خطوات-بسيطة-للحصول-على-لون-بشرة-موّحد-بصورة-طبيعية.jpg

بشرة-موّحد-بصورة-طبيعية.jpg” alt=”” width=”600″ height=”421″>كريمات الأساس وكريمات الوقاية تحمي الشمس من تغيرات المناخ، أثار الإجهاد والملوثات البيئية المختلفة. البشرة تحتوي على صبغة تسمى الميلانين، وهي المسؤولة عن حماية البشرة من أشعة الشمس. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يحدث تفاوت في نسبة الميلانين داخل خلايا البشرة، مما يؤدي إلى لون غير موّحد للبشرة. فينتج عن ذلك بعض البقع الداكنة والبقع البيضاء على البشرة. ففي بعض الأحيان يكون هناك زيادة في إفراز صبغة الميلانين، بينما في أحيان أخرى تقل نسبة إفراز الميلانين.

لا شك في أن جميع النساء يرغبن في الحصول على لون موّحد للبشرة، حيث يرغبن جميعهن في الحصول على مظهر صحي وبشرة صافية.

لكن قبل أن نبحث عن الحلول، لابد أولًا من معرفة الأسباب الأساسية لتفاوت لون البشرة.

1- أكثر أسباب تفاوت لون البشرة هو التعرض المستمر لأشعة الشمس. فعند التعرض المباشر لأشعة الشمس، يزيد إنتاج صبغة الميلانين داخل خلايا البشرة. لذلك، احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

2- في حالة البشرة الدهنية، هناك بعض الأحيان التي تفتقر فيها الخلايا إلى الدهون، مما يتسبب في ترهلات البشرة. لذلك، فإن البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للتلف وتفاوت اللون.

3- اضطراب مستوى الهرمونات قد يؤدي أيضًا إلى زيادة أو نقص إنتاج الميلانين في بعض الأماكن من البشرة.

خطوات أساسية للحصول على لون موّحد للبشرة

1- تقشير البشرة هو المفتاح الأساسي لتجنب الحصول على لون غير موّحد للبشرة. استعملي خليط الزبادي أو اللبن الرائب مع مسحوق قشور البرتقال لتقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت.

2- استعملي عصير الليمون على البشرة. يمكنكِ استعماله على كامل الوجه وتركه لفترة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد ذلك مباشرةً.

3- استخدمي خليط اللبن الرائب مع الكركم على البشرة واتركيه كي يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا.

4- استخدمي عصير الطماطم على البشرة، مع التديك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. فهي علاج فعّال للحصول على لون موّحد للبشرة، كما يساعد على التخلص من النمش وبقع البشرة.

5- قومي بتنظيف بشرة الوجه بماء الورد باستعمال قطنة مبللة بماء الورد على الوجه. فهو تونر طبيعي رائع، يساعد على إغلاق المسام، لتجنب تراكم الأتربة والشوائب.

6- استخدمي العسل على البشرة كي تحصلي على بشرة رائعة ولون موّحد.

7- النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، مما يساعد على توازن لون البشرة.

8- استعملي صودا الخبز على البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء. استعملي الخليط على البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفيها جيدًا بالماء الدافئ.

9- تنظيف البشرة واستعمال المرطب من أهم العناصر الأساسية لتوحيد لون البشرة. احرصي على اتباع تلك الخطوات الأساسية للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب تفاوت لونها.

10- زيت الزيتون وزيت بذور الكتان من المرطبات الجيدة للبشرة. اخلطيهم معًا واستعملي الخليط على البشرة. فيساعد ذلك على تجنب جفاف واحمرار البشرة.

11- استعملي شرائح البطاطس أو الخيار على البشرة لمدة 10 دقائق. فلا يساعد ذلك على ترطيب البشرة فقط، لكن يعمل أيضًا على إزالة السموم.

12- اخلطي مسحوق الشوفان مع الماء واستعمليه على البشرة للحصول على أفضل النتائج.

13- استخدمي خل التفاح الطبيعي للحصول على نتائج سريعة، فهو يحتوي على العديد من المعادن الطبيعية والفيتامينات الغير موجودة في الخلط العادي. لكن استعمليه مخففًا بالماء بنسب متساوية.

إلى جانب تلك الخطوات، ينبغي استعمال الكريم الواقي من الشمس. إن لم تحصلي على النتائج المرجوّة بعد استعمال تلك العلاجات المنزلية، فلابد من استشارة الطبيب المختص للحصول على علاج فوري لتلك المشكلة.

اقرأ ايضا: