دولة من أروع الدول العربية ولها مكانة كبرى في عالم السياحة خاصة بتشابه مناخها وتضاريسها بالمناخ والتضاريس الأوربية ، نعم أنها دولة المغرب العربي ، المطلة على البحر الأبيض المتوسط وكذلك المحيط الأطلنطي ، لذلك هناك الكثير من الشواطئ المميزة التي تتمتع بها المغرب من الجانبين مع الطبيعة الخلابة ، وعلى ذلك فقد نقوم اليوم بعرض أفضل شواطئ دولة المغرب وهذا بناء عن تقيم قد تم من قبل مجلة ليكسبريس الفرنسية ، تعالوا بنا نتعرف على هذه الشواطئ خلال السطور التالية .

شاطئ أكادير
شاطئ المغرب الذي يحبه الكثير من داخل المغرب وخارجه ويتواجد في هذا الشاطئ العديد من الأنشطة الرائعة التي يتمتع بها السياح منها ركوب الخيل على الشاطئ وكذلك الرياضات المائية المتنوعة ، يعتبر شاطئ رائع في الاسترخاء وحمامات الشمس الرائعة ، يتمتع الشاطئ بكورنيش غاية في الروعة ، كما يتمتع الشاطئ بوجود الكثير من المحلات التجارية والمطاعم المميزة .

شاطئ لكزيرة
يتميز هذا الشاطئ بكونه شاطئ تحاط من جانبه المرتفعات والطبيعة التضاريسية العالية حيث تزينه الهضاب والجبال مع شاطئه ، يقع بمنطقة تسمى آيت باعمران ، ليس ببعيد عن مدينة سيدي إفني فكل ما في الأمر مواصلة لن تستغرق عشر دقائق من المدينة ، شاطئ يتميز بالروعة والفخامة وله من محبيه من السياح الكثيرين .

شاطئ الواليدية
شاطئ مميز والكثير من السياح يعرفونه بروعته ومكانته السياحية العظمي ، حيث أن هذا الشاطئ قد حصل على لقب الشارة الزرقاء كأفضل شواطئ بدولة المغرب لأربع مرات ، يتميز هذا الشاطئ بوجود كافة الخدمات المصيفية خاصة في فصل الصيف ، كما يقام به الكثير من الحفلات التي تنعش الحياة بشكل دائم صيفا وشتاءا .

شاطئ الصويرة
شاطئ متميز دائما ويعرف في المغرب أنه الشاطئ المميز والمطلوب من جانب المغاربة ، حصل هذا الشاطئ على اللواء الأزرق عشر سنوات متميزا على باقي الشواطئ في المغرب ، المناخ في هذا الشاطئ رائع طول العام حيث الشمس المشرقة والهواء النقي ، كثيرا ما يستعد هذا الشاطئ لاستقبال شهر رمضان الكريم لاستقبال الزائرين إذ كان رمضان يأتي صيفا أو شتاءا .

شاطئ تغازوت
من أنظف الشواطئ التي من الممكن أن يتمتع بها السائح أو أبناء المغرب ، لا يبعد كثيرا عن مدينة أكادير ولكن كل ما يفصله عنها فقط بضع كيلوات لا تستغرق ربع الساعة بالسيارة ، الشاطئ متوفر فيه العديد من النشاطات الرائعة ، كما يتوافر العديد من الفنادق المتوسطة والغير مكلفة وهناك الشاليهات البسيطة أيضا والتي تتمتع بجو القرى الرائع للغاية .

شاطئ دراكون
شاطئ يتميز بكثير من المميزات ولكنه يشتهر بشكل خاص بالرياضات المائية حيث تقام به في كل عام رالي رياضات مائية عالي المستوى ، مما جعل السياح يرتادون الشاطئ حبا في هذا الرالي المميز ، يوجد هذا الشاطئ المميز بمدينة الداخلة والتي تقع في جنوب الغربي لدولة المغرب وتحديدا على المحيط الأطلنطي .


شاطئ كيمادو
شاطئ رائع يقع على البحر المتوسط وتحديدا في مدينة الحسيمة التي يتوافر فيها الكثير من الشواطئ ولكن الحق يقال أن شاطئ كيمادو هو الشاطئ الأول في الإمكانيات والروعة ، يمتاز الشاطئ رغم كافة الخدمات فيه بالهدوء وتوافر كافة سبل الراحة ، مقر دائم لكثير من السياح من مختلف دول العالم ، فلا مانع مع زيارتك للمغرب أن تقوم بزيارة مدينة الحسيمة التي تقع على البحر المتوسط وتمتع بالطبيعة الخلابة والطبيعة التضاريسية الجبلية الرائعة.

اقرأ ايضا: