لبياض-ونعمومة-البشرة-قبل-الزفاف.jpg

البشرة-قبل-الزفاف.jpg” alt=”” width=”263″ height=”300″>درجت العادة  أن تستعد العروس قبل الزفاف بمدة معينة لاختيار الفستان المناسب وتحضير متطلبات الزفاف وغير ذلك من الأمور التي لا يمكن لحفل الزفاف أن ينجح بدونها. ولكن من الضروري أيضا أن تدلل نفسها وتولي عناية فائقة ببشرتها لتظهر ببشرة ناعمة ومشرقة. لذا انصح كل عروس بهذه الخلطات التي تبيض البشرة و تنعمها .

خلطة السكّر والملح الخشن: وتستخدم  للتقشير حيث أن  التقاء السكّر والملح يشكل لوحده مادة مقشرّة للجسم، خصوصاً إذا ما ترافق مع الليمون والزيت.

**اخلطي نصف كوب من السكّر وملعقة كبيرة من الملح، ثم أضيفي إليهما نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقة طعام من عصير الليمون، وافركي جسمك بحركات دائريّة، كما تفعلين عند استعمال كريم التقشير، لمدّة ربع ساعة، بعدها اغسلي جسمك بالماء الفاتر قبل الاستحمام.

خلطة الليمون وماء الورد:

اخلطي نصف كوب من عصير الليمون، مع ملعقة طعام من النشا،  وأخرى من الفازلين، واخلطيها جيّداً ثمّ أضيفي إليها ملعقة طعام من زيت الزيتون والكميّة نفسها من كريم الجلسرين وماء الورد، وأكملي التحريك، ثم ضعي هذا المزيج على جسمك قبل ساعة من الاستحمام.

خلطة الزيت والسكّر:

اخلطي نصف كوب من السكّر مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأضيفي إليهما ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين من الخميرة، وامزجي هذا الخليط جيّداً، ثمّ ادهني جسمك به، قبل الاستحمام بساعة على الأقل، لتلاحظي بعد الاستحمام أنّ جسمك أكثر نعومة.

اقرأ ايضا: