وحوش النهر وكما هو واضح من الإسم ، فإنها الأسماك المفترسة التي تتواجد في الأنهار ، وسوف نعرض لكم بعض الأمثلة حول تلك الأسماك المفترسة والتي تشتهر بإسم “وحوش النهر” .

The Goonch Catfish – والذي يعرف أيضاً بإسم عملاق السلور الشيطاني ، وهو نوع كبير من الأسماك الذي يعيش في الأنهار في نهر كالي في الهند ، وهو نوع معروف من سمك السلور الذي يمكن أن ينمو لحجم كبير .

رأس الأفعى العملاقة Giant Snakehead – ويتواجد هذا النوع من الأسماك في تايلند . ينمو هذا النوع من الأسماك إلى نحو أكثر من 1 متر في الطول (3.3 قدم) ويبلغ وزنه لنحو أكثر من 20 كجم (44 رطل) ، يتم توزيعهم على نطاق واسع في المياه العذبة في جنوب شرق آسيا مع بعض مناطق الهند .جثم النيل Nile Perch – في قلب الوادي المتصدع في أفريقيا ، يعيش جثم النيل ، مع أكبر أسماك المياه العذبة في افريقيا . والذي يتزايد طوله لنحو 6 أقدام في الطول ، ويعتبر هذا السمك من الأسماك الخطيرة على البشر .

Piraiba – في غابات غيانا وجدت تلك الأسماك وهي نوع من سمك السلور جالوت الذي يعرف بإسم Piraiba ، والتي يمكن أن تصل طولها إلى حوالي 3.6 متر في الطول .

التمساح الغار Alligator Gar – تواجد هذا التمساح في نهر الثالوث في ولاية تكساس ، وهو حيوان مفترس ضخم ، ويقوم بالهجمات الكبيرة والمروعة على الناس . وتزعم تقارير هذه الأسماك بأنها الأكثر خطورة من أسماك القرش ، بما لهم من فكي ضخمين وصفين من الأسنان الإبرة والحادة .

الكوسج أو سمك المنشار Sawfish – بينما في ديربي ، أستراليا الغربية ، واجه أحد المستكشفين “جيريمي” لواحدة من أروع الأسماك المفترسة وهو سمك منشار المياه العذبة الغامضة . هذه الأنواع المهددة بالانقراض والتي تصل أطوال إلى نحو 7 أمتار .

سمكة السلور العملاقة Giant Mekong Catfish – اتجه المستكشف جيريمي في كرابي ، تايلاند ووجد هناك سمكة السلور العملاقة . في الفولكلور التايلاندية ، يعتبر هذا السمك من أسماك الخشوع ، والذي يتبع الطقوس الخاصة مع إقامة بعض العروض قبل الصيد .

جروبير العملاقة Giant Grouper – جروبير العملاقة أو الهامور العملاق هو أحد الأسماك المفترسة المتواجدة في المياه الدافئة قبالة ساحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية .

رشال عملاق Goliath Tigerfish – في عمق الادغال في الكونغو ، بحثا عن حيوان مفترس غير معروف ، تم التوصل إلى رشال العملاق الأكثر رعباً . هذا المخلوق يجمع كل إطلالات الأسماك المفترسة والقاتلة . يتزايد طوله لنحو 6 أقدام مع الفكين والأسنان ، ويغطي هيئته مع المدرعات والعضلات السميكة .

Vundu Catfish – بينما على نهر بعيد في الكونغو ، تم مشاهدة تلك السمكة المفترسة التابلعة للسلور .

Payara – بينما في الأدغال المعزولة من أمريكا الجنوبية ، واجه المكتشف جيريمي لسمكة Payara الغامضة ! وأبرز ما تلاحظه على تلك السمكة في وجود اثنين من الأنياب الطويلة والجاحظة من الفك السفلي بطول 4-6 بوصة . هذا السمك يبدو مخيفاً ، بما له من طول يصل إلى 1 متر .

كوينزلاند الهامور Queensland Grouper – كوينزلاند الهامور العملاق هو أحد الأسماك المفترسة والمخيفة والضخمة .

قرش الثور Bull Shark – هبطت جيريمي هو نوع من الأسماك النهرية المفترسة ، والذي غالبا مايبحر خلال فترة لمساء ، لذلك يسهل صيده مساءاً في نهر فلوريدا الذي يجذب المئات من السباحين .

Source:اكبر وحوش النهر بالصور

اقرأ ايضا: