على الرغم من أن طائر الكاسواري، من الطيور الخجولة ، إلا أنه استطاع أن يدخل ، موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية ، وحصل خلالها على لقب الطائر الأكثر خطورة، على مستوى العالم ، حيث بإمكانه أن يقتل ويجرح عدد كبير من البشر ، وهذا ما قام به خلال الحرب العالمية الثانية .

في السطور التالية ، سنصطحبك – عزيزي القارئ – لنتعرف سوياً على أهم ما يميز ، طائر الكاسواري ، الحاصل على لقب الأجمل والأخطر في العالم ، فقط من خلال السطور التالية .

طائر الكاسواري وشكله الخارجي :

قبل أن نتحدث عن الشكل الخارجي ، لطائر الكاسواري ، علينا أن نشير إلى أن هذا الطائر ، يعود أصله إلى الغابات الإستوائية في غينيا ، وهو ينتمي إلى عائلة الطيور ، الغير قادرة على الطيران ، كما يعتبر ثالث أطول طائر في العالم ، بالإضافة إلى كونه ثاني أثقل طائر في العالم .

طائر الكاسواري

طائر الكاسواري

وعن أهم ما يميز الشكل الخارجي لهذا الطائر ، هو أنه يتمتع بثلاثة مخالب حادة ، والتي تشبه في قوتها الخنجر ، وتوجد في القدم ، ويمكن أن تنمو هذه المخالب ، ليصل طولها إلى حوالي 4 بوصه ، بالأصبع الأوسط من كل قدم ، والجدير بالذكر أن هذه المخالب ، يمكنها  أن تقتل الانسان .

كما يمتلك هذا الطائر، كمية كبيرة من الريش الناعم والطويل ، بالإضافة إلى الجلد الملونه على الرأس ، والرقبة الطويلة ، والمنقار الطويل والقوي ، والذي يمكنه أن يقدم من خلاله عدد من الركلات، بإمكانها أن تكسر عظام الانسان ، بالإضافة إلى الركلات القوية، التي يمكن أن يرسلها بقدمه ، ويمكن أن تصيب الانسان، بالعديد من الأضرار .

طائر الكاسواري ورحلته مع المعارك :

اكتسب هذا الطائر شهرته ، من خلال المعارك التي كانت تدور ، أثناء الحرب العالمية الثانية ، و التي دارت في غينيا ، حيث استطاع هذا الطائر ، أن يتسبب في قتل وجرح عدد من الجنود ، وبعد هذه الحادثة ، تم اطلاق التحديزات بخصوص هذا الطائر ، وتم تحذير الجنود من الاقتراب من هذا الطائر أو التعرض له .

حيث يمكن لهذا الطائر ، تسديد ضربات قاتله سريعة للأشخاص، ولا يمكن لأحد التنبؤ بهذه التصرفات .

طائر الكاسواري

طائر الكاسواري

سلوك طائر الكاسواري :

أما عن سلوك هذا الطائر ، فهو من اندر أنواع الطيور ، التي لا تمتلك القدرة على الطيران ، كما أنه من الطيور الخجوله ، إذا لم يتم استفزازه ، كما أنه يتحول إلى طائر عدواني جداً ، إذا تم تضيق الخناق عليه ، والجدير بالذكر أن هذا الطائر، يعتمد على سياسة الهجوم ، بدلاً من سياسة الهروب ، وخاصة إذا شعر بالتهديد أو الخطر، بأي حال من الأحوال.

طائر الكاسواري

طائر الكاسواري

وربما هذا السبب وراء ، عدم الاحتفاظ بهذا الطائر، بداخل حدائق الحيوان ، لما يسببه هذا الطائر من العديد ، من الجروح والهجمات المتكررة ، والتي يتعرض لها العاملين بحدائق الحيوانات .

الطعام الذي يتغذى عليه طائر الكاسواري :

أما عن الطعام الذي يتغذى عليه،  طائر الكاسواري ، فعادة ما يتغذى هذا الطائر على الفواكه ، ويفضل أكل الحشرات والضفادع ، بالإضافة إلى الحيوانات الصغيرة الحجم ، والفطريات مثل عيش الغراب وغيرها .

طائر الكاسواري

طائر الكاسواري

التكاثر لدى طائر الكاسواري :

عادة ما تضع أنثى هذا الطائر، عدد من البيض بجوار كل ذكر تقابله ، ثم ترحل ليتولى الذكر، مهمة رعاية البيض ثم الصغار، لمدة تصل الى 9 اشهر .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: