5-أمور-مهمة-للوقاية-من-تجاعيد-البشرة.jpg

580-4000ffa6f3a719البشرة.jpg” width=”580″ height=”400″>1- ترطيب البشرة

حافظي على ترطيب بشرتك من خلال شرب الماء بوفرة للحفاظ على نعومة البشرة وإزالة السموم المتراكمة التي قد تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. فينبغي شرب كمية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميًا خلال اليوم.

2- تناول الدهون الصحية

من أفضل الدهون الصحية التي ينصح بتناولها هي الأوميجا 3 التي تتوافر في المكسرات والأسماك البحرية. فهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها وسيلة ممتازة للحفاظ على حيوية البشرة ومرونتها.

3- تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس

يؤكد الخبراء بأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر هو سبب ظهور التجاعيد بنسبة 95%. لذلك، احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس SPF 30 قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

4- استخدمي المنتجات المناسبة للعناية ببشرتك

استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الرتينول ومضادات الأكسدة الأخرى يساعد على منع ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة وتصبغات البشرة. كما ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام المنتجات الغنية بفيتامين C، الذي قد أثبت أنه يساعد على حماية البشرة من التلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد على تأخير ظهور أثار شيخوخة البشرة.

5- التقشير الكيميائي للبشرة

ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام تقنية التقشير الكيميائي باستخدام حمض السالسليك لتقشير البشرة وإعادة تجديد نمو الخلايا. فهي تقنية بسيطة تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة دون أي أضرار أو أثار جانبية على البشرة. لكن ينبغي أن تجرى تلك العمليات بمعرفة المختصين بعمليات التقشير الكيميائي للبشرة لتجنب حدوث أي أضرار.

ويمكنكِ أيضًا استخدام مقشرات البشرة المتوافرة في الصيدليات والمتاجر الكبرى. لكن احرصي على تجربة تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة قبل استعمالها على بشرة الوجه للتأكد من عدم وجود أي حساسية أو تهيج للبشرة.

 

اقرأ ايضا: