لجسم-مشدود.jpg

لماذا يترهل الجسم؟ سؤال تطرحه العديد بالرغم من أن الإجابة عليه واضحة وضوح الشمس ، حتى و إن تعددت الأسباب إلا أنها تتشارك في شيء واحد و هو تمدد الجلد، و ذلك التمدد هو ما يخلق لنا مشكل الترهل ..

لكن كيف يمكننا التخلص من الترهل، أو بالأحرى جعل جلد الجسم يعود لطبيعته السابقة، أولا علينا أن نعلم أن الحمل و النحافة بعد السمنة و غيرها كلها أسبابا تعرض الجسم للترهل، و من البداية على كل شخص الانتباه إلى هذه النقطة و العمل على عدم جعل الجلد يتعرض للترهل من البداية، و ذلك بممارسة الرياضة بشكل دائم و منتظم، لكن إن حدث و تعرضت للترهل، فنحن سنقدم لك بعض الوصفات التي ستساعد جلدك للرجوع إلى حالته الطبيعية .

الخلطة الأولى:

اخلطي زيت القرنفل  مع زيت الياسمين، و ادهني بها المنطقة المترهلة بشكل داري، مدة 5 دقائق، ثم ادهني بالاتجاه المعاكس نفس المدة، و يمكنك دهن المنطقة أكثر من حمس دقائق لنتائج أحسن، كما يمكنك استعمال كل زيت على حدى إن أردت ذلك، لكن يفضل استعمال زيت الياسمين لأنه مفيد جدا .

الخلطة الثانية :

اخلطي مقدار ملعقتين من القهوة العربية مع القليل جدا من الماء بعدها ادهني بها المنطقة المترهلة، بنفس الطريقة السابقة، و هكذا مرة في اليوم أو مرتين إلى أن تلاحظي الفرق.

اقرأ ايضا: