إن الهدف من تطبيق الكونتور هو تصحيح قسمات الوجه من طولها و عرضها و ذلك عن طريق استعمال مستحضرات كريمية أو شكل بودرة. يمكن أن تعتمدي على اللون الداكن لإخفاء الشوائب و اللون الفاتح لإظهار قسمات الوجه الجميلة.
يجب عليك قبل كل شيء أن تعرفي شكل وجهك حتى تتمكني من اختيار الخطوات المناسبة لتطبيق الكونتور على هذا الشكل.

الوجه المستطيل:

يكون هذا الوجه في العادة عريض الجبين و الفكين و طويل الوجه. و لتخفيف عرض الجبين و الفكين و طول الوجه يمكن أن تستعملي اللون الداكن في جوانب الوجه و قرب منابت الشعر و تحت الخد من جهة الأذن و إلى غاية منتصف الوجه. كما يمكن أن تطبقي اللون الفاتح في وسط الذقن و تحت العينين و بين الحاجبين.

16-rectangle

شكل الماسة:

هذا الشكل يكون فيه الجبين أصغر من الخدين و الذقن بارز. يجب أن تستعملي اللون الداكن تحت الخدين من جهة الأذن و إلى غاية الوجه بقليل على الذقن حتى تقلصي من طوله. يجب أن تضعي كذلك اللون الفاتح تحت العينين على شكل مثلث و في وسط الجبين و في وسط الذقن.

16-diamond

البيضاوي الطويل:

حتى تتمكنين تخفيف طول الوجه يجب أن تستعملي اللون الداكن على الجبين و في حدود الشعر و على الذقن من أجل تخفيف حدته و من منتصف الوجه إلى غاية الأذن. بعدها ضعي اللون الفاتح تحت العين على شكل مثلث أما اللون الزهري فيجب وضعه في منتصف الخدين.

16-oblong

الوجه البيضاوي:

هذا الوجه يكون طويلا و يمكن استعمال اللون الداكن لإخفاء جوانب هذا الوجه حتى تصلي إلى الذقن و تحت الخد من جهة الأذن إلى غاية وسط الوجه. طبقي اللون الفاتح تحت العينين و حول الفم و في منتصف الجبين بين عينيك ثم طبقي اللون الزهري في وسط الخدين متجهة إلى الأعلى.

الوجه المستدير:

صاحبات الوجه المستدير لابد و أن يقمن بإبراز منطقة الخدين و دلك من خلال تطبيق الظل الغامق تحت عظم الخد و على طول عظم الفك و حتى زاوية الفم مع المزج إلى الأعلى و الأسفل بالفرشاة الناعمة.

16-5heart

الوجه على شكل قلب: يجب تطبيق الظل الغامق على خط الشعر و على جانبي الجبين نزولا إلى أسفل الأذنين من اجل تقليل عرض الجبين.

اقرأ ايضا: