مع تزايد سرعات الإنترنت في كل مكان بالعالم، أصبحت مشاهدة الأفلام مباشرة أو المشاهدة أونلاين حقيقة، بل أصبحت هذه هي الطريقة المفضلة للغالبية بسبب السهولة.

مشاهدة الأفلام مباشرة

في المقال التالي نتحدث عن مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت ، حيث هناك طرق متعددة لمشاهدة الأفلام التي نحبها، عن طريق الإنترنت، فإما تحميلها عن طريق روابط التحميل المباشرة، وإما تحميلها عن طريق برنامج التورنت، وإما مشاهدتها من السيرفر المباشر على الإنترنت، وهذا ما سنتناوله، ولكن في البداية سنتحدث عن مزايا وعيوب كل طريقة.

مشاهدة الأفلام مباشرة : أفضل الطرق

1تحميل الأفلام من الروابط المباشرة

مزايا هذه الطريقة أنها سهلة وبسيطة حيث أنه لينك تقوم بالضغط عليه وتنتهي المسألة، لكن عيوب هذه الطريقة أنك تجد نفسك أحيانًا أمام فيلم آخر غير ما كنت ترغب بمشاهدته، أو أن الفيلم يكون بلا صوت لأي عطل، كما أن تعذر الرابط وانتهاء صلاحية التحميل منه أبرز العيوب في تحميل الروابط المباشرة، غير أن أيضًا الجودة التي تأتي في بعض الأحيان منخفضة مما يجعل مشاهدة الفيلم تجربة رديئة بسبب سوء صورة الفيلم، أو أن يأتي الفيلم بدون ترجمة، هذه أبرز مشكلات تحميل الأفلام من الروابط المباشرة.

2التحميل من برنامج التورنت

قبل أن ننتقل إلى جزئية مشاهدة الأفلام مباشرة نتحدث عن تحميل الأفلام عن طريقة آلية مشاركة الملفات عبر الإنترنت “تورنت” وهو ليس كالطريقة السابقة حيث تتواجد الملفات على سيرفرات ذات سعة تخزين كبيرة وتقوم بالتحميل من هذه السيرفرات، بل يقوم التورنت على مشاركة الملفات بين المستخدمين العاديين بحيث يكون التورنت هو الواسطة فقط بين المستخدمين لمشاركة الملفات أو تبادلها، وبالتالي يصعب إزالتها أو الإبلاغ عنها، ويتسبب التورنت في تكبيد شركات الإنتاج خسائر فادحة ويتعرض مؤسسي المواقع التي تعمل بطريقة تورنت وأشهرها “خليج القراصنة” أو “كيك آس” للملاحقة الأمنية والمحاكمة وقد تصل المسألة إلى السجن، ومن مزايا هذه الطريقة أنك تستطيع تحميل ورفع ملفات ذات أحجام ضخمة قد تصل إلى 100 جيجا بايت، وكما أسلفنا أنها بلا سيرفرات فبالتالي احتمالية تعطل الروابط ضئيلة تكاد تصل إلى المنعدمة، أيضًا تستطيع التحميل مهما كانت سرعة الإنترنت لديك منخفضة، وتستطيع جمع معلومات عن الملف المراد تحميله بالكامل، لكن عيوب هذه الطريقة أنها صعبة وتحتاج إلى خطوات كثيرة ولا تستطيع التحميل عن طريقها سوى بعد فترة من الخبرة والتمكن، كما أن الأفلام المرفوعة لا تأتي مترجمة بشكل تلقائي فقد يأتي الفيلم وحده وملف الترجمة وحده وتقوم أنت بدمجهما.. والآن ننتقل إلى موضوع مقالنا: مشاهدة الأفلام مباشرة عن طريق الإنترنت.

الإعلانات

3مزايا وعيوب مشاهدة الأفلام مباشرة

بشكل شخصي أفضل مشاهدة الأفلام مباشرة، للأسباب التي سأذكرها في السطور التالية:

  1. تجنبك مشاهدة الأفلام مباشرة الانتظار، حيث أنك تقوم بفتح الفيلم ومشاهدته بشكلٍ آني لا تنتظر لتحميله.
  2. تستطيع أن تختار الجودة المناسبة لسرعة الإنترنت لديك.
  3. تجنبك مشاهدة الأفلام مباشرة سخافة خيارات التحميل بأن تنتظر تحميل الفيلم الذي قد يستمر لساعات وفي النهاية تجد نفسك أمام فيلم بلا صوت، أو بلا ترجمة أو أن الصوت غير موافق للصورة بحيث أن أحدهما يسبق الآخر، أو أن الجودة ضعيفة أو أن الفيلم الذي قيل لك أنه HD تجده مسروقًا بكاميرا من إحدى دور العرض.
  4. تستطيع مع مشاهدة الأفلام مباشرة إغلاق الفيلم إن لم يعجبك، فأنت تشاهد الفيلم وقد لا يعجبك وتنتظر 20 أو 30 دقيقة ولكنك تشعر بالملل وبعدم رغبتك بتكملته، لأن موضوعه لا يهمك وطريقة إخراجه غير جذابة إليك أو غير ذلك فتستطيع إغلاقه دون أن تكون قد أضعت وقتك في التحميل والانتظار.
  5. تستطيع الاختيار بين عدة سيرفرات للمشاهدة، حيث يعطيك كل موقع، بدائل عدة للمشاهدة عبر السيرفر الذي يناسبك.

4أما عيوب مشاهدة الأفلام مباشرة

  • يحتاج إلى سرعة إنترنت عالية، حيث أقل من 2 ميجابت/ث فإن ذلك يعني أنك ستشاهد الأفلام بجودة منخفضة.
    كثير من الأفلام يتم إزالتها من الروابط بسبب حقوق الطبع والتوزيع، وانتهاء صلاحية الروابط.
  • إعلانات الـ pop up التي تظهر بمجرد تحميلك الصفحة إما في الصفحة نفسها أو في نوافذ خارجية أو تفتح في صفحات ويب مستقلة أحيانًا وأحيانًا تفتح على إعلانات بالغة السخافة تعاني حتى تغلقها، وأحيانًا تظهر في سيرفر المشاهدة نفسه، هذه هي أسخف ما يمكن ملاحظته في عيوب مشاهدة الأفلام مباشرة.

5مشاهدة الأفلام العربية مباشرة

الجزء الأصعب في مشاهدة الأفلام مباشرة هو مشاهدة الأفلام الأجنبية، أما الأفلام العربية فهي سهلة جدًا، فهي متاحة على موقع اليوتيوب باستمرار، وبجودة تتراوح بين المتوسطة والعالية معظم الأحيان وقلّما تجد فيلما بجودة منخفضة مثل 144 أو 240، وذلك أن هناك مستخدمون عاديون يقومون برفع هذه الأفلام، أو قنوات متخصصة مثل قناة “ميلودي أفلام” التي تعيد رفع الأفلام التي لديها حق عرضها على موقع اليوتيوب بجودة متوسطة تصل إلى 480، ولكن بسبب حقوق الشركات الأجنبية التي تمنع وجود أفلام أجنبية على اليوتيوب فإنك قلّما تجد أفلام أجنبية على اليوتيوب ولكن من الممكن أن تجد أفلام إيرانية مترجمة مثل أفلام المخرج الإيراني الكبير عباس كاروستامي، وأشهرها فيلم “طعم الكرز” أو أفلام المخرج السويدي الشهير ذو الأفلام السوداوية “انجمار برجمان”، ولكنها تظل أعمال قليلة أيضًا.. أما الأفلام الهوليوودية عادة لا تجدها على اليوتيوب لا مترجمة ولا غير مترجمة.

6إرشادات مشاهدة الأفلام مباشرة

  • أهم إرشادات مشاهدة الأفلام مباشرة أنه يجب عليك أن تختار السيرفر الأفضل، مثلاً السيرفر المفضل لي HTML 5 وهو السيرفر الافتراضي لتشغيل الفيديوهات على موقع يوتيوب، ويعتبر أخف السيرفرات عمومًا وأكثرها فاعلية وأسهلها، وأعطاله قليلة، ولأنه يتبع شركة جوجل، فأعتقد أنه السيرفر الأكثر أمانًا، كما أنك يمكنك فتحه في نافذة خارجية على جوجل درايف، تجنبًا لإعلانات الـ pop up التي يظهرها الموقع لأن هذا السيرفر لن تجد فيه إعلانات، كما به إمكانية تحديد الجودة وعادة تجد الجودة فيها عالية 720 وأحيانًا تصل إلى 1024 .
  • أيضًا من السيرفرات التي أهوى مشاهدة الأفلام مباشرة عن طريقها إن لم أجد مشغل الـ HTML 5 هو سيرفر Ok.ru وهو موقع متخصص للفيديوهات تجد أن معظم المواقع تستخدم المشغل الخاص به كسيرفر لتشغيل الأفلام، وميزة السيرفر أنك تستطيع رفع الجودة والتحكم فيها كما تشاء، وتستطيع مشاهدة الفيلم في الموقع نفسه عن طريق الضغط كليك يمين على الفيديو نفسه وتنسخ رابط الفيديو وتذهب إليه ولكن قد يستلزم ذلك منك التسجيل في الموقع نفسه برقم هاتفك، أيضًا من السيرفرات التي أهتم بها NowVideo وهو سيرفر موقع لتشغيل الفيديوهات أيضًا تستعين به مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة وترفع أفلامها عليه، ومشغل هذا الموقع مشغل خفيف جدًا وغالبًا مع أقل سرعة سيعمل معك بسهولة، وعادة تكون الجودة فيه معقولة، ولكن للأسف ليس به سماحية التحكم في جودة الصورة، ويشبه هذا المشغّل آخر اسمه novamov، وهناك الكثير من المشغلات ذكرنا أبرزها، وبالخبرة ومشاهدة العديد من الأفلام تستطيع معرفة المشغلات التي تناسبك بالطبع وتجدها أسهل في التعامل والتشغيل والمشاهدة بلا شك في مشاهدة الأفلام مباشرة.
  • اختيار المواقع، أفضل المواقع عادة هي المواقع التي تقدم لك الفيلم بشكل مباشر، وبدون ذهاب وانتقالات من صفحات إلى صفحات أخرى، أيضًا أفضل مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة هي التي توفر لك عدد من السيرفرات ولا تقيدك بسيرفر واحد أو اثنين، بحيث يكون لديك بدائل عدة وتستطيع اختيار السيرفر الذي يناسبك أو تستريح لمشاهدة الأفلام مباشرة من خلاله، لدرجة أن هناك بعض المواقف توفر 10 أو 12 سيرفر للمشاهدة من خلاله، وكل موقع يتميز بشيء فهناك موقع المواقع التي تتميز بامتلاكها مكتبة ضخمة من الأفلام سهلة التصفح والمشاهدة ومقسمة في أقسام، حسب الجنسية أو حسب الفئة فهناك أفلام الأكشن والكوميديا والدراما وأفلام الرومانسية، وهناك فئة لأحدث الأفلام المضافة، كما أن هناك فئة في بعض المواقع لأفلام الكبار فقط،كما أن هناك مواقع ناشئة تحاول أن تجد لها مكانًا وبالفعل تشق طريقًا بسبب إضافتها لأحدث الأفلام أو سهولة المشاهدة والتحميل منها، وهواة مشاهدة الأفلام مباشرة يستطيعون التعرف على هذه المواقع بسهولة، وسنستعرض في نهاية المقال أفضل المواقع لمشاهدة الأفلام مباشرة.

7إرشادات لأصحاب المواقع لتحسين مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة

  1. تحسين الترجمة قدر الإمكان، والكف عن ممارسة المترجم دور الوصي بحيث يترجم ما يحلو له ويترك ما يحلو له لحجج دينية أو أخلاقية، فناقل الكفر ليس بكافر وترجمتك لكلام لا يليق لا يعني أنك مقتنع به، أيضًا الترجمات الحرفية التي تفقد المعنى ثقله وتجعل المشاهد أحيانًا لا يفهم ما يدور، بحيث أنه يبتعد عن المقصد الحقيقي الذي يقصده بطل الفيلم أيضًا الابتعاد عن الترجمة الحقيقية وتغيير الألفاظ من قبل المترجم لدرجة تحريف المعنى تمامًا، لذلك تحسين الترجمة أحد أهم الإرشادات التي نقدمها إلى القائمين على مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة.
  2. فحص السيرفرات أولاً بأول وإصلاح الروابط التي لا تعمل ورفع الأفلام بجودة عالية مع مراعاة أصحاب السرعات البطيئة، وحذف الفيلم الذي تمت إزالته من الروابط كي لا ندخل عليه ونجده غير موجود، أو إعادة رفعه مرة أخرى.
  3. ملاحظة أن هناك الكثير من الناس يفضلون المشاهدة عبر هواتفهم المحمولة، وللأسف معظم مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة تغفل عن تقديم نسخ محترمة مخصصة للهواتف المحمولة من الأفلام أو توفير روابط للمشاهدين عبر الهواتف المحمولة، خصوصًا أن هناك الكثير من المواقع التي تجعل مشاهدة الأفلام شيء مرعب خصوصًا أنك تخاف التوقف في منتصف الفيلم لأي سبب فيعيد لك الفيلم من بدايته، بالتالي يجب الانتباه لهذه النقطة وتوفير روابط محترمة للمشاهدين الأفلام عبر الهواتف المحمولة
  4. الاجتهاد في رفع أحدث الأفلام بجودة عالية، بالطبع هناك أفلام يتم تسريبها قبل عرضها في السينمات، وهذا ما لا نرغب به بالطبع، فنحن نعلم أن في هذا خسارة لشركات الإنتاج مما يعني تأثر صناعة السينما بالسلب، بل نريد مشاهدة الفيلم بعد عرضه في السينمات بفترة كافية لأننا إن استطعنا دخول السينمات مرة واحدة، فإننا لا نستطيع أن ندخل كل الأفلام التي نرغب بمشاهدتها لذلك نكتفي بدخول السينما في الأفلام المُلحة فقط، بينما العديد من الأفلام نشاهدها منزليًا، ولا زلنا حتى الآن في انتظار إضافة فيلم la la land ولكن بعد رفعه من دور العرض الذي يبدو أنه سيظل كثيرًا.
  5. الإعلانات الكثيرة، هذه أحببت أن أؤخرها للنهاية من الإرشادات وأحب أن أجعلها همسة عتاب في أذن القائمين على مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة وأقول بكل حرقة: لماذا كل هذه الإعلانات المنبثقة!؟ أتفهم تمامًا أن المواقع هذه يكون الهدف الأساسي إن لم يكن الوحيد منها ربحي بالأساس.. ولكن كل هذه الإعلانات المنبثقة أو البوب أب تجعل مشاهدة الأفلام عذاب ما بعده عذاب.. لماذا لا تكتفون بإضافة جوجل آد – سنس فحسب!؟ ولماذا من أجل مشاهدة الفيلم نضطر أن نغلق عشرات الصفحات والنوافذ من الإعلانات التي تفتح تلقائيًا بمجرد الضغط على تشغيل الفيلم؟ شيء سيء في الواقع جدًا ونحن نتحمل هذا، ولكن هناك مواقع كثيرة تستطيع المشاهدة عن طريقها دون كل هذا الكم السخيف من الإعلانات.. لذلك نصيحة إلى المسئولين عن مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت، أن المنافسة قوية والمشاهد يمل من كثرة الإعلانات وهناك مواقع نسبة الإعلانات بها معقولة وإن استمرت سياسة الإبقاء على هذا الكم الفظيع من الإعلانات فستتراجع نسبة الزيارات لصالح المواقع ذات نسبة الإعلانات المعقولة، ونحن لا نطالب بمنع الإعلانات، ولكن نريد أن نتحدث عن الحد المعقول الذي لا يضايق المشاهد ويفيد بالربح ملاك المواقع أيضًا، لذلك نطالب مؤسسي مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة بتقليل الإعلانات بعض الشيء.

8أفضل مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت


Aflam.io

أحد أهم المواقع التي تجد عليها العديد من الأفلام ويتميز بأفلامه الأجنبية والهندية أيضًا، ويقوم بتصنيف الأفلام عبر السنوات، وقد وجد حلاً جيدًا لتوقف الأفلام أثناء المشاهدة حيث جعل هناك فترة تهيئة وإعداد للفيلم لا تزيد عن دقيقتين أو ثلاث لتجنب التقطيع في السرعات غير العالية، كما أنه يقوم بإضافة أفلام بشكل دوري مما يعني أنه يطور نفسه بنفسه كل فترة.

Al7l.tv

لا ريب أن هذا هو أحد أهم مكتبات الأفلام على الإنترنت حيث يضم آلاف الأفلام سواء العربية أو الأجنبية أو الهندية عليه وتستطيع التصفح بسهولة ومشاهدة الأفلام بسهولة أيضًا، ولكنه به عيب بأن معظم السيرفرات فيه تفتقر لخاصية الجودة العالية، ولا يمكنك التحكم في الجودة، حيث أن معظم السيرفرات تأتي بجودة واحدة بالتالي يجب تحديث الأفلام فيه وإضافة نسخ ذات جودة عالية كما أه أحد أهم المواقع التي نناشدها بقوة ألا يفوته مسألة الإعلانات المنبثقة هذه، كثرة الإعلانات فيه تجعل الأمور بالغة الملل، بمنتهى الجدية وإلا يفقد الموقع والذي يعتبر من أشهر المواقع بين هواة مشاهدة الأفلام مباشرة على الإنترنت.

cinemalek.com

أحد المواقع التي استطاعت الاستحواذ على شعبية كبيرة أيضًا بين هواة مشاهدة الأفلام مباشرة ومن أهم مميزاته أنه يوفر أكثر من 10 سيرفرات لمشاهدة الفيلم الواحد لكن به عيوب وهي الإعلانات المنبثقة كما أشرنا وتضطر للانتقال عبر 4 أو 5 صفحات حتى تستطيع الوصول لمشاهدة الفيلم، فضلاً عن عشرات نوافذ الـPop up التي تجعلك تمل الأمر برمته، لذلك موقع جميل مثل هذا للأسف قد يفسده الأمور التي أشرنا إليها.

Anakebnet

أحد أضخم مواقع مشاهدة الأفلام مباشرة ويوفر سيرفراته بجودة عالية تستطيع التحكم فيها، كما أنه به مكتبة لا بأس بها لأفلام الأنيميشن ويهتم جدًا برفع الأفلام بالدبلجة باللهجة المصرية، وهو المفضل عند كثير من المشاهدين عبر الإنترنت.. ولكن به عيب قلة سيرفراته، لو تم الاهتمام به أفضل من ذلك سيحافظ على شعبيته وسيزداد أيضًا.

Akoam

يعتبر من أفضل المواقع الحالية وينصح به هواة مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت، ويتميز بضمه للأفلام العربية الحديثة وبه سيرفرات متعددة

عالم سكر

من أفضل المواقع ويوفر سيرفرات HTML 5 ويوفر أيضًا نسخ للجوال، لكن يعيبه سوء تصميمه، لو تم الاهتمام بتصميمه أكثر من ذلك لازدادت شعبيته، رغم ذلك هو من أكثر المواقع المفضلة عند عشاق مشاهدة الأفلام مباشرة.

Ceraonline

يتميز بضمه لسلاسل المسلسلات الكاملة، وبه مشغل HTML 5 أيضًا، ولكن يعيبه أيضًا الإعلانات المنبثقة، لو تم تقليلها لأصبح أفضل بكثير.

الإعلانات

خاتمة

مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت شيء له مميزاته وله عيوبه نرجو أن نكون قد ألممنا بها واستعرضنا معًا أفضل المواقع التي يمكنك مشاهدة الأفلام من خلالها ومميزات كل منها وعيوبها محاولين الالتزام بالموضوعية، ونتمنى لكم دائمًا مشاهدة ممتعة.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

اقرأ ايضا: