كيف-تتخلصين-من-تشقق-الشفتين-في-فصل-الشتاء؟.jpg

تعاني  معظم النساء من مشكلة تشقق الشفتين في فصل الشتاء، نظرا لطبيعتهما وحساسيتهما المفرطة اتجاه المؤثرات الخارجية كالهواء البارد والجاف، وهو ما يجعلها معرضة للجفاف والتشقق في فصل الشتاء، لذا “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال الأسطر التالية مجموعة من النصائح التي ستساعدك  في الحد من تشقق الشفتين بشكل نهائي، تعرفي على النصائح وشاركيها رفقة صديقاتك عزيزتي!

tacha9ooooo9

1-أكثري من شرب الماء:

ينخدع الكثير من الناس بعدم شعورهم بالعطش خلال فصل الشتاء، فتبدأ كمية الماء اللازمة لإمداد الجسم بالرطوبة بالتناقص التدريجي، لتنعكس آثار هذا التناقص من خلال تشقق القدمين و الشفاه على حد سواء، لذا فإن الإلتزام بشرب 8 أكواب بشكل يومي من المياه سينهي مشاكل جفاف الشفاه لديك.

2- استخدمي المستحضرات الطبية المرطبة:

إن استخدام المواد الطبية المرطبة سيحد وبشكل كبير من التشققات التي تصيب الشفتين في فصل الشتاء، حيث تعمل على ترطيبهما ومنعهما من التشقق، كما أنها تحتوي بطبيعة تركيبتها على مواد تعمل على تجديد خلايا الجلد في الشفتين.

3- طبقي الكريمة:

وصفة قد تكون غريبة إلى حد كبير، لكنها أثبتت فعاليتها على أرض الواقع، وكل ما عليك هو وضع كمية قليلة من الكريمة أو القشدة على شفتيك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسلها لتلاحظي الفرق.
4- طبقي زيت الخروع:

يعتبر زين الخروع من أهم الزيوت التي يمكنها معالجة مشاكل الجلد المتعددة، إذ أثبتت التجارب أن استخدامه لعلاج الشفاه يساهم في علاج التشققات العميقة في الشفتين بشكل أسرع من مرطبات الشفاه التقليدية.


اقرأ ايضا: