تتنوع الطبيعية بإطلالتها المختلفة ، كما تتنوع فئات الحيوانات التي تختلف في الشكل والحجم وفي طبيعة موائلها ، بالإضافة إلى العديد من الإختلافات . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الحيوانات المذهلة والتي قد تكون لم تسمع عنها من قبل ، بما في ذلك للطيور والفراشات المتنوعة .

فراشة الجناح الزجاجي Glasswing Butterfly) Greta Oto) – غريتا اوتو ، والتي تعرف أيضاً بإسم فراشة الجناح الزجاجي (بالإنجليزية: Greta oto) ، وهي نوع من الفراشات التي يتواجد معظمها في أمريكا الوسطى ، وتتميز تلك الفراشات بأجنحتها المميزة . وتملك هذه الأنواع لقدرة التمويه والتخفي في بيئتهم . وبصرف النظر عن كونها فراشة جميلة ، إلا أنها تتبع سلوك غير عادي . وخلافا لمعظم أنواع الفراشات ، فإن فراشة الجناح الزجاجي لديها القدرة على الهجرة لمسافات طويلة لمدة تصل إلى حوالي 12 أسبوعا ، وبإعتبار ذلك ضمن الأعمال المحفوفة بالمخاطر . تعرف فراشة الجناح الزجاجي باللغة الاسبانية بإسم espejitos ، والتي تعني “المرايا الصغيرة” .

فراشة روزي القيقب – Rosy Maple Moth) Dryocampa Rubicunda) – وهي واحدة من الفراشات المميزة ، وكما يوحي الاسم ، فإنها من الأنواع العثة التي تتغذى على أوراق القيقب وأشجار البلوط ، ولها أجنحة وأرجل وردية الشكل إلى اللون الوردي . تتواجد تلك الفراشة في بعض مناطق أمريكا .

بط الماندرين – Mandarin Ducks) Aix Galericulata) – بط الماندرين والذي يعرف أيضاً بإسم البط الصيني ، وهو واحدة من الطيور الملونة بمزيج من اللون البنفسجي ، والبرتقالي ، والأبيض ، والأحمر ، كما تتميز تلك الطيور بإعتبارهم لوحة مميزة بالألوان ! نشأت تلك الطيور في شرق الصين ، بينما تنتشر اليوم في جميع أنحاء اليابان وروسيا وأمريكا . البطة الصينية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالبطة الخشبية ، والتي تتشابه معها على قدم المساواة في إطلالتها الملونة . في كل من الثقافة الصينية والكورية ، يتم استخدام تلم البطة في مراسم الزواج باعتبارها رمزا للإخلاص . يتزاوج البط الصيني على مدى الحياة ، ويظل محتفظ بنفس الشريك حتى الموت . لا يواجه بط الماندرين لأي من تهديدات البقاء من قبل الصيادين .

الحمام المتوج الفكتوري (قورة فكتوريا) – Victoria Crowned Pigeon) Goura Victoria) – الحمام المتوج الفكتوري (الاسم العلمي: Goura victoria) ، فقد تم تسمية الحمام المتوج الفكتوري بعد الملكة فيكتوريا ، وذلك لموطنه الأصلي في أجزاء من غينيا الجديدة . السمة المميزة لـ الحمام المتوج الفكتوري هي الحجم و التاج . هذا الطائر هو كبير جدا ، والذي يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال هيئته ذات الريش ذو اللون الأزرق والأحمر ، فضلا عن انها طيور كبيرة التاج ذو اللون الأبيض . وعلى الرغم من مظهر الحمام المتوج الفكتوري في بعض الأحيان بالريش الأزرق الرائع ، إلا أنه دائما مايتم اصطيادها للحصول أيضاً على لحومها .

كركي متوج رمادي (Balearica Regulorum) – كركي متوج رمادي ، وهو نوع من الطيور التي تتبع فصيلة الكركية ، والتي تستوطن في قارة أفريقيا . وربما يكون الأمر الملفت للنظر بأنه الحيوان الوطني في أوغندا . على الرغم من شعبيته الكبيرة في الكثير من المناطق ، إلا أنه ضمن الحيوانات المهددة في بعض المناطق بسلل عدد لا يحصى من العوامل . في السنوات ال 45 الماضية ، تضرر كركي متوج رمادي من فقدان الموائل في : إزالة غير القانونية من البيض ، الاستخدام المكثف للمبيدات ، الإفراط في الزراعة ، بناء السدو ، تجارة الحيوانات الأليفة الغير قانونية ، التسمم ، كوسيلة للانتقام البشري ، القتل بالكهرباء ، وأكثر من ذلك ، حيث تم إدراج الطائر الكركي المتوج الرمادي في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض IUCN . هذا الطائر هو واحد من اثنين فقط من الرافعات التي تحتوي على أخمص القدمين الخلفيتين الطويلة التي لا توجد في أي أنواع أخرى من الرافعات . بينما لا يعرف إلا القليل عن التاريخ الوراثي لتلك الرافعات .

فراشة العملاق ليوبارد – وتتميز تلك الفراشة بإطلالتها المختلفة في ما يقرب من حجمها الممتد لنحو ثلاثة بوصة لهذه العثة الكبيرة جدا . عادة ماتأتي باللون الأبيض مع منطقة الصدر ذات اللون البرتقالي والأزرق . نادراً ماتخرج فراشة العملاق ليوبارد في وضح النهار ، لأنها من الطيور الليلية .

Source:طيور لم تراها من قبل

اقرأ ايضا: