بلا شك، الصداقة و الحصول على الأصدقاء إحدى أهم الأمور في حياة كل منا، لكن في بعض الأحيان قد نضطر إلى العيش في ظل عدم وجود الأصدقاء في حياتنا، وهذا ما نشرحه.

الحصول على الأصدقاء
كيف تتعامل مع عدم وجود أصدقاء في حياتك؟

الحصول على الأصدقاء المخلصين أحد أهم الأمور التي تساعدك في حياتك، ففي الحياة أن يكون لك بعض الأصدقاء الذين يمكنك أن تركن اليهم عندما تحتاج إلى من تركن إليه هو أمر اكثر من طبيعي ويمتد ليكون امرأ ملحا في حياتنا، ومع أننا دوما نذهب إلى القول أن عدد الأصدقاء دوما ما يمكن عده بعدد أصابع اليد الواحدة، فالأصدقاء الحقيقيون كالمعادن النفيسة، ألا أن هذا الأمر لا يعني وبأي حال من الأحوال أن نعيش دون أصدقاء أو عدم وجودهم في الحياة، نعود إلى النقطة الأساسية وهي أن الأصدقاء هم حاجة ملحة في حياتنا وبناءة، لهذا ماذا يجب على الشخص الذي يعاني من قلة الأصدقاء أن يفعل، ما هي الخطوات الحقيقية التي تؤهله لتخطي هذه المشكلة التي يعاني منها؟

ما هي النصائح التي عليك اتباعها من أجل الحصول على الأصدقاء ؟

1ابحث عن الأسباب التي تجعلك دون أصدقاء

في مثل هذه الحالة وعندما تشعر بالافتقاد إلى وجود الأصدقاء، عليك أن تقوم بالبحث عن اهم الأسباب التي تجعلك دون وجود الأصدقاء، والمعاناة التي تشعر بها، ولعل من اهم الأسباب التي تجعل الإنسان يفتقد إلى الأصدقاء.

2هل انت جديد في المنطقة؟

في بعض الحالات إن من اهم الأسباب التي تجعل الإنسان يكون بدون أصدقاء هي أن يكون جديدا في المنطقة التي يتواجد فيها إن كان على صعيد وطنه الذي يقيم فيه أو على الصعيد الخارجي في حال كان قد انتقل في بعثة دراسية أو ما شابه، ففي البداية وعند انتقال الإنسان إلى منطقة جديدة بالطبع سيكون شبه غريب فيها ويتطلب الأمر بعض الوقت حتى يتأقلم مع هذا الوضع ويقوم بالتعرف على سكان المنطقة ومن ثم التالف مع بعضهم ومصادقته، الأمر قد تتطلب في بعض الأحيان وقتا كبيرا وليس بالبسيط.

الإعلانات

3هل هي طباعك؟

السبب الآخر الذي قد يؤدي إلى عدم وجود الأصدقاء من حولك هي طباعك، هناك من الأشخاص ممن لا يستطيعون التعامل مع الآخرين، كالصراحة الزائدة، أو المقالب، أو الكثير من الطباع الأخرى التي تجعل من حولهم ينفضون عنه، عليك أن تبحث جيدا وبواقعية هل انت من الأشخاص الذين لديهم بعض الصفات التي تجعل الآخرين يتركونهم، هل انت من الأشخاص الذين يقومون ببعض التصرفات التي يتثاقل منها الآخرين وبالتالي لا يحبذون البقاء معهم، وماهية هذه التصرفات، عليك أن تكون صادقا مع نفسك وان لا تجاملها، فليس هناك معنى للمجاملة في مثل هذه المواقف والتي تعني خسارة الأصدقاء.

4هل هي طباع الأشخاص من حولك؟

أحيانا قد يكون العكس قد نكتشف في الأصدقاء ممن حولنا بعض الطباع التي لا نستطيع أن نكمل المشوار معهم، إما اليمين واما اليسار، وهذا قد يحدث كثيرا، أن يسيء احدهم الاختيار فيما يتعلق بأصدقائه ومن ثم عليه أن يكون واقعيا وان يقوم بالاختيار بين أن يبقى بين رفاق السوء وتركهم، فمن الحكمة أن يبقى وحيدا على أن يرافق أشخاص سيئ الطباع.

5ظروف أخرى

هناك العديد من الظروف الأخرى التي تحكم علاقة الصداقة ولعل من بينها الظروف العائلية، الظروف المالية، الدراسة والرغبة بالتحصيل العلمي، وبالتالي على من يرغب بالبحث في عزوف وقلة الأصدقاء أن يقوم بدراسة هذا الأمر بواقعية ومصداقية لغايات إيجاد الحلول.

6حاول أن تقوم بتصحيح ما يمكنك إصلاحه

الآن وبعد أن تواصلت وبحثت عن الأسباب التي جعلت منك تعايش هذا الواقع، عليك أن تنتقل إلى خطوة أخرى مهمة وهي أن تجد الوسيلة لتصحيح مثل هذه الأخطاء إن كان بواسطتك أن كنت تستطيع أو بمساعدة الآخرين، وهذا الأمر يعتمد على ناحيتين، الأولى التشخيص السليم للوضع والحالة التي أدت إلى أن تفتقد الأصدقاء، والناحية الثانية هي الرغبة والعزم على حل هذه المشكلة، إن امتلاكك لهاتين الأداتين سيساعدك في النهاية وبلا شك على تخطي هذه العقبة التي تواجهك و الحصول على الأصدقاء بسهولة.

7استغل الوقت الذي يمكن أن تقضيه دون أصدقاء

بما انك الآن تعاني من قلة الأصدقاء وعدم وجودهم، فبالتالي لديك الوقت الإضافي لكي تستغله، فهذا الوقت الذي كان يفترض بك قضاءه مع الأصدقاء يمكنك أن استغلاله في نشاطات أخرى ومنها:

الإعلانات

8العمل

دوما العمل لا ساعات محددة له العمل يمكن القيام به في أي وقت، وان كنا لا نقصد بالعمل الإلزامي فيمكن أن يمتد المفهوم إلى تطوير نفسك بحيث تستطيع أن تقوم بالعمل بشكل أوسع واشمل، يمكنك أن تقوم بالأبحاث حول عملك، البحث عن الوسائل التي تساعدك فيه، الوسائل التي قد تعني لك المزيد من النجاح، وحتى يمكنك التواصل مع زملاءك في العمل بعض الأحيان أو المقربين إليك منهم للبحث في بعض مشاكل العمل والتخلص منها.

9الهوايات

من الأمور التي تساعدنا دوما في السير في الحياة وهي دائما على مسار مواز لحياتنا الطبيعية، هي الهوايات، نحن نحتاج إلى هذه الهوايات، نحتاج إلى أن نتواصل معها، وان نبقى معها، ولهذا نحن نقوم بها، اسعى إلى أن تطور افضل هواياتك، واعمل على إيجاد هوايات أخرى انت تشعر انك بحاجتها، فحتى هذه الخطوة قد تساعدك في الحصول على الأصدقاء ممن يشاركونك ذات الهوايات والاهتمام.

10ساعد اهلك في المنزل

من الأمور الأخرى التي يمكنك أن تقوم بها استغلالا لهذا الوقت هي التواصل مع الأهل والأقارب، فيمكنك أن تحاول أن تساعد الأهل في أعمال البيت، والجلوس معهم اكثر والتواصل، ويمكنك أن تحاول أن تقضي المزيد من الوقت مع أقاربك، إن كانوا الأقارب الذيم يقطنون بالقرب منك أو الذين يسكنون في مناطق بعيدة عنك وتحتاج إلى زيارتهم، عمق علاقاتك التي يجب أن تكون قوية طالما انك تفتقر إلى الأصدقاء.

11ابحث عن الأصدقاء

نعم ابحث عن الأصدقاء وحاول الحصول على الأصدقاء إن أمكنك ذلك ولكن لا تتعجل الأمر وعالجه بالحكمة والصبر، إن إيجاد صديق واحد يحتاج إلى الوقت فما بالك إلى الأصدقاء، وبذات الوقت لا يمكنك أن تثق بالآخرين بسهولة، بل عليك أن تعمل على أن تعالج الأمر كما قلنا بالحكمة والروية وان تكون هادئا في هذه العملية وان تجعلها تأخذ وقتها الطبيعي، فكما قلنا سابقا من الأفضل أن تبقى دون أصدقاء على أن تتواجد رفقة أشخاص سيئين وقد يؤثرون عليك أيضا بطريقة سيئة.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

اقرأ ايضا: