للسيدات-فقط-طرق-طبيعية-لابطاء-نمو-الشعر.jpg

1

تعانى بعض السيدات من نمو الشعر بكثرة  خاصة فى الوجه وفى مناطق مختلفة فى الجسم. وقد يرجع هذا الامر الى اضطراب فى الهرمونات مما ادى الى زيادة نسبة التستوستيرون فى الجسم وهو الهرمون الذكرى، وزيادته عن المعدل الطبيعى مما ادى الى ظهور الشعر بكثرة. وظهور الشعر فى الوجه من اكثر الامور التى تضايق اى امرأة وتقلقها ولذا تتوجه العديد من السيدات الى ازالة الشعر بالليزر وغيرها. ولكن اليك طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

استشارة الطبيب:

قبل معرفة الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر،عليك التوجه الى الطبيب ومعرفة اذا كان كثرة الشعر ترجع الى خلل فى الهرمونات او الغدة الدرقية او اختلالات اخرى.

مستخلصات الصويا:
استخدمى المستحضرات التى تمنع نمو الشعر وخاصة التى تحوى على مستخلصات الصويا لانها تساعد على التقليل من نمو الشعر

تناولى الصويا بكثرة:
تناولي الصويا بكثرة، حيث تحتوي الصويا على الاستروجين النباتي، أي ما يعادل هرمون الاستروجين في الطبيعة. فإن تناول الصويا، يُعادل التستوستيرون في الجسم والذي يشجع نمو الشعر.

تناول الأطعمه المفيدة

ينصح الأطباء بتناول الاطعمه مثل اللحوم والدواجن وخاصة لحم الديك الرومى الذى يحوى على فيتامين 6. بل وعليك تناول الموز والكرنب والفلفل الرومى والطماطم بكثرة لانها تساعد على تقليل نمو الشعر فى الجسم.

زيادة نسبة الأنسولين:

يقول الاطباء ان مقاومة الأنسولين يمكن أن تؤدي إلى زيادة نمو الشعر لدى النساء. كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية مثل الكربوهيدرات يمكن أن تتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، والتى تؤدي إلى مقاومة الأنسولين لدى بعض النساء. كما أن زيادة الجرعة من فيتامين ب 6 يمكن أن تساعد في تقليل كمية الشعر

طريقة سريعة لازالة الشعر:
خلطة الليمون مع العسل من أسهل وأسرع طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية. كل ما عليك فعله هو  احضار 10 مل من عصير الليمون 40 مل عسل بينما الطريقة فتتم بخلط 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل، اخلطيهم جيدا ثم ضعي المزيج الناتج على منطقة الشعر باستخدام قطعة قطن وافركي بإتجاه نمو الشعر ثم دعي الخليط على المكان لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء. كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين ثم كرري هذا كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة وملحوظة.

اقرأ ايضا: