جميلات-فوق-الأربعين.jpg

في عالمنا العربي يعتبر عمر المرأة سراً حربياً لا يجوز إفشاؤه، خاصةً إذا كانت هذه المرأة نجمةً جميلةً ومشهورة، لكن في الغرب كل شيء عن النجوم معروف، فالمشاهير كتبٌ مفتوحة ولا توجد أسرار. موقع iconoclast اختار أجمل 10 نجمات فوق سن الأربعين.
العمر لا يعني شيئاً إذا حافظت المرأة على جمالها، والبرهان هو النجمات اللواتي تخطين الأربعين وما زلن يتصدرن قوائم أجمل النساء وأكثرهن إثارة.

جميلات فوق الأربعين

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci
يعتبر الكثيرون النجمة الإيطالية الجميلة مونيكا بيلوتشي (44 سنة) أيقونةً إيطالية، كما يعتبرها آخرون رمزاً للجمال الإيطالي ويقولون إنها تعيد زمن الأسطورة الإيطالية صوفيا لورين.
بيلوتشي، المتزوجة من الممثل الفرنسي فنسينت كاسيل ولديها منه طفلة، عملت عارضة أزياء قبل اتجاهها إلى السينما، فهي لا تتمتع بالجمال الصارخ فقط، بل بموهبة جعلت السينما الأميركية تستعين بها في أكثر من فيلم ربما كان أشهرها «ماتريكس».
وعلى الرغم من أن نجمة فيلم «مالينا» وصلت إلى منتصف الأربعينات، فإنها لا تزال تتمتع بقمة الجمال والجاذبية، وهي وجهٌ مفضل لكبريات المجلات العالمية التي تتنافس على وضع صورتها على غلافها، ودائماً ما تحتل مكانةً متقدمةً في استطلاعات الرأي المتعلقة بالجمال.

جميلات فوق الأربعين

هالي بيري Halle Berry
الممثلة الأميركية السمراء هال بيري (42 سنة) تعتبر واحدةً من أجمل وأهم نجمات هوليوود. بيري التي ولدت لأب إفريقي وأم أميركية، تعتبر أول ممثلةٍ ذات أصلٍ إفريقي تفوز بجائزة الأوسكار عام 2002 عن دورها المميز في فيلم «كرة الوحش»، كما أنها واحدةٌ من أعلى ممثلات هوليوود أجراً حيث يتعدى أجرها 10 ملايين دولار في الفيلم.
الممثلة، الحائزة أيضاً على جائزة أسوأ ممثلة عام 2005 عن فيلم «المرأة القطة»، فشل زواجها مرتين قبل أن تُحقق حلم الأمومة من زواج ثالث بعارض الأزياء غابريل أوبراي وتنجب طفلتها الأولى منه.
هال بيري التي شاركت في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة عام 86 تعدت الأربعين، لكنها مازالت فاتنة وتعتبر واحدةً من أكثر نساء العالم جمالاً وجاذبية.

جميلات فوق الأربعين

كايلي مينوج Kylie Minogue
مطربة البوب الأسترالية الشهيرة كيلي مينوج (41 سنة) متعددة المواهب فهي مطربة ومؤلفة وملحنة وممثلة. ومينوج التي تعتبر من أكثر مطربات البوب رواجاً في أوروبا باعت أغنياتها أكثر من 60 مليون نسخة طوال مسيرتها الغنائية.
مينوج أصيبت بسرطان الثدي العام الماضي واختفت لفترة، لكنها شفيت من المرض وعادت إلى الغناء بقوة. وقد كرمتها ملكة بريطانيا التي منحتها وسام الإمبراطورية البريطانية، كما تلقت وساماً من الحكومة الفرنسية.

جميلات فوق الأربعين

ميشيل فايفر Michelle Pfeiffer
تعدت الممثلة الأميركية الشهيرة ميشيل فايفر الخمسين منذ شهور، إلا أنها تزداد جمالاً كلما تقدم بها العمر، ففي استطلاع للرأي لمجلة «أوكيه» الأميركية عن أجمل الفنانات اللاتي تقدم بهن العمر جاءت فايفر في المركز الأول.
فايفر المتزوجة من السيناريست ديفيد كيلي، ولهما طفلان، والتي تم ترشيحها ثلاث مرات لجائزة الأوسكار، ترفض إجراء عمليات التجميل. وتعتمد نجمة «الوجه ذو الندبة» و«باتمان» على الحمية والرياضة وأوراق الخس للاحتفاظ بجمالها الذي يبدو أنه يقاوم السنين.

جميلات فوق الأربعين

شارون ستون Sharon Stone
وصلت النجمة الأميركية الجميلة شارون ستون إلى سن الخمسين إلا أنها مازالت في أوج جمالها. ستون نجمة أفلام «غريزة أساسية» و«المتخصص» و«كازينو» بدأت حياتها ملكة جمال لمقاطعة كرافورد ثم اتجهت إلى عروض الأزياء ومنها إلى السينما.
شارون تزوجت ثلاث مرات ولها ثلاثة أبناء بالتبني. تحولت إلى البوذية، وشنت عليها الصين حرباً عندما وصفت الزلزال الذي ضرب الصين العام الماضي بأنه انتقام من ممارسات الصين في التبت، ووصفتها الصحافة الصينية بالمرأة العجوز. لكن هذه المرأة العجوز التي تعدت الخمسين ما زال البعض يعتبرها رمزاً هوليوودياً للجمال والجاذبية.

جميلات فوق الأربعين

إليزابيث هيرلي Elizabeth Hurley
الممثلة البريطانية اليزابيث هيرلي (43 سنة) بدأت رحلتها مع الشهرة من خلال الفيلم الشهير «أربع حفلات زفاف وجنازة» الذي حقق نجاحاً عالمياً، لدرجة أن الفستان الأسود الذي ارتدته في حفل الافتتاح، اختير كأجمل فستان ارتدته نجمة عبر العصور.
هيرلي عارضة الأزياء السابقة والموديل المفضل لكبريات الشركات العالمية متزوجة للمرة الثانية برجل الأعمال الهندي أرون نايار، ورغم تعدي هيرلي الأربعين بثلاث سنوات فإن النجمة التي تعتمد على ريجيم الشوربة الحارقة ما زالت في قمة جمالها وجاذبيتها.

جميلات فوق الأربعين

كيم كاترال Kim Cattrall
النجمة البريطانية الشقراء ذات الأصل الكندي كيم كارتال تعدت الخمسين إلا أنها واحدةٌ من النجمات اللاتي تقدم بهن العمر، ومازلن يحتفظن بجمالهن، كارتال نجمة المتعددة المواهب في التلفزيون والمسرح والسينما وقد حققت شهرةً كبيرةً من خلال فيلم «أكاديمية الشرطة» والمسلسل الشهير «الجنس والمدينة».
كارتال تحتل مكانةً متقدمةً في استطلاعات الرأي المتعلقة بالجمال والجاذبية، لا تخجل رغم تعديها الخمسين في إظهار جسدها المثير وتقول: “أنا لا أخجل من سني، إن الحياة تستمر بعد الخمسين وإن لكل سن جماله.”.

جميلات فوق الأربعين

تيري هاتشر Teri Hatcher
تتمتع الممثلة الأميركية تيري هاتشير (43 سنة) التي ولدت لأبّ أميركي وأم فرنسية من أصل لبناني، بشهرة عالمية من خلال دورها في المسلسل ذائع الصيت «زوجات يائسات» الذي فازت عنه بعدة جوائز أهمها جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة.
وتعتبر هاتشير، التي مرت بتجربة زواج مرتين، واحدةٌ من أكثر ممثلات التلفزيون أجراً في أميركا، كما أنها موديل إعلانات للعديد من الشركات التي تجني من ورائها الملايين.
هاتشير التي تعدت الأربعين تصنفها استطلاعات الرأي على أنها واحدةٌ من أكثر النجمات جمالاً وجاذبية.

جميلات فوق الأربعين

إيلي ماكفرسون Elle Macpherson
تعتبر عارضة الأزياء والممثلة الأسترالية إيلي ماكفرسون (44 سنة) واحدة من أشهر العارضات في العالم، وعلى الرغم من أنها تقترب من منتصف الأربعينات، لكنها مازلت تتمتع بالجمال والرشاقة.
ماكفرسون التي تتمتع بقوام مثالي وطول فارع اختارتها كبريات مجلات العالم على غلافها، وقد جذبتها أضواء السينما في عدة أفلام كما أنها تعتبر سيدة أعمال ناجحة حيث تملك شركة للملابس الداخلية، وهي واحدة من أغنى عارضات الأزياء وتبلغ ثروتها 60 مليون دولار.

جميلات فوق الأربعين

جوليا روبرتس Julia Roberts
من مواليد عام 1967، كانت في طفولتها تحلم بأن تكون طبيبة بيطرية لكنها اتجهت إلى التمثيل. لعبت دورها الأول عام 1987 لكن الفيلم لم يعرض إلا بعد عامين، أما الفيلم الذي فجر شهرتها عالمياً فهو «امرأة جميلة» أمام ريتشارد جير، وهو الفيلم الذي حقق 463 مليون دولار في شباك التذاكر. بعده أصبحت نجمةً مشهورةً وأصبح يطلق عليها اسم الفيلم الذي صنع شهرتها.
روبرتس الحاصلة على جائزة الأوسكار تحظى بشعبيةٍ عالميةٍ بسبب أدوارها الرائعة وابتسامتها الساحرة، وهي واحدة من أعلى نجمات هوليوود أجراً. وعلى الرغم من أنها تعدت الأربعين بثلاث سنوات، فإنها في قمة جاذبيتها وسحرها سواءً على الشاشة أو على أرض الواقع

اقرأ ايضا: