30نصيحة-من-خبراء-التجميل-ومسئولى-الحفلات-للعروس.jpg

نصائح خبراء التجميل والماكيير
1- على العروس مزوالة انواع خفيفة من الرياضة البدنية قبل الحفل باسابيع قليلة , لتنشيط الدورة الدموية , ولاكساب بشرتك نضارة وحيوية , لتخلص من الدهون الزائدة وشد بشرة الجسم للحصول على جسم رشيق ممشوق .
2- احرصى على ترطيب بشرتك بكريم الحماية صباحا خاصة اننا فى فصل الشتاء والتعرض المباشر للرطوبة والهواء البارد له اثرة السلبى على البشرة والشعر ايضا , ولا تنسى الماسكات الطبيعية قبل الزفاف بأيام .
3- تناولى طعاما تتوازن فيه العناصر الغذائية واعملى بقدر الامكان على المحافظة على وزنك المثالى دون نقص او زيادة لما فى ذلك من اهمية بالنسبة لسلامة البشرة ونضارتها .
4- وللحصول على بشرة ناعمة لابد من التخلص من الشعر الزائد , مع استخدام الكحول المركز قبل القيام بازالة الشعر , وليكن ذلك قبل الزفاف بثلاثة ايام .
5- اذا كنت تشكين من اية مشكلة فى البشرة كجفافها او انتشار البثور السوداء , فيمكنك التردد على اخصائية تجميل قبل الزفاف بوقت كاف حتى تقوم بازالة اسباب الشكوى وتعود اليك نضارة وصفاء بشرتك .
6- يمكنك استخدام منقوع الكاموميل كحمام مسائى لجلب الراحة والهدوء وازالة الاحتقان ” بوضع الكاموميل فى شاش ثم يوضع فى الماء المخصص للاستحمام ” .
7- تخلصى من اية مشاكلات مرضية او عضوية وراعى الحصول على قسط وافى من الراحة اثناء النهار , والقدر الكافى من النوم اثناء الليل حتى لا تظهر الهالات السوداء حول العينين .
8- يمكنك استخدام مطحون الترمس المنقوع لعمل تدليك للجسم بعد الحمام , فله اثر فى تنشيط الدورة الدموية وصفاء البشرة ونضارتها.
9- يوم الحفل: اختارى الوان المكياج ذات اللون الحالم المتدرج “الباستيل” وابتعدى عن الالوان القاتمة حتى لو كانت محببة اليك , وليكن اختيارك للالوان مبنيا على اساس لون بشرتك وشعرك وعينيك , كالروز والموف لبشرة البيضاء, والاحمر والبرتقالى للبشرة السمراء الدافئة .
نصائح خبراء ومصففى الشعر
10- يجب مراعاة ان يكون شكل التاج مناسبا للوجة ، فالوجه الطويل لا يناسبة التاج العالى , والوجه المستدير لا يناسبة التاج العريض .
11- اذا اردت تغيير لون شعرك فيجب ان يكون ذلك قبل موعد الزفاف باسبوع على الاقل لتعتادى , ويعتاد الاخرون , على شكلك الجديد .
12- اعملى على تغذية شعرك وترطيبة وتخلصى من الشعر التالف المتقصف قبل يوم الحفل .
13- يفضل ان تكون الطرحة بسيطة بقدر الامكان ويكون التركيز على تسريحة الشعر التى تظهر جمال الوجه .
14- ننصح دائما بعمل الشينيون فانت ملكة ذلك اليوم , ويجب ان تكون تسريحتك مختلفة عن الاخريات والشينيون يمكن اللعب بخطوطه حسب خطوط الوجه , فاذا كان الوجه مستطيلا يمكن عمل الشنيون بطريقة معينة تدير الوجه .
15- يجب مراعاة طول العريس وابلاغ المصفف بذلك , لان وضع الطرحة مع التسريحة قد يضيف طولا غير مستحب يفسد الشكل العام خصوصا اذا كانت العروس طويلة .
16- من الافضل عمل البروفة كاملة بارتداء الفستان ووضع المكياج والطرحة وعمل التسريحة وذلك لاكسابك راحة نفسية واطمئنانا انت فى اشد الحاجة اليهما .
نصائح خبراء الحفلات والعلاقات العامة

17- قلدى الاوربيين فى حفالاتهم , بمعنى ان يكون هناك فقرة واحدة فى الحفل , والوقت الباقى يخصص للموسيقى حتى توجدى الفرصة لتعارف الاهلين .
18- لاداعى للاكثار من انواع الطعام على ان تكون الكميات كافية وطريقة التقديم مريحة بحيث تصل الاصناف الى كل مائدة دون الحاجة لاقتحام البوفية وجلب كميات اكثر من الحاجة .
19- ان توتر الاعصاب سوف يفسد رونقك فاذا استدعى الامر تناولى مهدئا قبل الحفل بساعات حتى لاتكونى عصبية اكثر من اللازم .
20- اجلسى فى الهواء الطلق فى الفترة الاخيرة وحاولى الابتعاد عن مصادر التلوث .
21- اذا كان لابد من دعوة الاطفال فى الفرح فاطلبى منع بالونات الزينة التى قد يهرع اليها الاطفال فيفسدون المنظر العام للحفل .
نصائح اصحاب التجربة السابقة
22- ارسمى لنفسك سيناريو كامل ليوم الحفل: ماذا ستفعلين عندما تنطلق الزغاريد ويومض بريق الاضواء؟ كيف ستتصرفين مع همسات الاحباب ونظرات الخاسرين ؟ وماذا ستغنين عندما يطلب منك ذلك ؟
23- ابتعدى عن الموديلات المعقدة فى فستان زفافك لانه سوف يقيد حركتك , ولاتولى اى اهتمام لاقوال ” عواجيز الفرح ” اللاتى لايخلو منهن زفاف … فالفستان المعقد سيظل محنطا دون اى احتمال لتطويره او الاستفادة به فيما بعد .
24- خصصى يوم الحفل لراحتك فقط , ومن اجل ذلك لابد ان تكونى قد انتهيت من جميع التزاماتك قبل ذلك باسابيع .
25- رتبى لحفلك بنفسك , باختيار انواع الطعام التى ستقدم مع مراعاة ان تكون المأكولات المقدمة مناسبة للفصول المختلفة ولجو الحفل ايضا , ولاتنسى تخصيص المقاعد المقربة اليك لاصدقائك .
26- ارتدى فستانك وطرحتك اكثر من مرة قبل الحفل بايام لتعتادى شكلك كيفية التعامل معه ومع الطرحة الطويلة المزعجة .
27- الحذاء يجب ان يكون مريحا والا عانيت ما عنت منه الكثيرات قبلك .
28- اقنعى نفسك ان هذاء اليوم لا يختلف عن اى يوم اخر فلا تكثرى من وضع المكياج بحجة تألقك فى الصور .
29- لاتختارى مصورا تجربينه لاول مره , فيجب ان يكون ماهرا لانها ليلة العمر .
30- واخيرا نقول لك : لاتجعلى العناد والكبرياء يؤثران عليك ولا تتصورى انك قد فزت عندما تثبتين لعريسك انك على صواب وهو على خطاء .. واتركى له القرار الاخير فى الاشياء التى تختلفان عليها , ولا تشغلين بالك باى شىء حولك فى ذلك اليوم الا جمالك وتألقك فقط .