طبقي-هذه-النصائح-الجمالية-لتقاومي-التعرق-خلال-موسم-الصيف-.jpg

على الرغم من عشق الكثير منا لفصل الصيف، إلا أن الكثير من السيدات يواجهن  المتاعب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتزايد نسبة الرطوبة، خلال الطقس الحار، ومع تزايد نسبة التعرق، لا يمكنك الحفاظ على مكياج ثابت لعدة ساعات، كما يتعرض شعرك للتلف. لذا “مجلتك” تجد لك عزيزتي من خلال هذا المقال أهم الطرق للعناية بجمالك خلال موسم الصيف بعيدا عن التعرق، اقرئي المقال وطبقي !

8484

1- اختاري منتجات المكياج المناسبة لفصل الصيف:

أهم النصائح التي لا بد من اعتمادها لروتينك الجمالي الصيفي هي اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ولطيف على البشرة، كما تحتاجين أيضا لاستخدام البرايمر، الذي يحمي بشرتك من الإفرازات الدهنية الزائدة.

اختاري البلاش الكريمي، الآي لاينر المقاوم للماء، الماسكارا المقاومة للماء، برايمر للعين وظلال الجفون الكريمي، أما أحمر الشفاه، اختاري التركيبة الثابتة لفترات طويلة دون أن تتلاشى سريعا.

وفي النهاية، استخدمي سبراي مثبت لتثبيت الماكياج لفترات طويلة مع مقاومة التعرق الزائد.

2- تجنبي كريم الأساس اللامع:

أنواع كريم الأساس اللامعة سريعة الذوبان، وتتلاشى سريعا، إن كنت ترغبين في الحفاظ على إطلالة متألقة، استخدمي كريم الأساس مع تغطية كاملة مع مرطب غني، حيث تصمم أنواع كريم الأساس ذات التغطية الكاملة لتدوم لساعات طويلة.

3- احتفظي بأدواتك الخاصة لتثبيت الماكياج:

خلال موسم الصيف، لا تتخلي أبدا عن هذه الأدوات الثلاث :

– المناديل الماصة للزيوت الزائدة Blotting Papers على البشرة، حيث تترك بشرتك خالية من اللمعان مع التخلص من العرق الزائد دون أن تتلف ماكياجك.

– بودرة الوجه تساعد كذلك على تثبيت ماكياجك.

– مزيل رائحة العرق الذي يمكنك استخدامه طوال اليوم دون القلق حيال العلامات البيضاء على الملابس.

4- لا تهملي طبقات المكياج:

إن كنت لا تزالين تعانين من ذوبان الماسكارا، اتبعي تلك الخدعة، أولا، ضعي طبقة من الماسكارا فوق رموشك، ثم ضعي طبقة من بودرة التلك، وضعي طبقة أخرى من الماسكارا، تطبيق الماسكارا على هيئة طبقات يساعدك على الحفاظ على ثبات دائم مع رموش بارزة أكثر كثافة. 

5- استخدمي الشامبو الجاف:

الشامبو الجاف لا يستخدم فقط لتنظيف فروة الرأس حين لا تملكين الوقت الكافي، لكن يساعدك كذلك على مقاومة التعرق الزائد خلال فصل الصيف، استخدمي الشامبو الجاف على فروة رأسك للتخلص من العرق الزائد والإفرازات الدهنية دون جهد، كما يمنحك أيضا  الحفاظ على مظهر أكثر كثافة لشعرك.

اقرأ ايضا: