2168.jpg

وسائل إزالة الشعر بين المزايا والعيوب

ريما المشاري ـ موقع أزياء :
مشكلة إزالة شعر الجسم من الأمور الصعبة التي تواجه كل إمرأة ، فهناك وسائل كثيرة ومتنوعة لكن أي منها الأنسب لكِ ، خاصة أنه توجد أنواع من البشرة الحساسة التي تسبب لها هذه الوسائل الحبوب أو الالتهاب .

 

ومن  الطرق المعروفة لازالة الشعر مثل الشمع، الكريمات، الحلاقة الجافة او الرطبة، كما هناك ايضاً طرق حديثة كآلة ازالة الشعر بملاقيط. ولكن مهما كانت الاداة التي تستخدميها، فالقاعدة الاساسية لتفادي البثور هي ازالة الشعر في عكس اتجاه نموه، وهذه هي الطريقة الصحيحة ، لذلك سوف نتعرف معاً على مميزات وعيوب وسائل إزالة شعر الجسم .

 

* اذا استخدمتِ الشمع، فستكون بشرتك ناعمة لفترة طويلة من الوقت كما لو انك تقشرين بشرتك، ولكن المشكلة انّك يجب ان تنتظري ليطول الشعر لكي تستطيعي ازالته بالشمع.

* بالنسبة لآلات ازالة الشعر فهي سهلة الاستخدام، الا ان الشعر ينمو بشكل سريع بعد استخدامها كما يمكن ان تسبب في ظهور البثور والاحمرار.

* الكريمات هي ايضاً سريعة في ازالة الشعر، ولكنّه ينمو بعد فترة قصيرة جداً، كما انّ الكثير من النساء لا يتحملن رائحة الكريم.

* بعد عرض هذه الطرق التقليدية، نلفت نظرك الى انّ استخدام الات ازالة الشعر الحديثة المزودة بملاقيط هي الحل الانسب لانها تزيل الشعر من جذوره ولديها نفس تأثير الشمع حيث يكون الجلد ناعماً لمدة تصل الى شهر كامل.

اقرأ ايضا: