زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أكثر المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في تكثيف الحواجب، لما يحتويه على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعزز تغذية بصيلات الشعر ونموه.

طريقة الاستخدام: ضعي كمية من زيت الخروع في وعاء به قطعة من القطن يتم نقعها بالزيت، ثم قومي بتمرير القطن على الحاجبين مع الالتزام بالتدليك بأطراف الأصابع لمدة لا تتعدى الثلاث دقائق، ثم اتركي الزيت على حاجبيك لمدة ثلاثين دقيقة أو طوال الليل، ثم غسله بالماء الفاتر مع وضع مطهر. يمكنك تكرار العملية يوميا حتى تلاحظين الفرق، مع الأخذ بعين الاعتبار في حال حدوث تهيج أو حرق في المنطقة المعنية يجب التوقف عن استخدامه.

الإعلانات

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من البروتينات والعناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامين E، حيث يعمل على تكثيف الحواجب ويجعلهما أكثر قتامة.

طريقة الاستخدام: قومي بتدفئة زيت جوز الهند، ثم ضعي قطرات منه على أطراف أصابعك ومن ثم تمريرها على الحاجبين مع التدليك اللطيف حتى يتم تنشيط الدورة الدموية، ثم اتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسلي حاجبيك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار العملية لمدة شهر إلى شهرين إلى حين ملاحظة التغييرات على الحاجبين.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E الذي يعمل على تعزيز نمو شعر الحاجبين ويجعلهما أكثر سمكا من ذي قبل.

طريقة الاستخدام: دلكي حاجبيكِ بزيت الزيتون الدافئ، لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، قبل الخضوع للنوم ليلا، وفي الصباح قومي بغسلهما بالماء الدافئ.

وهناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها، حيث يمكنك تحضير خلطة مكونة من نصف ملعقة زيت الزيتون مع إضافة بضع قطرات من العسل، قومي بتمريرها على حاجبيكِ مع التدليك برفق لدقائق، واتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسل حاجبيكِ بالماء الدافئ. يمكنك تكرار العملية مرة واحدة يوميا إلى أن تحصلي على حاجبين كثيفين.

البصل

يساعد البصل على تعزيز كثافة الحاجبين ونمو الشعر بشكل سريع، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين المسئول بشكل أساسي عن نمو الشعر ويقوي بصيلاته.

طريقة الاستخدام: أحضري بصلة صغيرة وقومي بطحنها جيدا إلى أن تستخرجي عصيرها، ضعي عصير البصل على حاجبيك مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق، اتركي العصير على الحاجبين إلى أن يجف تلقائيا، ثم قومي بغسل الحاجبين وإضافة مطهر بالماء البارد. يمكنك تكرار العملية مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.

صفار البيض

يعتبر البيض مصدر رئيسي من مصادر البروتين، ولذلك فله تأثير كبير على تحسين مظهر الشعر ونموه بسرعة، وله تأثير فعال على الحاجبين ليجعلهما أكثر سماكة.

طريقة الاستخدام: افصلي صفار البيض عن بياضه، ثم قومي بخفق الصفار، ثم ضعيه على حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن، اتركيه لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة، ثم اغسلي حاجبيكِ بالماء البارد، يمكنك تكرار التجربة مرة أو مرتين في السبوع الواحد إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

هلام الصبار

أحد الحلول الرائعة لتكثيف الحواجب، حيث أنه يحتوي على أنزيمات من شأنها أن تعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطيبه، كما أنها تساعد على نموه بسرعة، وله تأثير فعال في سماكته.

طريقة الاستخدام، استخرجي الهلام من نبات الصبار، ودلكي به حاجبيكِ برفق، ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

وهناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها وهي تحضير خلطة عبارة عن نصف ملعقة صغيرة من هلام الصبار، أضيفي إليها زيت جوز الهند والعسل، ثم طبقيها على حاجبيكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي حاجبيكِ بالماء.

الحلبة

تساعد بذور الحلبة على تكثيف الحواجب لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين وحمض النيكوتينك إضافة إلى الليسيثين التي تعمل على تعزيز كثافة الشعر ونموه بشكل أسرع، كما أنها تعمل على إعادة بناء البصيلات من جديد.

طريقة الاستخدام: انقعي مقدار ملعقة صغيرة واحدة من بذور الحلبة لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ثم اطحني البذور لتصبح على شكل عجينة سميكة، أضيفي قطرات من زيت جوز الهند وزيت اللوز معا واخلطي العجين، ثم قومي بتطبيقه على حاجبيكِ في المساء، وفي اليوم التالي اغسلي الحاجبين بالماء الدافئ، يمكنك تكرار التجربة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهرين متتاليين.

الليمون

من المواد الطبيعية الفعالة في تكثيف الحواجب، حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتحفيز نمو الشعر، مثل فيتامين سي وبي، وحمض الفوليك.

طريقة الاستخدام: افركي حاجبيك بشريحة ليمون واتركي العصير عليهما لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم قومي بشطف الحاجبين بالماء الدافئ.

وهناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها عن طريق استخدام قشور الليمون، حيث تضعين القشور على ربع كوب من زيت جوز الهند، واتركي الخليط لمدة لا تقل عن الأسبوعين في مكان جاف وبارد، بعدها يمكنك استخدام الخليط على حاجبيك بواسطة قطعة من القط، تكرر العملية يوميا قبل النوم وغسلها بالماء الدافئ، وعليك الحذر من تعرض الحاجبين إلى أشعة الشمس المباشرة حتى لا يؤدي إلى تفتيح شعر الحاجبين.

الحليب

هو أيضا من الأساليب المفيدة في تغذية الشعر وتكثيف الحواجب لأنه غني بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تغذية جذور الشعر.

الإعلانات

طريقة الاستخدام: اسكبي كمية من الحليب الكامل الدسم في وعاء وافركي حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي الحاجبين بالماء الدافئ، يمكنك التكرار حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

اقرأ ايضا: