لتقوية-الشعر-التالف-و-علاجه.jpg

كثرت في الآونة الأخيرة العوامل المؤدية إلى تلف الشعر وتقصفه، مما جعل العديد من السيدات يلجأن لقص الشعر باعتبار القص هو الحل الأمثل للتخلص من هذا المشكل، لكن في حال ظل الوضع على ما هو عليه فسوف تصبح جميع النساء بعد مضي فترة من الزمن صاحبات شعر قصير و لن تزدان بالشعر الطويل إلا النساء اللاتي تستعملن الوصفات الطبيعية…

وصفات العناية بالشعر التالف

الياغورت و العسل الطبيعي

تحتاجين لملعقة كبيرة من العسل الحر، و كأس من الياغورت و ملعقة كبيرة  من المايونيز،  قومي بخلط جميع المكونات جيدا  وضعيها على شعرك لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشمبو المناسب لطبيعة شعرك و لا تنسي استعمال البلسم، ستساعدك هذه الوصفة على تقوية الشعر التالف و إكسابه النعومة التي يحتاج إليها.

المايونيز  و الحلبة

تحتاجين لقليل من الحلبة المطحونة،  و مقدار من المايونيز، قومي بوضع الحلبة في المايونيز و اتركيها لمدة يوم كامل، و في اليوم التالي ضعي الخليط على شعرك  و اتركيه لمدة 20 دقيقة و بعد ها اغسليه جيدا بالماء الفاتر و الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، لا تستعملي هذه الوصفة أكثر من مرة واحدة خلال الأسبوع. ستجعل هذه الوصفة شعرك أكثر صحة و حيوية.

البيض و خل التفاح

تحتاجين لصفار بيضة و ملعقة كبيرة من خل التفاح،  و ملعقتين من زيت الزيتون، اخلطي صفار البيض بخل التفاح جيدا ثم أضيفي زيت الزيتون، ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة  ثم اغسلي شعرك بالماء البارد و الشامبو لمرتين على الأكثر، ستساعدك هذه الوصفة على الحصول على الشعر اللامع و علاجه من التلف.

الخميرة و جوز الهند

تحتاجين لنصف كأس من زيت جوز الهند،  وملعقتين من الخميرة الفورية،  قومي بتدفئة زيت جوز الهند، ثم أضيفي إليه الخميرة الفورية، ضعي الخليط على شعرك  لمدة  نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر و الشامبو المناسب لطبيعة شعرك لتحصلي على نتيجة أفضل.

اقرأ ايضا: