3-وصفات-رائعة-لعلاج-جفاف-اليدين.jpg

 هل تعانين من جفاف وخشونة اليدين ولا تفلح كافة الكريمات المرطبة والطرق التي تتبعينها في استعادة نعومة يديك من جديد؟ “مجلتك” جلبت لك من خلال هذا المقال وصفة طبيعية فعالة لاستعادة نعومة يديك من جديد، جربيها وأخبرينا النتيجة !

hhhhhh

1 – الفازلين:

الفازلين من المواد الطبيعية  التي تستخدم لعلاج جفاف اليد الشديد، فإنه يحتوي على الدهون المركزة التي تعمل على ترطيب مسام البشرة بعمق وتحفيزها على الاحتفاظ بالمرطبات لأطول فترة ممكنة. احرصي يوما بعد يوم على دهن البشرة بالفازلين قبل النوم مع ارتداء قفاز قطني طوال الليل ثم غسل البشرة في الصباح.

 

2 – مقشر الملح الخشن وزيت الزيتون:

تقشير البشرة يعمل على تجديد خلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة والقشور الجافة المتراكمة عليها مما سمح بتعزيز نضارة البشرة ورطوبتها، اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع كمية مماثلة من زيت الزيتون وادلكي بهما يديك في حركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسلي يديك. كرري هذا المقشر مرة أسبوعيا وستلاحظين كيف أصبح ملمس يديك ناعما وصحيا.

3 – الليمون والعسل:

إذا كنت تبحثين عن ترطيب عميق وسريع للأيدي شديدة الجفاف، فمزيج الليمون والعسل هو الحل الأمثل لك. فالعسل يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال أما الليمون فيعمل على تفتيح لونها. ادلكي يديك بمزيج الليمون والعسل لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك، ولنتيجة أكثر فاعلية يمكنك إضافة القليل من السكر الأبيض للمزيج.

اقرأ ايضا: