للمدن عشاقها كما للطعام والفنون وغيرها، وقد اكتسبت بعض المدن شهرة عالمية لكونها تحفًا على الأرض، نتعرف على أجمل المدن حول العالم في هذه السطور.

أجمل المدن

ما هي أجمل المدن على مستوى العالم؟ بالطبع تختلف الأذواق وكل من سافر إلى مدن عديدة سيجد ذوقه المفضل في مدينة دون الأخرى، ولكن إن كنت تفكر في السفر لقضاء أجازة لطيفة فستجد هنا مجموعة من أجمل المدن على مستوى العالم.

تعرف على أجمل المدن على وجه الأرض

1فينسيا – إيطاليا

كل من زار مدينة فينسيا بإيطاليا من قبل سيؤكد بلا شك أنها من أجمل المدن حول العالم، وكما يقول المعنيين بالسياحة أنك إن لم تتعرض للضياع من قبل في شوارع تلك المدينة الساحرة فإنك بالتأكيد تتجول في منطقة محدودة للغاية؛ فحتى الزوار الذين يستخدمون نظام تحديد المواقع الإلكتروني سيجدون صعوبة كبيرة في التعرف إلى الشوارع المتعرجة والمتشابهة إلى حد التطابق.

2هونج كونج – الصين

تعد مدينة هونج كونج من أجمل المدن حول العالم من عدة أوجه مختلفة؛ فمنظرها الساحر الذي ستراه للوهلة الأولى وأنت في الطائرة في الجو سيجذب انتباهك بكل تأكيد وعند التجول في شوارع المدينة سوف تأسرك ناطحات السحاب الشاهقة.

الإعلانات

3إسطنبول – تركيا

بطرازها العثماني الفريد وآثارها الشاهدة على عصر مهم من عصور الدول العتيقة وهي الدولة العثمانية غدت مدينة إسطنبول محطة هامة للسياح من مختلف دول العالم سواء أكانوا مسلمين أم لا. فيكفي رؤيتهم للمسجد الأزرق الكبير أو القلعة البيزنطية والاستمتاع بأجمل المخطوطات التي أبدعها خطاطون عرب قدام.

4نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

يكمن جمال مدينة نيويورك في احتوائها على مزيج خاص بين المعمار القديم والتي تمثل عصر التطور المعماري في فترة السبعينات من القرن الماضي وكذلك أحدث ناطحات السحاب والأبراج التي تؤرخ لتطور تاريخ التشييد العقاري في السنوات الأخيرة، وكلما تجولت أكثر في المدينة ستجد عروض موسيقى الجاز في كل مكان مع مطاعم خاصة تقدم أنواع غير تقليدية من الطعام لن تجدها في مكان آخر.

5لندن – بريطانيا

تعد العاصمة البريطانية واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم حيث تطل المباني التاريخية ممتزجة مع حداثة المعمار على ضفاف نهر التايمز، كما تشعر خلال تجولك في المدينة برائحة الفن والأدب تخرج من جدران الحوائط هناك ومع انتشار بائعي التحف والأنتيكات الذين أضافوا لجمال المدينة وعبقها مذاقاً خاصاً.

6شفشاون – المغرب العربي

تقع مدينة شفشاون على قمم جبال المغرب في أقصى غرب قارة أفريقيا وتتميز بتلوين جميع منازلها الصغيرة والمنخفضة من الخارج بلون ثابت وهو اللون الأزرق الفاتح الذي يريح العينين ويعطي انطباعاً بالجمال والهدوء؛ ولذلك وبالرغم من بساطة المدينة وتواضع معمارها إلا أنها وبلا شك واحدة من أجمل المدن حول العالم.

7باريس – فرنسا

بكل حيادية وبدون أدنى تحيز لم يزر باريس أي شخص إلا وشهد بمدى روعة ورومانسية تلك المدينة الساحرة؛ فلكل حي في باريس آثاره الخاصة به التي تميزه عن غيره من المناطق فإما برج إيفل أو متحف اللوفر أو سد نوتر دام.

8كيب تاون – جنوب أفريقيا

قد شهد العالم أجمع أن تلك المدينة من أجمل المدن على مستوى العالم على الإطلاق عندما تابعت الجماهير مباريات دورة كأس العالم لكرة القدم في عام 2010 والتي استضافتها دولة جنوب أفريقيا.

9أمستردام – هولندا

توجت العاصمة الهولندية أمستردام في عام 2010 كواحدة من أهم مراكز التراث الثقافي حول العالم مما ساعد على لفت أنظار السياح من مختلف دول العالم إلى زيارتها؛ فالمنازل الرائعة والشوارع الصغيرة التي ينتشر بها ركوب الدراجات مع لوحات فان جوخ الشهيرة جعلت للمدينة سحراً خاصاً أهلها لتكون واحدة من أجمل المدن حول العالم.

10سان بطرسبرج – روسيا

هي ثاني أكبر المدن في روسيا بعد العاصمة الرئيسية موسكو، وتتميز بطراز معماري فريد يضعها في مقارنة مع أعرق المدن في فرنسا وإيطاليا. يطلق عليه الروس لقب أكثر المدن جاذبية وأسراً للأنظار في العالم.

11بيروت – لبنان

حتى مع مواجهتها لأخطار الحرب الأهلية والهجمات الإرهابية تظل بيروت من أجمل المدن وأكثرها سحر وجاذبية على مستوى العالم.

الإعلانات

12كيوتو – اليابان

بالرجوع قليلاً للوراء والتأمل في كتب التاريخ التي تروي حضارات اليابان المتعاقبة ستجد أن تلك المدينة كانت في وقت من الأوقات العاصمة والمدينة للكبرى للإمبراطورية اليابانية في القرن العاشر حيث تحوي الآن مئات القلاع والحصون الهامة وأكثر من 1600 معبد ديني معظمهم ينتمي للديانة البوذية وحوالي 400 مزاراً تاريخياً مما يؤهلها لتكون واحدة من أجمل المدن وأعرقها على مستوى العالم.

13كوينز تاون – نيوزيلندا

هل تعلم بأن دولة نيوزيلندا تعد الدولة الوحيدة التي لا تحوي أية حيوانات مفترسة؟ فكل ما يملأها هو أصوات العصافير وإنشاد البلابل.

14برشلونة – أسبانيا

استلهاماً من الطراز المعماري العتيق حاول المهندس المعماري أنطونيو غاودي في القرن 19 جعل برشلونة مدينة تعج بالآثار الحضارية والأبنية المعمارية العريقة لتخليد كافة الحضارات التي مرت عليها فتميزت تلك المدينة بأبنية خاصة صنعت نوافذها من الزجاج الملون وكذلك العديد من الإنشاءات الحديدية والصخرية اللافتة للأنظار والتي جعلت من برشلونة مزاراً سياحياً وواحدة من أجمل المدن حول العالم.

15سنغافورة – سنغافورة

كان تلقب قديماً بالمدينة المملة وغير الجذابة ولكن شيئاً فشيئاً اتضحت الحقيقة وأصبحت الجميع حول العالم يدركون مدى جمال تلك المدينة وسحرها الأخاذ ومما ساعد على ذلك انتشار العديد من المطاعم الخاصة التي يختلف كل واحد منها عن الآخر فيما يقدمه على طول شوارع العاصمة وكذلك وجود المعارض والمتاحف المختلفة التي تقدم أدلة على حضارة وجمال تلك المدينة.

16هافانا – كوبا

منذ رفع الحظر عن السفر إلى كوبا في يناير عام 2015 حرص مواطني الولايات المتحدة الأمريكية على زيارة كوبا وتفقد معالمها بشغف كبير حيث أطلقوا عليها بلد المتناقضات؛ فتجمع الأحياء الفقيرة والغنية بجوار بعضهم وتبادل المباني القديمة مع الحديثة يعطي شعورا غريباً بالتناقض الذي لا ينفر بل يجذب أكثر وأكثر.

17فلورنس – إيطاليا

عند زيارة تلك المدينة سيتوجب عليك التخلص من أي مفاهيم قديمة ترتبط بتلك المدينة لأنك حتماً سوف تنبهر، فعاماً بعد عام تتجدد تلك المدينة وتطور من نفسها وشوارعها وتجد منازل جديدة شيدت وشوارع تغير مظهرها فتشعر حتماً وكأنك في مدينة مختلفة عن ذي قبل.

18سيدني – أستراليا

إطلالة جزء كبير من تلك المدينة على شواطئ المحيط جعلت من سكانها أشخاصاً مبدعين بالفطرة سواء في الفن أو الموسيقى أو الرقص أو البناء المعماري وغيرها من مجالات الإبداع؛ فسيدني من أجمل المدن حول العالم فمهما كان الوقت الذي ستزورها فيه في السنة لابد من أنك ستجد ما يمتعك فيها.

19سالزبورغ – النمسا

تنقسم تلك المدينة بواسطة نهر الزانتش إلى نصفين: النصف الغربي الذي يحمل حضارة القرن التاسع عشر وطرازه الفريد في المعمار ورصف الطرق والنصف الشرقي الذي يمثل الجزء الحديث من المدينة.

20أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة

بداية من مجمعات التسوق الكبيرة مروراً بالمساجد المزينة بالأحجار الكريمة والكريستال وختاماً بمنحدرات التزلج الاصطناعية تتكون مدينة أبو ظبي الإمارة الأغنى بمحتوى البترول من بين الإمارات السبعة وواحدة من أجمل المدن حول العالم وأكثرها ترشيحاً من قبل خبراء السفر لقضاء أجازة ممتعة بكل تأكيد.

21ليسبون – البرتغال

تتميز مدينة ليسون بالبرتغال بوحدة الطراز المعماري الذي يجمع بين كل منازل المدينة؛ فحوائط المنازل جميعها مدهونة باللون الأبيض الصافي مع وجود أسقف مزدوجة الأوجه مصنوعة من الطوب الأحمر الداكن مما يعطي أصالة ذات طابع خاص لتلك المدينة.

22ريو دي جانيرو – البرازيل

بإطلالة تمثال المسيح المخلص على كافة أرجاء المدينة تبدو المدينة بإطلالة ساحرة خاصة ولوحات راقصة يصنعها سكانها تنبض بالحياة كما تتميز بوجود الشواطئ السياحية بالدرجة الأولى، وقد حظيت تلك المدينة في العام السابق بعدد هائل من الزوار الذي سافروا إليها في صيف عام 2016 لحضور دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها البرازيل.

23جابور – الهند

هي عاصمة ولاية راجستان وتتميز بوجود مباني كثيرة ملونة بألوان مبهجة تندرج معظمها تحت درجات اللون الوردي فتعرف بذلك باسم المدينة الوردية، تحتل مدينة جابور مركزاً سياحياً هاماً لكل من يهوى التسوق وذلك لاحتوائها على العديد من متاجر التحف الصنعة يدوياً والتي لن تتمكن من اقتنائها من أي مكان آخر.

24لوسيرن – سويسرا

بجسورها وأبراجها المتباينة الارتفاع والجزء القديم من البلدة الذي يعد شاهداً على كثير من القصص التاريخية والمطلة على نهر يحمل نفس اسم المدينة تعد لوسيرن بسويسرا واحدة من أجمل المدن على الإطلاق التي ينصح بزيارتها.

25شنغهاي – الصين

على عكس العاصمة الصينية بكين والتي عادة ما ينفر السياح من زيارتها تحتوي مدينة شنغهاي على عدة منارات وأبراج مرتفعة توفر لزوارها إطلالة بانورامية خلابة على كافة أرجاء المدينة.

26سان فرانسيسكو – ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية

استثمرت الروح الخلابة الفريدة لمدينة فرانسيسكو في العديد من المطاعم والمزارات السياحية والمعارض ومراكز التسوق فأصبحت بذلك واحدة من أجمل المدن التي لا يمكن مقاومة جمالها الخاص الذي يميزه الشوارع المتعرجة ولكن بتناسق فريد.

27روما – إيطاليا

لم تكن روما في الحضارات القديمة واحدة من أجمل المدن وفقط بل كانت مركزاً للعالم أجمع نتيجة لتمركز العديد من الحضارات المتعاقبة فيها، أما الآن ورغم فقدان جزء كبير من قيمتها التاريخية إلا أنها تحتل مركزاً هاماً في السياحة العالمية وذلك بسبب التماثيل والمتاحف التاريخية التي تروي عصور الملوك الذي حكموها وكذلك الفنادق الحديثة والمطاعم اللذيذة.

28ستوكهولم – السويد

تعد ستوكهولم المركز السياحي والثقافي والسياسي وكذلك الإعلامي الأول في السويد؛ كما تنقسم إلى عدة جزر مختلفة تحتوي على درجات متفاوتة في الجمال مما يجعل زوارها يلقبوها بفينسيا الشمال.

29بروج – بلجيكا

بنيت تلك المدينة بين القرنين الثاني عشر والخامس العشر الميلادي؛ ولذلك فعندما تتجول في شوارعها المرصوفة بالحجارة المنظمة ستشعر على الفور إنك قد سافرت عبر الزمن إلى القرون الوسطى، كما يمكنك استغلال فرصة زيارتك إلى المدينة لتذهب إلى كنيسة السيدة العذراء هناك والتي تحتوي على إحدى أهم إبداعات مايكل أنجلو العالمي؛ فبروج وبلا أدنى شك تعتبر واحدة من أجمل المدن حول العالم.

30قرطا جنة – كولومبيا

تتميز تلك المدينة بمناخ صيفي يمتد طوال العام تقريباً، مع وجود مباني معمارية جميلة وميادين عامة كثيرة تتجمع بها أشهر المطاعم مثل البوليش أو الكافيشيرا. فمدينة قرطا جنة من أجمل المدن التي يمكن زيارتها طوال العالم وليست حصرية على وقت معين في السنة فقط.

31بودابست – المجر

مع وجود تشكيلة من أفضل النماذج المعمارية على مستوى قارة أوروبا جمعاء لا يمكنك خلال التجول في مدينة بودابست أن تشعر بالملل أو أن تمر خلال زاوية أو شارع ما وتنفر منه؛ بل على النقيض كلما تجولت أكثر في تلك المدينة كلما شعرت بالانجذاب نحوها ورغبت في تفقدها أكثر وأكثر.

32فالبار يسو – تشيلي

تم إدراج تلك المدينة كأحد أهم مواقع التراث التاريخي ضمن منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة؛ حيث تحتوي على العديد من المباني الملونة بألوان مختلفة ومبهجة مقسمة على حوالي 22 تلاً تطل جميعهم على ساحل المحيط الهادي، كما تضيف الشوارع المزينة بلوحات فنية لمسة حداثة على مباني القرن التاسع عشر المنتشرة في المدينة.

33براغ – جمهورية التشيك

يمكن لزئر تلك المدينة الاستمتاع بشيئين على حد سواء: المتاحف التاريخية البوهيمية والتي توفر العديد من ضروب الفنون وكذلك تلال البتارين والتي تتيح لمتسلقيها إطلالة ساحرة على كافة أرجاء المدينة.

34أدنبرة – اسكتلندا

تعد من أجمل المدن حول العالم بسبب سلسلة التلال الخضراء اللانهائية التي تمتد عبر المدينة فتضيف إليها لمسة جمال الطبيعة الساحرة.

35بوسان – كوريا الجنوبية

بشكل عام تعتبر كافة مدن كوريا الجنوبية من أجمل المدن حول العالم، ولكن مدينة بوسان بشكل خاص وبسبب إطلالتها على المحيط تعتبر ذات جمال فريد من نوعه مما يدفع زوارها لإعطائها لقب لوس أنجلوس قارة آسيا.

36فانك وفر – كندا

لا يمكنك عند زيارة تلك المدينة أن تجد وقت فراغ في جدولك وذلك بسبب امتلاكها شواطئ خلابة من ناحية ومراكز تسوق من ناحية أخرى وكذلك المتاحف الفنية التي تجذب متابعي الفنون بمختلف أنواعها وأخيراً وليس بآخر التيليفريك الذي يوفر لك فرصة للتمتع بمناظر المدينة من الأعلى.

37مكسيكو سيتي – المكسيك

بنفس اسم الدولة تحمل العاصمة اسمها أيضاً وتعتبر واحدة من أكثر المدن المأهولة في قارة أمريكا الشمالية وتتميز بالعديد من المتاحف التاريخية والقصور التي خلفها الاستعمار لتكون واحدة من أهم معالم المدينة، أما من الناحية الثقافية فتنتشر بشوارع مدينة مكسيكو سيتي العديد من الألعاب الجماهيرية التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تحظى بمتابعين ومتنافسين كثر وعلى رأس تلك الألعاب مصارعة الديوك.

38تشارل ستون – ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية

بحدائقها الجميلة والمنازل التي يغلب على طابعها الطراز الجورجي وشوارعها المرصوفة بالحجارة والتي تعطي صوتاً مميزاً للعربات عند المرور من عليها تعتبر مدينة تشارل ستون واحدة من أجمل المدن حول العالم.

39القدس – فلسطين المحتلة

رغم وجود صعوبة شديدة في تمكن العرب بشكل عام والمسلمين بشكل خاص من زيارتها ولكن تجمع العديد من معالم السياحة الدينية الإسلامية كالمسجد الأقصى والمسيحية ككنيسة القيامة واليهودية كحائط المبكى معاً في مدينة واحدة يجعل من القدس مركزاً عالمياً للحج والسياحة الدينية ولذلك تعتبر من أجمل المدن حول العالم.

40دبر وفنيك – كرواتيا

ربما لم تكون تلك المدينة ذات صيت خاص كواحدة من أجمل المدن حول العالم إلا بعد أن تم ذكرها وتسليط الضوء عليها في المسلسل الأجنبي الشهير الذي يحظى بمتابعة عالمية (لعبة العروش) ومنذ تلك اللحظة تركزت الأضواء على تلك المدينة بشكل كبير وحظيت بارتفاع نسبي في معدلات السياحة.

41كيتو – الإكوادور

تتميز عاصمة الإكوادور بالجمع بين كونها واحدة من مراكز التراث الحضاري ضمن قائمة منظمة اليونسكو وكذلك استلهام العديد من مبانيها وشوارعها من طراز مدينة فلورنس الإيطالية.

42بيونس يرس – الأرجنتين

كثيراً ما تلقب بباريس قارة أمريكا الجنوبية بل وأحياناً يضعها زوراها في كفة أعلى عند مقارنتها بباريس فتجد أن العكس هو الذي يجب أن يحدث وتسمى باريس بذاك الاسم.

43فيينا – النمسا

أكبر مدن النمسا الثقافية وأجملها على الإطلاق وتحتوي على عدة مطاعم لن تجدها في أي مدينة أخرى لتقدم لزبائنها أنواعاً خاصة من الكعك والحلويات أشهرها كعكة الشوكولاتة المعروفة بالزاخا التي تتميز بها تلك المدينة.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

طالب بكلية الطب، يهوى كتابة المقالات و القصص القصيرة و الروايات.

بواسطة : تسعة

اقرأ ايضا: