أفضل صور سوني

كتب – هالة عبد الرحمن

أعلنت جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي أفضل صور لعام 2017، وجاءت هذه المجموعة من بين 220 ألف صورة للهواة حول العالم شاركوا في المسابقة العالمية.

واحتلت صور الطبيعة والمخلوقات صدارة قائمة الصور المرشحة لهذه القائمة، وسيتم الإعلان عن الصور الفائزة هذا العام في شهر إبريل.

وتضمنت الصور المؤهلة للفوز خلال نسخة 2017 سلسلة الصور الفوتوغرافية المعروفة بإسم “قصص الحب في السعودية” للمصورة السعودية تسنيم السلطان؛ وسلسلة الصور الفوتوغرافية المعروفة بإسم “رجال المحاجر” للمصور المصري نادر سعد الله؛ وصورة “الغزو الترابي”  للمصور الإيراني دانيال خوداي؛ وصورة  “خلف الزجاج ” للمصور الإيراني سعيد موريدي ؛ والمصور التركي باسا أيمريكي عن سلسلة الصور الفوتوغرافية  “الحرب والهجرة”؛ والمصور التركي أوكتاي ساباسي عن صورة “الأحصنة البرية”؛ والمصور التركي جويل يلديز عن صورة “الإنعكاس”؛ والمصور التركي إمراه كاراكوكس عن صورة ” الحداد“.

وقالت أندريا كورلاند، أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة الطلاب: “تساهم القائمة المؤهلة لهذا العام في تعزيز أهمية جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن أي وقت مضى، حيث اتسم العمل المقدم  بالأصالة والشجاعة بل كان يحمل بين ثناياه وألوانه مجالات تستدعي التفكير والفحص والتدقيق والتأمل. وأشير إلى نقطة مهمة وهي أن الموهبة ستفوز حتماً وستحظى بصيت كبير جداً.”

اقرأ ايضا: