5-أخطاء-تقضي-على-البشرة-...jpg

123144-1396933111البشرة-…jpg” width=”463″ height=”324″>

تعتبر العناية بالبشرة من أولوياتك عزيزتي ، لذا تحرصين على الحفاظ عليها نظيفة و جميلة ، إلا أنك أحيانا ترتكبين أخطاء في طريقة غسلك لوجهك ، ما يسبب مشاكل لبشرتك على المدى البعيد .

إن كنت عزيزتي حريصة على الحفاظ على جمالك ، فتجنبي الأخطاء التالية :

1. الإفراط في استعمال مناديل الوجه :
تظن العديد من النساء أنَّ استعمال المناديل المعطرة لتنظيف بشرة الوجه ، يساعد على الحفاظ عليها ، إلا أنَّ الاستعمال المفرط لهذه المناديل يسبب تدمير الطبقة الحساسة من الجلد ، و يترك البشرة عرضة للجراثيم وأشعة الشمس .

2. الاختيار الخاطئ لحرارة الماء :
يسبب الماء شديد الحرارة تلف بشرة الوجه ، كما أنَّ الماء شديد البرودة يعطي نتائج مشابهة ، وينصح الأطباء وخبراء التجميل بغسل الوجه بالماء الفاتر ، خاصة عند الصباح .

3. فرك الوجه بشكل مفرط :
لا يساعد الإفراط في تدليك وفرك الوجه في التخلص من الأوساخ و الجراثيم ، بخلاف ما تعتقد كثير من النساء،  بل يمكن أن يتلف الطبقة الخارجيَّة الحساسة من بشرة الوجه .

4. تقشير الوجه :
يعد تقشير الوجه سلاحاً ذا حدين ، فتكرار التقشير لمرات عديدة يسبب احمرار و تهيج الجلد ، كما أنَّ عدم تقشير الجلد بالمرَّة يزيد احتمال تشكل الرؤوس السوداء .

5. عدم استعمال مزيل لمساحيق التجميل :
يؤكد الأطباء والمختصون بالتجميل ، أنَّ استخدام مزيل مساحيق التجميل ضروري لتخليص بشرة الوجه من الأوساخ العالقة ، و السماح للجلد بالتنفس ، ولا يكفي غسل الوجه بالماء لتحقيق هذا الهدف .

اقرأ ايضا: