الطماطم-و-النشا-للتخلص-من-المسام-الواسعة.jpg

يعتبر ارتفاع نسبة الدهون في البشرة من المسببات الرئيسية لمشكل المسام الواسعة لدا المرأة، و يؤدي بقاء هذا الإفرازات الدهنية على البشرة إلى الحد من قدرة البشرة على القيام بعملية الانقباض بشكل طبيعي، و بالتالي زيادة اتساع المسام….

تخلصي من مشكل المسام الواسعة مع هذه الوصفات الطبيعية:

النشا

يساعد هذا القناع على التخلص من حبوب الوجه و المسام الواسعة،، كما أنه يعتر  منظفا  ممتازا لتنقية البشرة و تخليصها من الرواسب و الجلد الميت. لتحضير هذا الماسك نحتاج إلى ملعقة كبيرة من النشا،  و قليل من الماء الدافئ و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تدهن البشرة  في البداية بزيت الزيتون،  ثم نقوم بخلط النشا مع الماء،  و نضع الخليط على البشرة و نتركه لمدة عشرين دقيقة،  وأخيرا نشطفه  بالماء الفاتر،  وبعد ذلك يمكن مسح الوجه بسائل ماء الورد لإنعاش البشرة. إن المواظبة على استعمال هذا القناع الطبيعي لمرتين في الأسبوع و لمدة شهر من  شأنه أن يقلل من مشكل المسامات الواسعة، إن لم يحد منها نهائيا.

الطماطم

تعتبر الطماطم من بين  أفضل المواد الطبيعية، التي لها دور كبير في تضييق مسام البشرة، إذ لها مفعول قوي على قبض البشرة. نحتاج من المكونات لتحضير هذا الماسك، إلى حبة من الطماطم المقشرة، و نصف ليمونة، نقوم بهرس حبة الطماطم و بشر نصف الليمونة و عصيرها،  ثم نضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة و نشطفه بعد انقضائها بالماء الفاتر.

اقرأ ايضا: