يتباهى محبي السيارات بالسرعات الفائقة التي تصل إليها سياراتهم، حتى لو كانت هذه السرعات غير عملية ولا يُمكن تحقيقها إلا في ظروف، تعرف على أسرع السيارات هنا.

أسرع السيارات

بالتأكيد كمُهتم بعالم السيارات لابد أن عندك فضول لمعرفة أسرع السيارات الموجودة في السوق، حيث يعلم كافة المولعين بالسيارات وأنواعها المختلفة مدى أهمية السرعة العالية للسيارة وأنها إن توافرت في سيارة ما ارتفع سعرها كثيراً مقارنة بغيرها من السيارات، بل ويسعى كل من يود شراء سيارة إلى اختيار سيارة سريعة حتى يتمكن من التنقل من مكان لآخر دون استهلاك وقت يذكر. ولكن بالطبع بسبب وجود قوانين للمرور وكذلك طرق مزدحمة بالسيارات قد لا يتمكن السائق من تجاوز سرعة 100 أو 120 متراً في الساعة إلا في حالات نادرة، وهنا ستجد قائمة تضم أسرع السيارات حول العالم وسيدهشك مدى السرعة القصوى التي تستطيع الوصول لها.

تعرف على أسرع السيارات الموجودة في سوق السيارات اليوم

1سيارة كوينسيك أكيرا

على الرغم من كون شركة كوينسيك المنتجة لتلك السيارة غير متداول اسمها في أوساط السيارات العامة أي أن معظم الأشخاص في الحالات الطبيعية لا يقبلون على شراء تلك السيارات إلا أنها تعد من أسرع السيارات حول العالم، كما تمكنت من اكتساب شهرة كبيرة وصيت واسع في زمن قياسي مقارنة مع منافسيها. أما ميزة تلك السيارة فتكمن في قدرتها على الحفاظ على توازن خاص بين سرعة المحرك وثبات السيارة على الطريق؛ فتصل سرعة تلك السيارة الخارقة إلى حوالي 273 متراً بالساعة الواحدة مما يخرجها من تصنيف السيارات ذات الاستعمال الشخصي ليضعها في مرتبة خاصة بين سيارات السباق التي يحرص المتبارون على اقتنائها فوصل سعرها في عام 2016 إلى ؟أكثر من مليون يورو.

2سيارة هينسي فينوم جي تي

تعتبر تلك السيارة في المرتبة الثانية ضمن أسرع السيارات عالمياً حيث تصل سرعتها القصوى إلى 270 متراً بالساعة (أي أقل عن السيارة السابقة ب3 أمتارساعة فقط). شبه كثير من خبراء السيارات والمولعين بها تلك السيارة بالوحش الذي سيرعب أي شخص يقوده أو حتى يتابعه من بعيد، تصل سرعة تلك السيارة إلى ما يعادل قوة 1244 حصان مع عزم للمحرك يصل إلى 1155 قدم وبالتالي تمكنها تلك القوة العظمى على الوصول من حالة السكون إلى سرعة 60 متراً في الساعة في زمن لا يتعدى الثلاث ثوان فقط. أما سعر تلك السيارة فيصل إلى حوالي 1.2 مليون دولار طبقاً لقائمة أسعار عام 2016.

الإعلانات

3سيارة بوجاتي فايرون

بالرغم من أنها تقع في المرتبة الثالثة بين أسرع السيارات على مستوى العالم، إلا أن هناك شيئاً ما يميز تلك السيارة وهو تربعها على عرش أسرع السيارات عالمياً لسنوات عديدة متتابعة مما جعلها تدخل موسوعة جينيس نظراً لكونها السيارة الأولى عالمياً التي تمكنت من تخطي حاجز سرعة 250 متر في الساعة، أما آخر تعديل لها فقد زاد من قوة محركها مما جعلها تتمكن من الوصول إلى سرعة 268 متر في الساعة وبقدرة 1200 حصان. وعلى الرغم من ارتفاع سعرها الذي وصل إلى مليون دولار ونصف إلا أن تلك السيارة كانت وما زالت تسجل معدلات مبيعات مدهشة.

الإعلانات

4سيارة 9FF-GT9

هي سيارة ألمانية الصنع استمدت معظم خصائصها وشكلها من سيارة البورش الشهيرة 911 مع وجود بعض التعديلات والتطورات في الهيكل الداخلي للسيارة على رأسها زيادة عدد الأسطوانات المساعدة ليصبح عددها 6 مقسمة إلى مجموعتين متوازيتين تحتوي كل مجموعة على 3 أسطوانات فتصل قدرة تلك السيارة إلى 1120 حصاناً وسرعتها إلى 257 متراً في الساعة الواحدة، قامت الشركة الألمانية المصنعة لتلك السيارة بتوفير خاصية لعملائها تتيح لهم اختيار تعديلات وتغييرات خاصة في شكل سيارتهم تنفذ قبل شرائها بحيث تضمن الشركة لزبائنها عدم إصدار سيارتين متشابهتين من نفس النوع على الإطلاق.

5سيارة إس إس سي ألتيميت إيرو

بفارق درجة واحدة في السرعة عن السيارة السابقة تقع تلك السيارة في المرتبة الخامسة ضمن أسرع السيارات على مستوى العالم، كما سجلت من قبل رقماً قياسياً في موسوعة جينيس باعتبارها أسرع السيارات على الإطلاق حول العالم لمدة 3 أعوام متتالية بدء من عام 2007 وحتى عام 2010 حتى إصدار سيارة بوجاتي فايرون السابق ذكرها ثم عاودت تلك السيارة لتأخذ اللقب من غريمتها في عام 2013 لأسباب غير معلومة. تصل سرعة تلك السيارة إلى 256 متراص في الساعة وتعادل قدرتها حوالي 1287 حصاناً وبسعر متواضع نسبياً مقارنة بغيرها من السيارات السريعة حيث يصل سعرها إلى 550 ألف يورو.

6سيارة كوينسيك سي سي آر

للمرة الثانية تتمكن شركة كوينسيك من الحصول على مرتبة أخرى ضمن أسرع السيارات على مستوى العالم حيث وصلت سرعة تلك السيارة إلى 242 متراً في الساعة، وعلى الرغم من وقوعها في المركز السادس إلا أنه يحسب لتلك السيارة نجاحها في كسر حاجز السرعة القصوى الذي سجلته سيارة ماكلارين واحتفظت به لمدة 8 سنوات متتالية حتى عام 2005 حين نجحت الأولى في الوصول لسرعة 242 مترساعة. أما من حيث قدرة تلك السيارة فتعادل 806 حصاناً وتتمكن من الوصول غلى سرعة 60 متراً في الساعة في حوالي 3.7 ثانية فقط.

7سيارة ماكلارين إف 1

حتى بعد مرور عدة أعوام على إنتاجها لا تزال تلك السيارة تحتفظ بمركز هام في المراكز العشر الأوائل ضمن أسرع السيارات على مستوى العالم؛ حيث تمتلك تلك السيارة تصميماً داخلياً فريداً من نوعه يميزها عن غيرها من السيارات فلتلك السيارة 3 مقاعد فقط مقعد في المنتصف للسائق ومقعد آخر على كل جانب، تصل سرعة تلك السيارة إلى 241 متراً في الساعة الواحدة وقدرتها تعادل قدرة 670 حصاناً كما يمكنها تصميمها المختلف من اختراق الهواء بسهولة أكبر عن باقي السيارات وبالتالي يكسبها ذلك سرعة فائقة. على مدار 6 سنوات تم إنتاج 106 سيارة من ذلك الطراز وفي عام 2013 بيعت السيارة رقم 66 بسعر بلغ حينها 9 مليون دولار.

8سيارة زينفو إس تي 1

تم تصنيعها بواسطة شركة زينفو الدانمركية وربما أهم ما يميز تلك السيارة هو كونها سيارة مصنوعة بنسبة 100% بأيادي بشرية بدون تدخل الآلات الصناعية الكبرى على عكس معظم السيارات الأخرى، تم إنتاج تلك السيارة لأول مرة في عام 2009 حيث تمكنت سرعتها القصوى من كسر حاجز 233 متراً في الساعة وبقدرة 1104 حصان مع تميزها بمميزات أخرى مبهرة مثل إمكانية ضبط عجلات السيارة باستخدام منظار خاص يظهر وضعها للسائق وهو داخل سيارته وكذلك عدم احتياجها إلى مفتاح للتشغيل على الإطلاق وبسعر يصل إلى 660 ألف يورو.

9سيارة باجاني هوايرا

بسرعة 230 متراً في الساعة وبقدرة تصل إلى 730 حصاناً نجحت شركة باجاني الإيطالية في اللحاق بركب أسرع السيارات على مستوى العالم من خلال تصنيع سيارتها هوايرا وربما لا تكون تلك السيارة هي السيارة الأسرع على الإطلاق ولكنها مزودة بمحرك خاص له قدرة عالية على الانطلاق بسرعة فائقة أبهرت كل خبراء السيارات عند رؤيتها مما أعطى الحافز للشركة المصنعة توفير خط إنتاج خصيصاً لذلك الطراز من السيارات وبيعها بسعر يقترب من المليون يورو.

10سيارة آستون مارتين 1-77

قد تكون هي السيارة البريطانية الوحيدة ضمن قائمة أسرع السيارات على مستوى العالم، الهيكل الخارجي للسيارة لا يختلف كثيراً عن سيارات شركة آستون الأخرى ولكن بالطبع ما يميزها هو سرعتها العالية والتي تصل إلى 220 متراً في الساعة الواحدة وبقدرة تعادل 750 حصاناً.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

طالب بكلية الطب، يهوى كتابة المقالات و القصص القصيرة و الروايات.

بواسطة : تسعة

اقرأ ايضا: