جددي-إشراقة-بشرتك-الدهنية-في-فصل-الصيف.jpg

بشرتك-الدهنية-في-فصل-الصيف.jpg” alt=”” width=”300″ height=”142″>تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية مضاعفة، خاصة في فصل الصيف، لأن أشعة الشمس تخترق طبقات البشرة وتسبب التلف والترهل كما يعمل الهواء لرطب على تعزيز الإفرازات الدهنية، لذا وقبل كل شيء احمي من الاحتكاكات الخارجية، وطبقي كريم الوقاية من الشمس بدرجات 50 وما فوق، وواظبي على تنظيفها يوميا لإزالة الترسبات العالقة بها، والتي تسد المسام وتمنع الأوكسجين من الوصول إلى بشرتك.

ولحماية مكثفة لبشرتك الدهنية “مجلتك” تقترح عليك تطبيق إحدى الوصفات التالية:

قناع الخميرة لتنظيف للبشرة الدهنية :
قومي بمزج ملعقة من الخميرة مع القليل من الحليب وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ورشي لقليل من النشا، اخفقي المزيج جيدا إلى أن يتماسك لتضفي عليه ملعقة من الزبادي طبقي القناع على بشرة وجهك لمدة 10 دقائق وبعدها اعملي على نزعه بالماء الفاتر.

قناع التفاح لشد البشرة الدهنية:
اهرسي لب تفاحة واحدة تفاحة  في الخلاط، ثم أضيفي فوقها ملعقة كبيرة من النشا المذابة، 3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون، وبعد خفق المزيج جيدا أضيفي ملعقتين كبيرتين من الدقيق، لكن لا تبقي هذا القناع على وجهك أكثر من 10 دقائق، إلا أنه يمكنك تكراره مرتين في الأسبوع.

قناع الليمون لمحاربة المسام الواسعة:
امزجي ثلاث نقاط من عصير اليمون مع ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في ملعقتين من الحليب الفاتر، ثم أضيفي رشة من الدقيق لتحصلي على خلطة لزجة، طبقي هذا القناع الطبيعي على وجهك مدة 5 دقائق فقط وكرريه مرة في الأسبوع.

اقرأ ايضا: