أصبح التفنن في عرض الزواج هذه الأيام شيئًا معتادًا، وأصبحت الكثير من الفتيات ينظرن إليه بجدية، في السطور التالية نعرفك مجموعة طرق عرض الزواج المبتكرة.

عرض الزواج

الكثير من الشباب هذه الأيام يحلم بأحلام لطيفة جدًا تخص لحظات عرض الزواج . لأنها تكون لحظة واحدة في العمر، سواء السؤال من الشاب أو الإجابة من الفتاة، فالأمر يكون خاص جدًا ورائع وكله يعتبر رومانسي فعلًا. ولكن ماذا لو كان هذا الأمر ليس في دماغ الفتاة أساسًا، أو ماذا لو كنت تشعر من داخلك أنك تسرعت بعدما فعلت هذا، أو ماذا سيحدث لو شيء مما كنت تنوي فعله لم يحدث بنفس الطريقة التي كنت تتخيلها؟ كل هذه الأشياء تجعل أمر عرض الزواج ليس فقط لحظة جيدة وإنما أحيانًا يتحول الأمر مع بعض الناس إلى كابوس بشع، من كثرة القلق على ما سيحدث أو ماذا سيكون رد فعلها، وماذا لو رفضت وكسفتني؟ كلها أسئلة تجعل الشباب يصابون بالصداع النصفي من كثرة التفكير. ولذلك، في هذا المقال الجميل والجديد سنقول لك كل ما يخص كيفية عرضك للزواج، وبعض أنواع العروض للزواج التي حدثت في البلاد الأخرى، تابع معنا هذا المقال لأنه رائع جدًا.

أفكار عرض الزواج مبتكرة

1تأكد من هذه الخطوة جيدًا

أولًا وقبل أن تفكر في عرض الزواج فكر في الزواج نفسه. هل أنت مستعد الآن لهذا التغير الذي سيحدث لك في حياتك؟ هل أنت مستعد لهذه المرأة أن ستكون هي الوحيدة في حياتك؟ هل مستعد أن تتحمل مسئولية العمل والمصاريف والأطفال والمدرسة والنزهات؟ كل هذه المسئوليات مهمة جدًا ويجب عليك أن تعرفها قبل أن تتقدم إلى عرض الزواج. حتى تتجنب تكرار عرض الزواج لأكثر من امرأة فيما بعد.

أيضًا اسأل نفسك سؤال مهم جدًا وهو هل تستطيع أن تعيش من دون هذه الفتاة؟ وإن كانت الإجابة نعم فلا تتقدم لعرض الزواج من الأساس، فالحياة التي ستعيشها مع هذه الفتاة، يجب أن تعلم فيها أنها مهمة جدًا في حياتك ولا يجب أن تعاملها أبدًا على أنها زائدة عن حاجتك. بل يجب أن تعلم أن احتياجك لها هو الأساس القوي لعملية عرضك للزواج منها لأنك لن تعرف الحياة من دونها.

الإعلانات

2التأكد من أنها تبادلك نفس المشاعر

للأسف كان لي صديق مبالغ جدًا في مشاعره، وكان يقول لي أنه يحب فتاه وهذه الفتاة تتمنى أن تتزوجه. وعندما كثر الخطاب على الفتاة، صارحها أنه يريد الزواج منها. فكان رد فعل الفتاة، أنها قالت له أنها لا تفكر في الموضوع وأنها تراه كأخ، ومن هنا كانت صدمة لصديقي هذا. ولكيلا تقع في نفس هذه المشكلة يجب عليك أن تتأكد من مشاعر الفتاة التي ستعرض عليها الزواج. وتفهم جيدًا أنها ستقبل الزواج منك حتى لا تجد نفسك في أكثر موقف محرج تتعرض له في حياتك.

3علامات قبول الفتاة لعرض الزواج

كي أكون عملي سأقول لك هذه الأسرار حتى تفهم الفتيات وطريقة التعامل معهن ببساطة جدًا. وأول قانون يجب أن تتبعه قبل عرض الزواج، هو أن تصارح الشخص الأخر بالإعجاب قبل الزواج، وبشكل منفرد جدًا، فلو وجدت الأمر يوجد به قبول من الفتاة إذاً هي على استعداد على أن تكمل معك بقية الطريق. أما إذا وجدتها ترددت بعض الشيء فيجب عليك ألا تفكر في الأمر من الأساس وأن تبدأ تنساه. وأنا أعلم أن هذه مشكلة كبيرة ولكن هذه هي الحقيقة، لأنك مهما فعلت لن تكسب الزواج من فتاة غير معجبة بك أو لا تراك كحبيب أو زوج. ولذلك المصارحة بالإعجاب هي أول الأبواب التي يجب أن تطرقها قبل عرضك للزواج.

ثاني شيء، لو تخطيت مرحلة الإعجاب وبدأتما أنت والفتاة مرحلة جديدة من العلاقة تدعى الحب، فيجب عليك أن تتكلم معها بصورة غير مباشرة عن الزفاف والأعراس. فلو وجدتها متجاوبة معك وبدأت تضع خيال البنات المعروف بتفاصيله إذاً هي معجبة بك وتفكر معك، ولكنها لن تقول لك بصورة مباشرة. أما لو أغلقت الكلام وقالت لك أنها لا تفكر في الأمر من الأساس، فاسألها سؤال أخر “لماذا لما تفكرين في الزواج؟”، أي كانت إجابتها حينها ستفهم أنت ما يجب عليك فعله تجاه هذه الفتاة. لأن السؤال صريح وإجابته ستكون صريحة دائمًا. ومن هنا من بعد الخطوتين السابقتين، سيمكنك أن تعرف أن هذه الفتاة تبادلك نفس المشاعر أم لا. فلو كانت تبادلك نفس المشاعر فلا تتردد في عرض الزواج عليها، ولكن لو لم تكن متأكد فحاول أكثر حتى لا تحرج نفسك.

4خاتم الزواج

بعد أن تتأكد جيدًا من مشاعر حبيبتك وأنها تريد الزواج منك ولكنكما لم تحددا الموعد، تأتي الخطوة الأهم في عرض الزواج وهي اختيار خاتم الزواج المناسب. ومن المعروف أن الفتيات عمومًا صعب جدًا إرضائهن في موضوع المجوهرات خصوصًا، فما بالك بالخاتم الأهم في حياتها؟ ولكن لكل مشكلة حل. والحل هنا هو عدة خطوات سنقولها لك ويجب عليك أن تتفنن في عملها بذكاء حتى تعرف أن هذا هو الخاتم المناسب لعرض الزواج الذي تتمناه، وتكون متأكد أنه سيعجب حبيبتك.

الخطوة الأولى هي أنك يجب أن تتكلم مع حبيبتك بصورة عابرة عن خاتم الزواج وأن تخرج منها الخيال، ولو كانت تحب الموضوع ساعدها أن تتكلم أكثر عما تريده حتى ترسم أنت صورة عما تريده هي وتعرفه جيدًا. ومن ثم تبدأ في البحث عما يدور في خلدها.

أيضًا حاول أن تعرف نوعية الخواتم التي تعجبها مثل، حجم الخاتم، أو شكله، هل تريده كبير الحجم، أو صغير، هل تريده كلاسيكي، أو حديث الطلة، هل تريده مربع أو دائري، ما هي شكل الفصوص التي تفضلها. هل تفضل الذهب الأصفر أو الذهب الأبيض، كلها تفاصيل يجب أن تأخذها منها ستجعلك قادر كثيرًا على معرفة ما سيعجبها ببساطة.

وهناك طريقة أخرى لو كنت تعجز عن تخيل ما تريده منك الفتاة، ولكن أهم شيء لا تكون مباشر وإنما تكلم معها على سبيل المزاح دائمًا واجعلها تريك ما تتمناه من الخواتم عن طريق صور في الإنترنت وهي طريقة سهلة جدًا. أو من الممكن أن تقول لها أن هذا الخاتم لم يعجبك كثيرًا وتأخذ رأيها، فلو كان يعجبها، تمادى معها وقل لها “أن هناك أشكال أخرى؟” واجعلها تطلعك على ما يعجبها وستجده أوتوماتيكيًا تشير على الخواتم التي تعجبها وتقول لك ما رأيها. ويجب حتى لا تفسد المفاجأة ألا تظهر حماسك، بل كن طبيعي جدًا وقل رأي عادي حتى لا تتوقع هي ما تزعم فعله في عرض الزواج، لتكون مفاجأة العمر بالنسبة لها.

الإعلانات

أيضًا هناك طريقة أخرى وذكية حتى تستطيع أن تعرف ما تريده الفتاة في خواتم الزواج، وهي أن تمشي معها نحو محل مجوهرات بطريقة تلقائية وفجأة تقف أمام المحل، وتقول لها “ما رأيك أن أشتري لك كل هذه المجوهرات”. ومن ثم “قل لها لو كانت ستختار خاتم من هذه الخواتم ماذا ستختار”، ولو اختارت فمبروك لك، فما عليك سوى أن تعرف مقاس إصبعها وتأتي لها بهذا الخاتم الذي سيكون مفاجأة رهيبة بالنسبة لها.

أما أخر الطرق وهي خاتم جدتك، والذي قد يكون موجود معك بالتوريث والعطاء من جدتك لأجل أن تعطيه أنت لحبيبتك وزوجتك. وهذا الأمر يكون رومانسي وعظيم، لأن هذا الخاتم يكون من زمن بعيد نسبيًا، ولذلك قيمته تكون كبيرة ومعنوية جدًا وكأنك تقول لحبيبتك مرحبًا بك في عائلتي، وهذا هو خاتم جدتي التي صنعت أسرتي. ولكن يجب عليك قبل أن تعطيه لحبيبتك أن تتأكد من أنه يناسب يدها، وأن تعمل على تجديده وتلميعه وتنظيفه حتى يصير كأنه جديد، وحينها سيكون مفاجأة رائعة في عرض الزواج.

5اختيار التوقيت

خطوة أخرى في عرض الزواج وهي اختيار التوقيت، فالأمر ليس عشوائي أن تطلب الزواج من حبيبتك في أي وقت. ولكن يجب عليك أن تتخذ بعض الخطوات البسيطة الجميلة. مثل أنك يجب ألا تقل لها على الوقت ولكن أن تمهد لها الطريق أنك ستتزوجها، بمعنى أخر يجب أن تجعلها تتوقع الفكرة، ولكنها لا تعرف متى وكيف. حتى يكون لديها اشتياق للموضوع وعندما يحدث تستحضر هذا الاشتياق كله في هذه اللحظة التي يجب عليك بكل المقاييس أن تجعلها أفضل من خيالها. اجعلها تعلم أن الفترة القادمة ستتقدم لها بالزواج ولكنك لا تعرف التاريخ، لأنك لا تعرف الظروف كيف ستصير. وعندما تفتح معك موضوع الزواج حاول أن تقول لها أنه قريبًا سيحدث ولا تتأثر كثيرًا بالموضوع حتى توحي لها بأنك غير مهتم، كي عندما تتقدم بعرض الزواج عليها وأنت تمسك بالخاتم، تكون متفاجئة بالفعل وغير متوقعه للأمر تمامًا. لأن متعة هذه اللحظة تكون في عدم توقع أي شيء مما يحدث.

حاول أن تختار وقت هي لا تكون مشغولة فيه، بمعنى أنها لو كانت تدرس فلا يجب عليك أثناء مشاغلها أن تذهب إليها وتعرض الزواج لأن نفسيتها ستكون مضغوطة. بل اختر وقتًا تكون متأكد أنها ليست مشغولة، أو ليس لديها أي التزامات حتى يكون عقلها مستعد تمامًا أن يستمتع بالمفاجأة، ولا يوجد شيء أخر يعرقل فرحتها بعرضك للزواج منها. أيضًا ابتعد عن توقيت قريب من زفاف إحدى صديقاتها المقربات، لأن الفتاة في هذا التوقيت تكون مهتمة بأشياء أخرى مثل الفستان التي سترتديه، وماذا ستفعل في فرح صديقتها، ومثل هذه التفاصيل الكثيرة التي تخص الفتيات. ولذلك عليك أن تحترم هذه التفاصيل وتفهم أن هذا الوقت ليس مناسب وتجنب أن تتقدم لها بعرض الزواج في هذا الوقت.

6اختيار المكان

يجب بالطبع وأنت تختار المكان تضع في اهتمامك أن يكون المكان لائق بهذه اللحظة الفارقة في حياة كلاً منكم. فمثلًا لو كنت ستعزمها في مطعم فيجب أن يكون هذا المطعم له طلة طبيعية رائعة، لأن الطبيعة في هذا الموقف تكون سند رئيسي في الصبغة الشاعرية والرومانسية لكما. وستجعلها تشعر بالكمال، الذي تريد أن تشعر به أي فتاة، وأن رد فعلها سيكون مختلف تماماً عما هي نفسها تتوقع بسبب المكان المختلف الذي أنت قررت أن تذهب إليه. ولكنا هنا نريد أن نكون عمليين، فماذا لو لم يوجد مكان طبيعي جيد في بلدك يصلح لعرض الزواج، إذاً فلتختار مكان هادئ، سواء كان مطعم أو مقهى، أو لو كانت تعمل في عمل معين، ولك علاقة بأصدقائها في العمل وأنت ترى أن مكان عملها مناسب كمكان هادئ؟ فليس هناك مشكلة أيضًا ولكن لو كان عملها مكتظ بالناس والشغل فلا أحبذ لك هذا لأنها ستحرج أكثر من أنها ستفاجئ.

في الأخير عزيزي القارئ عرض الزواج يجب أن يكون بسيط جدًا، ولا تكون متكلف وحافظ كلماتك وخطواتك بل تعامل بطبيعية جدًا. لأن التلقائية في هذه اللحظة ستكون في صفك، ولا ضرر من حفظ جملة أو أكثر تكون افتتاحية لك ككلام منمق ولكن بعدها كن تلقائي.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

طالبة بكلية الصيدلة في السنة الرابعة، أحب كتابة المقالات خاصة التي تحتوي علي مادة علمية أو اجتماعية.

اقرأ ايضا: