stock-vector-colorful-website-template-with-clean-design-73310560.jpg

كيف تصبح مصمم محترف

هل تملك القدرات الخاصه كالرسم والتعامل مع برامج الرسوم المختلفه لتصبح مصمم ؟

إن كنت تملك الموهبه والقدرات فأنت يا صديقي حتى الأن لا تسمى مصمم ألكتروني محترف فهناك قواعد عامه مازال عليك تعلمها لتصبح محترف في تصميم المواقع او اللوجوهات وماشابه .

 

كيف تصبح مصمم محترف
كيف تصبح مصمم محترف

 

ما رأيك أن تجمع كل هذه المعلومات في هذه المقاله وتقرأها بعنايه وتبدأ في تطبيقها لتدخل في عالم التصميم الأحترافي الclean design

 

1- الأهتمام بالتفاصيل

 

في البدايه عليك المعرفه الجيده جدا بأن تصميمك سيراه الكثيرون ومن مختلف الأزواق ولكن أهتمامك بأدق التفاصيل له أهميه كبيره فأعلم جيدا أن العين البشريه دقيقه لدرجه كبيره جدا ويمكنها أن ترى أدق أدق التفاصيل ومن ثم عليك الأهتمام والعنايه الكامله أثناء قيامك بعمل التصميم الجديد أن تأخذ هذه النقطه في عين الأعتبار دوما فكر في كل تفصيله على حداها في تصميمك وركز في ال borders وفي الshadow على سبيل المثال وهناك الكثير من الأمور الدقيقه عليك التركيز عليها بشكل قوي فكر دوما في كل بكسل من بكسلات تصميمك أن تخرج بأفضل ما يمكن أن تكون .

 

كيف تصبح مصمم محترف
كيف تصبح مصمم محترف

 

2- توزيع المسافات في التصميم

 

له أهميه كبيره فلا تترك الكثير من الفراغات في تصميمك بل فكر كيف تستغل كل مكان في التصميم الخاص بك وفكر بشكل صحيح في توزيعة المسافات المناسبه لتصميمك ال Margins و ال padding لهم أساسيات في التصميم وأستخدمهم بشكل أحترافي في توزيع المسافات على عناصر صفحتك .

 

كيف تصبح مصمم محترف
كيف تصبح مصمم محترف

 

3- المحاذاه في الصفحه

 

أهم النقاط فكيف لك أن تقوم بتوزيع صفحتك بشكل محاذى تماما بأحترافيه عاليه المحاذاه تعني ترتيب شكل الصفحه ومحاذاة كل أطراف تصميمك وهي أكثر الأشياء التي يلتفت إليها المستخدم لتصميمك .

 

4- التايبوجرافي

 

أهميتها تكمن في أختيار نوع الخط المناسب وحجمه ولونه متوزع على الصفحات لابد وأن يكون متداخل في التصميم وفي فكرة التصميم بشكل عام بشكل علمي هو التسلسل الهرمي فكيف يكون شكل ونوع خطك من أعلى الصفحه لأسفلها .

 

كيف تصبح مصمم محترف
كيف تصبح مصمم محترف

 

5- الألوان

 

أهم شئ في التصميم هو أختيار الألوان وأنسجامها مع بعضها البعض لها أهميه كبيره ويجب أن تكون على درايه تامه بأنسجام الألوان وتداخلها بشكل صحيح وهناك أدوات مساعده تفيدك في أختيار الألوان بشكل علمي مناسب مثلا موقع www.colourlovers.com

 

عند أهتمامك بتلك النقاط الهامه وتطبيقك أياها وقتها تستطيع أن تطلق على نفسك مصمم محترف

هل تملك القدرات الخاصه كالرسم والتعامل مع برامج الرسوم المختلفه لتصبح مصمم ؟ إن كنت تملك الموهبه والقدرات فأنت يا صديقي حتى الأن لا تسمى مصمم ألكتروني محترف فهناك قواعد عامه مازال عليك تعلمها لتصبح محترف في تصميم المواقع او اللوجوهات وماشابه .     ما رأيك أن تجمع كل هذه المعلومات في هذه المقاله … متابعة قراءة كيف تصبح مصمم محترف

مقالات مشابهه

اقرأ ايضا: