8-نصائح-بسيطة-وفعّالة-للتخلص-من-مشكلة-تساقط-الشعر-نهائيا-.jpg

wavy hair

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة عند معظم السيدات، فهو المشكلة رقم 1 التي تجعل المرأة تفقد معظم شعرها، و النتيجة في الأخير شعر ضعيف و غير جميل… إلا أنه أمر طبيعي خاصة مع تغير الفصول، واستبدال الشامبو في كل مرة، لكن ما يدعو للقلق هو التساقط المفرط للشعر، كأن يتجاوز معدل تساقطه أكثر من مائة شعرة في اليوم، نتيجة عوامل خارجية أو وراثية، قبل أن نبحث عزيزتي عن حل لمشكلة تساقط شعرك، دعينا أولا نحدد المسببات الأساسية لهذه المشكلة.

الأسباب الأساسية لتساقط الشعر:                                         

– نقص التغذية السليمة.

– التقدم في العمر.

– الاضطرابات الهرمونية.

– الإجهاد والتوتر العصبي.

– تقصف نهايات الشعر.

– العوامل الوراثية.

– بعض الأمراض المزمنة.

– بعض العلاجات الطبية.

للحد من تساقط الشعر، تحتاجين عزيزتي إلى إدراج بعض الممارسات الأساسية لحياتك اليومية جنبًا إلى جنب مع علاجات تساقط الشعر للحصول على نتائج أفضل، لذا ستقدم لك “مجلتك” في المقال التالي بعض النصائح الفعّالة لتتجنبي مشكلة تساقط الشعر:

 1-  تعاملي برفق مع شعرك المبلل:

تجنبي تجفيف وتمشيط شعرك المبلل بعنف، إذ أنه يكون أكثر عرضة للتكسر وهو مبلل، لتكون النتيجة خسارة نسبة كبيرة من الشعر خلال عملية التمشيط.

2- دلكي فروة الرأس:

احرصي على تدليك فروة الرأس بشكل متكرر وباستمرار، إذ يعمل ذلك على تحفيز تدفق الدم داخل فروة رأسك، الأمر الذي يحفز نمو الشعر وتقويته.

3-  تجنبي ربطات الشعر القاسية:

لا تختاري تسريحات الشعر التي تتطلب ربط الشعر بإحكام، فقد تتسبب الربطات المحكمة في الضغط على الشعر بشدة، مما يؤدي إلى تكسره وتساقطه.

4- لا تفرطي في استخدام أدوات التصفيف الحرارية:

أصبح استخدام أدوات التصفيف الحرارية ضرورة يومية، لكن كثرة تعريض الشعر للحرارة يسبب تلفا للشعر، إذ تجعل الحرارة خصلات الشعر جافة ومجعدة مع مرور الوقت، مما يؤدي في النهاية إلى تساقطه.

5- تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن:

يؤدي الماء الساخن إلى نفس النتيجة التي يسببها تعريض الشعر للحرارة العالية بشكل مستمر، لذا اعملي على استخدام الماء الفاتر لغسل شعرك.

6- داومي على ممارسة التمارين الرياضية:

تعمل التمارين الرياضية على زيادة تدفق الدم داخل الجسم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

7- قصي أطراف شعرك بانتظام:

قومي بقص أطراف شعرك بانتظام لتجنب تقصفها، إذ يعد تقصفه أحد أهم أسباب تساقطه.

8- اشربي الماء بوفرة:

يساعد الماء على ترطيب الشعر وفروة الرأس بشكل فعّال، كما يعمل أيضًا على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، لذا داومي عزيزتي على شربه باستمرار وبوفرة.

اقرأ ايضا: