حيل-بالمكياج-تبرز-جمال-عيونك.jpg

لكل عين طريقة مختلفة في المكياج، لإبراز أوجه جمالها وإخفاء عيوبها. فكيف تساعد خدع المكياج في إبراز جمال نظرة كل عين؟

نقترح عليك عزيزتي من خلال “مجلتك” الحل لإبراز مدى جمال عينيك مهما كان نوعها :

 

Woman applying mascara on her long eyelashes

  • العيون الواسعة :

أكثر ما تحتاجه العيون الواسعة هو إبراز حجمها وذلك من خلال تحديدها بأقلام تحديد العيون الداكنة. وينصح الخبراء، صاحبات العيون الواسعة باستخدام أقلام التحديد (آي لاينر) فوق الجفن والكحل الأسود لداخل العين.

  • العيون اللوزية :

من أكثر العيون المفضلة لخبراء التجميل إذ يمكن بسهولة إبراز جمالها. وتعد خطوط “الآي لاينر” فوق الجفن من أسهل الخطوات لإبراز جمال هذه العيون. وينصح الخبراء، بعمل خط الآي لاينر بطريقة معينة إذ يجب أن تزيد كثافة الخط كلما اتجهنا للخارج، مع خط بسيط يسحب العين باتجاه الجفن.

  • ترهل الجفن العلوي :

ترهل الجفن العلوي وتدليه على الجفن المتحرك للعين هي مشكلة لها حلول جراحية، ولكن يمكن حلها أيضا باستخدام المكياج. ولتجنب المظهر السيء للجفن المتدلي ينصح الخبراء بوضع ظلال عيون فاتح اللون على الجفن المتحرك مع استخدام لون داكن على الجفن العلوي. ونظرا لأن تدلي الجفن العلوي يجعل العيون تبدو ضيقة، فيمكن رسم خط الآي لاينر بشكل رفيع عند بداية العين، وزيادة سمكه عند منتصف العين تقريبا وسحبه للخارج.

  • العيون الضيقة :

تساعد بعض الحيل في عالم المكياج، في إبراز العين الضيقة وإعطائها اتساعا أكبر مما هي عليه في الحقيقة. ولا يجب أن تخلو حقيبة صاحبة العيون الضيقة، من أقلام العيون البيضاء إذ إن رسم العين بالقلم الأبيض من الداخل يعطيها اتساعا إضافيا. ويجب أن تتجنب صاحبة العيون الضيقة، تماما تظليل الجفون العلوية للعين باللون الداكن وكذلك خطوط الآي لاينر الكبيرة، لأن هذا يضيق العين أكثر.

اقرأ ايضا: