بالتأكيد نسمح عن أرقام سجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكن ماذا عن الأرقام القياسية الغريبة؟ نستعرض بعضًا من أغرب الأرقام القياسية المسجلة هنا.

موسوعة جينيس

موسوعة جينيس في الأصل هي عبارة عن كتاب يصدر بشكل سنوي يضم أغرب وأعجب الظواهر التي حدثت في أي مكان على وجه الأرض خلال ذلك العام سواء أكانت تلك الظواهر من صنع البشر أو حتى إن كانت ظواهر طبيعية فريدة من نوعها، والكتاب يصدر سنوياً من منظمة كبيرة تضم العديد من الخبراء والحكام في مجالات مختلفة مهمتهم الأولى والأخيرة هي التحقق من صحة الأرقام القياسية قبل تسجيلها بشكل رسمي في الموسوعة، فعلى مدى 63 عاماً حافظت موسوعة جينيس على دورها في تسجيل وتوثيق الأرقام القياسية أولاً بأول مما خلق لها مساحة شعبية واسعة بين الناس للدرجة التي جعلت المنظمة تقوم بإصدار طبعات متعددة للموسوعة كل عام مكتوبة ب 23 لغة مختلفة وتباع في أكثر من 100 دولة حول العالم. الطريف في الأمر أن الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها موسوعة جينيس جعلها هي في حد ذاتها تسجل رقماً قياسياً خاصاً بها كأكثر كتاب حقق ولا زال يحقق مبيعات على مدار 63 عاماً متواصلين.

أغرب الأرقام القياسية التي احتوتها موسوعة جينيس

يسعى الملايين حول العالم إلى تحقيق رقم قياسي يؤهلهم ليدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه عبر تسجيل رقمهم القياسي في موسوعة جينيس؛ وبالتالي فعند اطلاعك على الأرقام القياسية التي تضمها ستجد مجموعة كبيرة من الأرقام تلك سجلت في مجالات غريبة قد لا تخطر على بالك أبداً:

1أطول مدة جر بالحصان

رغم أنها تستعمل في مناطق كثيرة كوسيلة للتعذيب والتي تعرف بالسحل حيث يتم جر الإنسان على الأرض مسافة كبيرة معرضاً جسمه للعديد من الإصابات جراء الاحتكاك بالأرض أو الاصطدام بالصخور الموجودة عليها، لكن رغم ذلك حاول رولاند هالابي دخول موسوعة جينيس في ذلك المجال حيث ربط يديه بحبل يتصل طرفه الآخر بحصان بحيث عندما يركض الحصان يجر جسد رولاند على الأرض، وبالفعل نجح رولاند في مسعاه وسجل رقمه القياسي كأطول مسافة جر بالحصان والتي بلغت 472 متراً في عام 2008.

الإعلانات

2غمر الجسم بالجليد

حاول الهولندي ويم هولف في العام التالي دخول الموسوعة هو الآخر ولكن بطريقة مختلفة وهي غمر جسمه بالكامل حتى الكتفين في حوض كبير مليء بالثلج لكن بالطبع مع الأخذ باحتياطات السلامة من الناحية الطبية حيث تم توصيل أوردته بمحاليل طبية لضمان عدم تجمد السوائل بداخله وكذلك ارتدى هولف كنوع من الوقاية قناع الأكسجين طيلة مدة الغمر والتي بلغت أكثر من 42 دقيقة أهلته لدخول جينيس بشكل رسمي في عام 2009.

الإعلانات

3الجلد المطاطي

من أغرب الأمثلة على الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة جينيس؛ حيث استغل البريطاني جاري تيرنر إصابته بمتلازمة إهلر دانلوس والتي يفقد فيها الجسم خاصية المرونة التي تمكنه من العودة بسرعة إلى وضعه الطبيعي وبالتالي يصبح الجلد أشبه بالمطاط يمكن شده وإبعاده عن الجسم مسافة كبيرة قبل تركه يعود مرة أخرى، سجل تيرنر نفسه في موسوعة جينيس بتلك الخاصية المميزة له حيث تمكن من شد جلده لمسافة وصلت إلى أكثر من 15 سم.

4النجاة من لدغات العقرب

العقرب معروف بلدغته السامة التي تميت صاحبها في غضون دقائق معدودة، أما الفتاة الآسيوية خانهنا هيبتكابو فقد نفت تلك الحقيقة الراسخة عن نفسها وذلك عبر حياته في غرفة مغلقة مع أكثر من 5000 عقرب سام ولمدة وصلت إلى 33 يوماً متواصلين تعرضت خلالهم إلى أكثر من 10 لدغات بدون أن يحدث شيء لها؛ وبذلك نجحت في دخول موسوعة جينيس كأطول مدة حياة مع العقارب اختتمت بنجاتها.

5تناول المعادن والزجاج

تلك مهارة خاصة لكن دارجة إلى حد ما حيث تجد في كل دولة أكثر من شخص ينجحون في تناول أجسام معدنية كالمسامير أو الزجاج دون أن يحدث لهم شيء، لكن مع الفرنسي ميشيل لوتيتو الوضع أكثر غرابة وجنوناً فميشيل نجح في تناول طائرة بأكملها شاملة كافة الأجسام والمعادن والزجاج الموجود فيها الأمر الذي استغرق منه مدة طويلة تجاوزت العامين حتى نجح في ذلك والتالي سجل رقماً قياسياً كأكبر وجبة معدنية في العالم دخل على إثرها موسوعة جينيس في عام 1990 ومنذ ذلك التاريخ لم ينجح أحد على الإطلاق بعد ميشيل في كسر الرقم القياسي الذي حققه.

6جمع الأفاعي السامة بالفم

رقم قياسي غريب هو الآخر حققه جاك بيبي عبر تمكنه بالفم فقط وبدون استخدام أي أداة أخرى أو حتى الاستعانة بيديه أو قدميه في جمع ذيول 11 أفعى سامة دفعة واحدة حيث أبقاها في فمه لمدة قدرت ب10 ثواني دون أن يصاب بأي لدغة من ألسنة تلك الأفاعي السامة.

7ارتداء أكبر عدد من الملابس

على قد ما ستجد هذا الإنجاز غريباً جداً على قدر ما هو مألوف لكل من يتابع الأرقام القياسية المسجلة كل عام في موسوعة جينيس، فبين العام والآخر كثيراً ما تجد أشخاص يحاولون تحقيق أرقاماً قياسية في ارتداء أكبر عدد من الملابس دفعة واحدة فوق بعضهم. وربما كان آخر من نجح في كسر الرقم القياسي السابق له هو الهندي سانيت باندرا الذي تمكن من ارتداء 257 قطعة ملابس فوق بعضهم البعض علناً أمام الناس وبذلك كان سانيت آخر من حقق رقماً قياسياً في ذلك المجال في عام 2011.

8حمل الأوزان الثقيلة على الرأس

كلنا نعلم جيداً رياضة حمل الأوزان الثقيلة والتي تضمها الألعاب الأولمبية في كل دورة تقام لها والتي كذلك لها العديد من الأرقام القياسية المسجلة في فئتها، لكن الأمر يختلف تماماً مع البريطاني جون إيفان الذي نجح في حمل الأوزان الثقيلة ولكن تلك المرة على رأسه وبدون الاستعانة بيديه على الإطلاق حيث قام برفع سيارة كاملة تزن 160 كيلوجراماً فوق رأسه لمدة نصف دقيقة وبمهارة فائقة جعلته يتمكن من ضبط توازن السيارة برأسه فقط فلم تسقط أبداً طيلة فترة حملها. ومن بعد جون لم ينجح أحد في كسر رقمه القياسي وأرجح بعض الأطباء سبب نجاحه في حمل السيارة إلى إصابته بعيب خلقي منذ الولادة جعله يتميز بعضلات عنق وظهر شديدة القوة وعالية التحمل.

9أطول أظافر في العالم

قد يشعر الكثير من الأشخاص بالاشمئزاز إذا ما طالت أظافرهم عن المعقول الأمر الذي يدفع الكثير من السيدات اللواتي يقومون بإطالة أظافرهم بضعة مليمترات إلى العناية بهم بشدة حتى لا تتراكم الأتربة والأوساخ خلفها أو تتعرض الأظافر إلى الكسر أو التشقق مما يستنزف وقتاً ومجهوداً كبيرين، لكن على صعيد آخر عديد من الأشخاص نجحوا في الحفاظ على أظافرهم بدون الحاجة إلى قصها أبداً وفي نفس الوقت تجنبوا أي إصابة قد تحدث بها وبذلك دخلوا موسوعة جينيس كأصحاب أطول أظافر في العالم؛ أشهر من دخلت إلى الموسوعة بفضل أظافرها كانت لي ريموند بأظافر بلغ طولها 8 أمتار كاملين لكن للأسف الشديد تعرضت لي فيما بعد إلى حادث سيارة أدى إلى فقدانها لأظافرها وبالتالي خسرت رقمها القياسي، أما من نجحت في التربع على ذلك العرش فيما بعد فكانت كريس والتون التي بلغ طول أظافرها 3 أمتار.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

طالب بكلية الطب، يهوى كتابة المقالات و القصص القصيرة و الروايات.

اقرأ ايضا: