3-حالات-تبين-كيف-يؤثّر-مزاجكِ-على-صحّة-بشرتكِ-.jpg

skin-softبشرتكِ-.jpg” width=”485″ height=”324″>

يركز معظم العلماء على الاتصال ما بين المزاج و الجمال! فكما للمشاعر السلبية تأثير سيّئ على بشرتكِ فالعكس صحيح. القليل من التوتر و الاكتئاب قد يعني منطقياً حب شباب أقل، وعدم تراكم الدهون وجفاف البشرة، لذا فحين تبدو بشرتك متعبة اعلمي أنّ لمزاجكِ السيّئ عزيزتي تأثيراً كبيراً على إندلاع حبّ الشباب، والتجاعيد والبشرة غير النضرة. في المقال التالي، ستعرفك “مجلتك” عزيزتي على بعض العواطف الأساسية التي تمرّين بها كل يوم، وتوثر سلبا على بشرتك : 

الغضب :

يؤثر الغضب على عضلات الوجه لدينا، فهو يبطئ شفاء البشرة، و يعجّل من ظهور التجاعيد، و ينتج البقع الداكنة والهالات السوداء، لذا نجد أن النساء اللواتي يكبتن الغضب في داخلهنّ غالباً ما يعانين من الطفح الجلدي، والإكزيما و حبّ الشباب.

الاكتئاب :

أحد أكبر مسبّبات مشاكل البشرة هي مشاعر القلق والاكتئاب، الذي ينتج مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول في مجرى الدم، الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، وتصبّغ الجلد والتغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي أيضاً إلى زيادة الوزن.

الحزن :

الحزن هو شعور آخر قد يؤدّي الى تعميق خطوط التجاعيد على وجهك، إذ يعتبر الحزن لفترة طويلة حالة كارثية للبشرة، لأنه يطلق هرمونات يمكن أن تؤثرعلى أنماط النوم، فتصبح البشرة باهتة وتنتفخ العينين.

 

اقرأ ايضا: