خلطات لتطويل الشعر-media-2

لأن الشعر يحتاج دوماً الى العناية والاهتمام لكي يحافظ على تألقه ولمعانه كما جماله، نقدّم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تحافظ على شعرك وتحميه من المشاكل.

ماسك لتطويل الشعر:

باشري بخفق بيضة واحدة من ثم أضيفي اليها ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة أخرى من زيت جوز الهند، و6 قطرات من زيت الروزماري. أخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج ببعضها البعض وتتجانس، من ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف (يمكنك زيادة الكمية بحسب طول شعرك)، وأتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر طويل وصحي.

ماسك الصبار لتكثيف الشعر :

استخرجي هلام الصبار من ورقه او ورقتين  و أفركي الهلام على فروة رأسك مع التدليك بشكل جيّد، وأتركيه لمدّة نصف ساعة. بعد مرور الوقت قومي بغسل شعرك جيداً بالماء. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر أكثر كثافة وجذاب.

ماسك حليب جوز الهند لتنعيم الشعر:

امزجي مقدار ملعقتين من حليب جوز الهند الطازج مع هلام الصبار حتّى تحصلي على مزيج متجانس، من ثمّ قومي بوضعه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف وأتركيه  لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو .كرري استخدام هذه الخلطة مرتين فب الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

 

اقرأ ايضا: