7-نصائح-لغسل-شعرك-بطريقة-سليمة.jpg

cheveux-buzz

تحرصين عزيزتي على غسل شعرك كل يوم لإبقاء فروة رأسك نظيفة ؟ وتعتقدين أن شطف شعرك باستخدام المياه المعبأة في الزجاجات هو البديل المثالي للاستفادة من المياه، للحصول على شعر أكثر صحة وجمالا ؟ حسناً، إليك المعلومة التالية : على الرغم من احتواء الماء على معادن  مفيدة للجسم، إلا أنه يمكن أن يكون لهذه المعادن تأثيرا كارثيا على الشعر، فأيونات النحاس الموجودة في جميع مصادر المياه تتسبب في نقصان البروتين الحيوي للشعر عبر عملية الأكسدة، مما يؤدي إلى “ثقوب في الشعر”، الأمر الذي يلحق به ضررا و تلفا كبيرين.

تقدم لك “مجلتك” في المقال التالي مجموعة من النصائح القيمة التي ستساعدك على معرفة الطريقة الصحيحة المناسبة لغسل شعرك.                             

قومي بتمشيط شعرك قبل غسله، فذلك يساعدك على تجنب تشابكه أثناء غسله، مما يضطرك إلى تمشيطه مبللا، الأمر الذي يعرضه للتكسر والتلف.

اغسلي شعرك بالماء الفاتر، فهو درجة الحرارة المثالية لغسله دون تعريضه للجفاف أو التجعد.            

 استعمال الشامبو بالطريقة الصحيحة على الشعر، ضعي القليل من الشامبو على راحة يديك وقومي بفركه جيدا قبل وضعه على فروة الرأس، ثم ضعي القليل من الماء عليه للحصول على رغوة جيدة للشامبو، وأخيرا حركي أطراف أصابعك على فروة الرأس في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

استعملي البلسم على الشعر بعد شطفه مباشرة، احرصي على التخلص من الماء الزائد من الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم قومي بوضع كمية معتدلة من البلسم عليه، واتركيها لمدة تتراوح بين 2 و4 دقائق، ثم اشطفيه جيدا.

اشطفي شعرك بالماء البارد، إن كنت ترغبين عزيزتي في لمعان خصلات شعرك، استعملي الماء البارد لشطفه في المرة الأخيرة، إذ يعمل ذلك على غلق البشرة الخارجية للشعر، ويمنع خروج الرطوبة الناتجة عن استعمال البلسم خارجه، كما يساعد على لمعانه.

جففي شعرك برفق، إذ ينبغي تجنب تجفيفه عن طريق تدليكه بالفوطة، فالتدليك يسبب تلف الشعر وتجعده، لذا يمكنك عزيزتي بدل ذلك لفه بالفوطة التي ستساعد على امتصاص الماء الزائد، ثم اتركيه ليجف تلقائيا.

استعملي أمصالا للشعر، في حالة ما إذا كان لديك شعرا ناعما، أو مموجا، أو حتى مجعدا، فإن أمصال الشعر ستساعدك عزيزتي على تحسين ملمس شعرك، كما تعمل على حمايته من عوامل التلف المختلفة كأدوات التصفيف الحرارية، والتعرض لأشعة الشمس أو التلوث، كما تضفي عليه هذه الأمصال لمعة مميزة، وتساعد على تنعيمه، مما يسهل عملية التصفيف.

                                       

                                                                           

 

اقرأ ايضا: