ملتزمين بالذبح على النصب ..

Source:تعرف على أطباق الشارع في اندونيسيا

اقرأ ايضا: