تسعى الكثير من الفتيات إلى تطبيق مكياج ناعم و ندي لتظهر بشرتها طبيعية و كأنها خالية من المستحضرات. و لكن المكياج الندي في العادة يناسب صاحبات البشرة الجافة و المختلطة بشكل عام و يمكن للبشرة الدهنية أن تتمتع بمكياج ندي و لكن بشرط أن يكون مقيد ببعض الشروط مثل استعمال صيغ خالية من الزيوت.

ي جان تختاري سيدتي كريم أساس بناسب بشرتك و احتياجاتها لأن البشرة الجافة بطبيعتها هي محتاجة إلى الترطيب الكافي للحفاظ على رونقها و نعومتها و هذا بالاعتماد على الكريمات المغذية. لهذا من المهم أن تختاري تركيبة كريم الأساس الغنية بالزيت. و من الأفضل أن تطبقي كريم الأساس بواسطة البيوتي بلندر لأن هذه الأداة تساعد المواد الدهنية على اختراق أفضل للبشرة.

و لتطبيق هذا النوع من كريم الأساس ضعي القليل من المنتج على الوجه ثم وزعيه باتجاه الحدود الخارجية. و لكن لا يجب أن تستعملي التركيبات الرغوية على هذا النوع من البشرة حتى لا تجف أكثر أما صيغة البودرة فهي تظهر أكثر علامات الجفاف و تشققاته في الجلد. أما بالنسبة للبشرة الدهنية فمن الأفضل توحيد لون البشرة بكريم الأساس الخالي من الزيوت و الاعتماد على الهايلايتر لتظهر البشرة لامعة بطريقة صحيحة.

خطوات تطبيق مكياج ندي لبشرة تظهر طبيعية

أولا: استعملي كريم مرطب بحسب نوع البشرة.

1dewy

ثانيا: استعملي بيبي كريم بالصيغة التي تلائم نوع بشرتك.
ثالثا: قومي بتوزيع المستحضر بالبيوتي بلندر.

2dewy

رابعا: حددي حواجبك بطريقة طبيعية.
خامسا: طبقي القليل من الماسكارا على رموشك.
سادسا: مرري الهايلايتر على أعلى الخدين.

3dewy

سابعا: حددي الشفاه بقلم الشفاه بلون زهري و طبيعي و غلوس كذلك.

5dewy

نصيحة لإنجاح المكياج الطبيعي
إن اختيار كريم الأساس يعتمد على مدى صفاء البشرة و خاصة أن التركيبات المختلفة لا تقدم نفس النتيجة أو التغطية. فإذا كانت البشرة صافية يمكن أن تكتفي بالتركيبات الخفيفة أي استعمال الأساس السائل أو الرغوي و لكن يجب الانتباه إلى أن هناك أنواع تمنحك تغطية كبيرة.

إذا استطعت حاولي تجربة المنتج مسبقا من خلال وضع القليل من الكمية على ظهر اليد و في حالة كانت البشرة تظهر عليها عيوب أكثر بروزا أو احمرارا، يمكنك أن تستعملي كريمات الأساس على شكل كريم أو بودرة. و لكن لا تكثري من استعمال هذا المنتج حتى لا تظهر البشرة باهتة. و حتى تحصلي على تأثير الجص قومي بتصحيح المناطق الغير متجانسة بشكل موضعي باستعمال مصحح مثل العصا، ثم أضيفي مسحة صغيرة من مضاد الهالات الداكنة لآخر خطوة.

اقرأ ايضا: