هل ترغبين في أن تكوني خبيرة تجميل وليس لديك الخبرة، ولا الوقت للذهاب إلى مراكز التجميل؟ إذاً أنت في المكان المناسب حيث ستجدين خطوات تجعلك خبيرة تجميل .

خبيرة تجميل

هل حلمتِ من قبل أن تكوني خبيرة تجميل ؟الجمال حلم يراود معظم النساء من مختلف الأعمار والثقافات، وعلى مر التاريخ نجحت المرأة في استغلال أسرار الطبيعة للحصول على فوائدها الجمالية. وبعد تقدم الحضارة الإنسانية، أصبحت مستحضرات التجميل صناعة قائمة بذاتها، تتولى صناعتها شركات لتخرج لنا بمنتجات يعرف استخدامها بعضنا، ويستخدمها بطريقة خطأ بعضنا الآخر. أما خبيرة التجميل فهي من نجحت في التعرف على تلك المستحضرات وكيفية تطبيقها بدقة واحترافية متناهية.

كيف تصبحين خبيرة تجميل محترفة؟

محتويات

1الخطوات الأولى

لكي تكوني خبيرة تجميل محترفة يمكنك اتباع الخطوات التالية التي توضح كيفية تطبيق المكياج بطريقة احترافية، وحاولي تطبيقها على نفسك أولاً وبعد احترافها يمكنك تطبيق الخطوات على صديقاتك.

2العناية بالبشرة

قبل أن تبدئي بأي خطوة نحو فن التجميل عليكِ أولا الاعتناء بنضارة البشرة ونظافتها وتهيئتها لوضع المساحيق التجميلية، وهناك العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة بذلك، وبعد الانتهاء من تنظيف البشرة استخدمي كريم مرطب من الكريمات عالية الجودة لضمان سلامتها، ويفضل اختيار كريم ترطيب تمتصه البشرة بسهولة.

– إعلانات –

3كريم الأساس

يعتمد اختيار كريم الأساس على عدة عوامل من أهمها لون البشرة ونوعها ومدى صفائها وخلوها من العيوب، فإذا كانت البشرة من النوع الصافي والنضر يجب هنا اختيار كريم الأساس الخفيف ويفضل شراء النوع السائل منه أو البودرة. أما إذا كانت البشرة مجهدة ومليئة بالحبوب أو البقع وغير موحدة اللون، يجب اختيار كريم أساس الذي يضمن تغطية شاملة لتوحيد لون البشرة.

إذا كانت البشرة من النوع الدهني أو الجاف أو العادي، فلا تقلقي من هذه الناحية لأن معظم كريمات الأساس ذات العلامات التجارية المعروفة يتم صنعها كي تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكنكِ التأكد من ذلك من خلال الاستفسار من قِبل مندوبي الماركة التي تودين الشراء منها.

4اختيار كريم الأساس المناسب

تجهل العديد من النساء كيفية اختيار لون كريم الأساس المناسب، وعادة ما تكون خبيرة التجميل هي من يدرك اختيار لون كريم الأساس المناسب للون البشرة بفضل خبرتها وهذا ما سنساعدك به لتكتسبي هذه الخبرة.

  • إذا كانت البشرة من اللون الفاتح المائل للصفرة، يفضل اختيار لون كريم الأساس من درجات اللون الوردي.
  • إذا كانت البشرة من اللون المائل للاحمرار، يفضل اختيار ألوان كريم الأساس من درجات اللون البيج.
  • وإذا كانت البشرة فاتحة ومتوازنة، يفضل اختيار درجات اللون البيج المائل للطبيعي.
  • في حال كانت البشرة خمرية أو سمراء مائلة للاصفرار، يفضل اختيار لون كريم الأساس المائل للون البرتقالي المشمشي أو اللون الوردي.
  • أما في حال كانت البشرة سمراء وخمرية مائلة للاحمرار، يفضل اختيار لون كريم الأساس المائل لدرجات البيج الغامق والطبيعي.
  • هناك ألوان جديدة نجدها في الأسواق التجارية، تنصح بها خبيرة التجميل المحترفة، مثل اللون البنفسجي والأخضر وهي من كريمات الأساس المناسبة لذوات البشرة الخمرية أو السمراء المائلة للسواد.
  • يمكنك التأكد من اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة من خلال وضع كريم الأساس الذي وقع الاختيار عليه على الخد الأسفل من الفك بواسطة عود الأذن، انتظري قليلا إلى أن يجف الكريم على البشرة فإذا لاحظتي اختفاء اللون وامتزاجه بلون البشرة فهذا يعني أنكِ أحسنتِ الاختيار.

5كيفية تطبيق كريم الأساس على البشرة

يمكنكِ وضع كريم الأساس باستخدام اليد أو باستخدام الإسفنجة، ضعي خمس نقاط من كريم الأساس موزعة على الجبهة، الأنف الخد الأيمن والأيسر والذقن، ثم قومي بتوزيع الكريم على الوجه كاملا، وتذكري بأن تبدئي بكمية قليلة ويمكنك زيادتها إذا احتاج الأمر.

– إعلانات –

6الكونسيلر للعين (خافي العيوب)

يُطبق الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس، ضعي طبقة من الكونسيلر بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، تحت العينين وعلى منطقة الجفن العلوي وحتى عظمة الحاجبين، لكي تخفي الهالات السوداء التي تصاحب العين نتيجةً للإرهاق والسهر، ولإخفاء الانتفاخات التي توجد تحت العين وآثار حب الشباب، يمكنك تطبيق الكريم بواسطة اليد أو بواسطة فرشاة خاصة لذلك. ثم قومي بتوزيعه بشكل جيد من الداخل إلى الخارج وتأكدي بأن عملية التوزيع تكون بالتربيت وليس المسح لأن منطقة حول العينين تكون حساسة ورقيقة، وحتى تكوني خبيرة تجميل محترفة ابتعدي عن الأخطاء الشائعة التي يقوم بها البعض، فلا تضعي طبقة سميكة من الكونسيلر حتى لا تبرزي تجاعيد الوجه.

7بودرة الأساس

يوجد ثلاثة أنواع من بودرة الأساس وهي البودرة الحرة، البودرة المضغوطة والبودرة المخلوطة مع كريم أساس، والنوع الأخير من أفضل الأنواع حيث يعطي تغطية ممتازة للبشرة ويمكن عند استخدامها الاستغناء عن كريم الأساس والكونسيلر. تنصح خبيرات التجميل بوضع البودرة الحرة للطلة النهارية الخفيفة التي تبدو طبيعية، واستخدام البودرة المضغوطة للطلة المسائية لأنها تعطي تغطية كبيرة وسميكة لذا فهي الاختيار الأمثل للسهرات.

8تطبيق المكياج

الفرق بين خبيرة تجميل وأخرى هو الإبداع والمهارة في تطبيق مكياج العيون، فاحتراف فن التجميل يعتمد على إبراز جمال الوجه والعينين، ولكي تصبحي خبيرة تجميل محترفة وتبدين وكأنك نجمة من نجمات هوليود اتبعي الخطوات التالية:

  1. ضعي اللون الفاتح في منطقة زاوية العين من الداخل ناحية الأنف مثل اللون الذهبي أو الفضي أو البيج.
  2. ضعي بعد ذلك ظلال العيون الغامق، اختاري دائما درجة أغمق بقليل من لون بشرتك مثل اللون البني الذي يسمى بلون الأرض أو اللون الأزرق أو الزيتي الهادئ أو الرمادي، ضعي الظل باستخدام الفرشاة على الجفن العلوي وعند خط الرموش أزيدي مساحة الظل حتى تقومين بتغطية كامل الجفن إلى أن تصلي لتحت العين من ناحية الفن السفلي وعلى خط الرموش السفلية من الخارج إلى نصف العين، ثم قومي بتمويه اللون على الجفنين العلوي والسفلي، وبعد ذلك أسحبي لون الظل الذي تم وضعه للخارج إلى الصدغين.
  3. بالنسبة لكحل العين، إذا كانت العين واسعة يمكنك وضع كحل أسود أو بني أو رمادي بحيث يكون ملائما للون الظل الذي تم وضعه، إلا أن الكحل الأسود هو من أفضل الألوان التي تُظهر الرموش أكثر كثافة. في البداية يفضل تطبيق الكحل داخل العين وليس في الخارج حتى تكتسبي خبرة كافية. أما إذا كانت العين ضيقة وصغيرة يفضل استخدام لون كحل أفتح قليلا ويكون مناسباً للون الظل الغامق.
  4. أحمر الخدود يبرز جمال الوجنتين وهناك الكثير من النساء لا يعرفن كيفية تطبيقه واختيار اللون المناسب للبشرة والمكياج، يفضل دائما اختيار الألوان الهادئة لأحمر الخدود أيا كان نوع البشرة ولونها، باستخدام الفرشاة الكبيرة المخصصة لتطبيق أحمر الخدود ضعي القليل منه على وجنتيك ولكي تطبقيه بطريقة مثالية إبرزي خدودك من خلال ابتسامة عريضة ثم وزعي أحمر الخدود من الداخل إلى الخارج بطريقة دائرية وخفيفة، عند الانتهاء من وضع أحمر الخدود تخلصي من الزائد منه حتى لا يبدو الوجه مثل مهرج السيرك.
  5. سنعود إلى العينين مرة أخرى لوضع الماسكرا التي تبرز جمال العينين وتكثف الحاجبين. ضعي أولا طبقة وانتظري قليلا ثم ضعي الطبقة الأخرى.
  6. الخطوة الأخيرة هي وضع أحمر الشفاه والملمع، احرصي على ملائمة أحمر الشفاه للون المكياج وحدة رسم العيون وظلالها، فالمكياج السموكي يعتمد على أحمر شفاه خفيف، يفضل شراء أنواع الملمع الثابت الذي لا يسيل مع الوقت وللحد من السيلان يمكنك تحديد الشفاه بالمحدد على أن يكون بنفس لون الملمع.

9نصائح في مجال العمل

بعض النساء اللواتي يعشقن فن التجميل لديهن طموح بأن يصبحن خبيرات تجميل ويفتتحن عملهن الخاص ليخضن هذه التجربة، إلا أنه ينقصهن الخبرة التي تؤهلهن للنجاح في هذا المجال، ومن هنا نستعرض لكِ سيدتي بعض النصائح التي تجعلك خبيرة تجميل ناجحة لديها قاعدة كبيرة من الزبائن.

  • الممارسة أساس التعود والنجاح، حاولي تطبيق المكياج في أوقات مختلفة ولعدة مناسبات كي تتعودي على تطبيقه بسهولة وسعرة.
  • بعد أن تتعلمي كيفية تطبيق المكياج من خلال الخطوات المذكورة أعلاه، طبقيه على أصدقائك وأقربائك حتى تتقني فن المكياج.
  • لا تستعجلي الدخول في مجال العمل إلا وأن تكوني واثقة من قدراتك ومهارتك في فن التجميل كي تكتسبي ثقة زبائنك.
  • احرصي على اختيار أدوات المكياج المناسبة وذات الجودة العالية.
  • احرصي أيضا على شراء مستحضرات التجميل التي تناسب جميع أنواع البشرة لأنك ستستقبلين العديد من الزبائن من مختلف الأنواع، ويفضل شراء المستحضرات التي تحمل ماركات عالمية ومشهورة لضمان جودتها.
  • أكثري من المشاركة في دورات فن التجميل، وقراءة الكتب والمراجع، وشاهدي الفيديوهات على برامج التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب فهي مليئة بمقاطع تعليمية لتطبيق المكياج من أشهر خبيرات التجميل في العالم العربي والعالمي.
  • كوني على علم بكل ما هو جديد في عالم الموضة وأحدث الصيحات في عالم التجميل وكل ما هو جديد من المستحضرات التجميلية.
  • لكي تكوني خبيرة تجميل محترفة لا بد وأن يكون لديك حس إبداعي وموهبة في الابتكار والتجدد.
  • عند اختيار المكياج احرصي على ملائمته للمناسبة ولشكل تسريحة الشعر والملابس.

10خاتمة

عزيزتي القارئة، إذا قمتِ بتطبيق الخطوات التي تم ذكرها في مقالنا تأكدي بأنك ستصبحين خبيرة تجميل محترفة ما عليكِ سوى التدريب المستمر والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الموضة وفن التجميل، ثم يمكنك افتتاح مشغلك الخاص لتتركي لموهبتك واحترافك في الإبداع وتظهري أنتِ وأصدقائك وزبائنك بأجمل طلة مثل تلك التي يتمتع بها أشهر نجمات الفن.

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

رابط مختصر للمقال:( Ctrl+C للنسخ )

كاتبة مقالات ومدونة، عملت في عدة مواقع عربية، الكتابة هوايتي ومتنفسي.

اقرأ ايضا: